سفير كازاخستان يستعرض تفاصيل كتاب "الاستقلال فوق كل شيء" فى معرض الكتاب

الأحد، 30 يناير 2022 07:00 م
سفير كازاخستان يستعرض تفاصيل كتاب "الاستقلال فوق كل شيء" فى معرض الكتاب سفير كازاخستان خيرات لاما شريف
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وجه سفير كازاخستان خيرات لاما شريف، الشكر لإدارة معرض القاهرة الدولى للكتاب، لتنظيم مائدة مستديرة لتدشين كتاب الرئيس قاسيم جومارت توقايف ضمن فعاليات ضيف الشرف بمعرض الكتاب فى دورته الـ53. 
 
وأشار السفير الكازخستانى إلى أن الكتاب كتبه الرئيس قاسيم جومارت توقايف فى 5 يناير 2015، واقترح كتابة تاريخ قصير عن كازاخستان للجمهور الأجنبى وترجمته للغات الرئيسية فى العالم، وهذه هى الطريقة الوحيدة لإخبار العالم بالتاريخ الحقيقى لشعب كازاخستان الذى يمتد لقرون. 
 
وأضاف السفير أن الرئيس قسم سنوات الاستقلال الثلاثين إلى ثلاثة عقود، ولكل فترة من هذه الفترات أهميتها التاريخية الخاصة. 
 
واستطرد خيرات لاما العقد الأول من الاستقلال هو وقت إرساء الأساس لكازاخستان واعتماد الدستور، أما العقد الثانى فهو فترة توسيع آفاق الدولة، على مدار سنوات وتعزيز مكانة البلاد بشكل كبير والعقد الثالث وصل إلى مستويات أعلى فى التنمية.
 
قال سفير بلاروسيا سيرجى تيرتنتييف تربطنا علاقات حميمة مع كازاخستان ونعمل على تطوير العلاقات وتدعيمها لتكون علاقات ثلاثية ناجحة تشاركنا بها مصر. 
 
وأضاف سفير بلاروسيا خلال كلمته فى مائدة مستديرة لإطلاق كتاب رئيس كازاخستان بقاعة ضيف الشرف بمعرض القاهرة الدولى للكتاب فى دورته ال53، أن دولته خلال 30 عاما طورت العلاقات المتبادلة فى الاقتصاد والسياحة وتعمل على المزيد من التطوير. 
 
وأشار سفير بيلاروسيا إلى كتاب الاستقلال فوق كل شيء الذى كتبه رئيس كازاخستان قائلا: سنتعرف من خلال هذا الكتاب على المزيد من المعلومات عن كازاخستان ما سيساعد على التقارب بيننا بشكل افضل.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة