مديونيات القرى السياحية والفنادق لـ" الكهرباء".. تحصيل مليار و100 مليون جنيه من المنشآت السياحية بشرم الشيخ والغردقة والسخنة.. الوزارة تقدم تسهيلات للسداد لدعم قطاع السياحة.. وتقسيط 3 مليارات أخرى على 48 شهرا

الأحد، 30 يناير 2022 04:00 م
مديونيات القرى السياحية والفنادق لـ" الكهرباء".. تحصيل مليار و100 مليون جنيه من المنشآت السياحية بشرم الشيخ والغردقة والسخنة.. الوزارة تقدم تسهيلات للسداد لدعم قطاع السياحة.. وتقسيط 3 مليارات أخرى على 48 شهرا د. أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نجحت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، فى تحصيل جزء كبير من مديونيات القطاع السياحي بفنادق وقرى شرم الشيخ والغردقه والعين السخنة، من خلال خطة اتبعتها لدعم القطاع السياحي، وذلك من خلال إجراءات وتسهيلات كبيرة تقدمها الوزارة لتتمكن تلك المنشآت من سداد المديونيات، بتقسيطها بدون فوائد وتسهيلات عديدة أخرى للسداد .
 
وكشف الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن وزارة الكهرباء حريصة على تقديم كل أوجه الدعم للقطاع السياحي لحين عودته بقوة واستقرار الاوضاع، كاشفا أن هناك تعليمات من الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء بوضع تسهيلات للمنشآت السياحية عند سداد المديونيات المستحقة لصالح الوزارة.
 
وأوضح حمزة فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن مديونية القطاع السياحي بفنادق وقرى شرم الشيخ والغردقه والعين السخنة بلغت 4 مليارات و100 مليون جنيه، موضحا أنه تم تحصيل مليار و 100 مليون جنيه حتى تاريخه.
 
وقال حمزة إن وزارة الكهرباء تحرص على تقديم كل التسهيلات لفنادق وقرى شرم الشيخ والغردقه والعين السخنة لمساعدتها على سداد المديونيات المتراكمة عليها منذ 2015، موضحا أنه تم الاتفاق على بعض الاليات الخاصة بالسداد للحفاظ على حق الدولة.
 
وقال حمزة، إن فنادق ومنتجعات شرم الشيخ والغردقة بدأت منذ ديسمبر 2018 فى سداد المتآخرات من فواتير استهلاك الكهرباء، لافتاً إلى أن مديونيات المنشآت السياحية التابعة لشركة القناة لتوزيع الكهرباء بلغت 4 مليارات و 100 مليون جنيه.
 
وأشار حمزة، إلى أن وزارة الكهرباء تقدم تسهيلات وخصومات من إجمالى المتآخرات على أى مديونية للمنشآت السياحية بشرم الشيخ و الغردقة ممن يرغبون فى السداد الفورى للشركة "كاش" تبلغ 15% من إجمالي المديونية، مشيرا إلى أن قطاع السياحة من القطاعات الهامة فى الدولة والتى ترسم صورة مصر فى الخارج، موكداً أن الوضع المالى لفنادق و قرى شرم الشيخ و الغردقة فى تحسن ملحوظ نتيجة ارتفاع نسب الإشغال الأجنبى والمحلى بالفنادق.
 
وأضاف حمزة، أن هناك أكثر من نظام للتقسيط للمستهلك سواء على 36 شهر أو 48 شهر بدون فوائد ليتمكنوا من السداد فى ظل الظروف الإقتصادية التى يمر بها القطاع السياحى لحين عودته بشكل كامل.
 
وتابع حمزة أن وزارة الكهرباء مستمرة في تقديم الدعم الكامل للقطاع السياحي بجميع انحاء الجمهورية، وتقديم كافة التسهيلات والإجراءات اللازمة لسداد المديونيات التى تراكمت، وذلك حتى عودة السياحة فى مصر بقوة كما كانت عليه.
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة