دار النشر الأسقفية تشارك بإصدارات جديدة بمعرض الكتاب.. إليك أبرز الكتب

الإثنين، 31 يناير 2022 10:10 ص
دار النشر الأسقفية تشارك بإصدارات جديدة بمعرض الكتاب.. إليك أبرز الكتب دار النشر الأسقفية بمعرض الكتاب
كتب: محمد الأحمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشارك دار النشر الأسقفية فى معرض القاهرة الدولى للكتاب والذى يحمل شعار "هوية مصر.. الثقافة وسؤال المستقبل" فى دورته الـ53 بمجموعة إصدارات جديدة من الكتب اللاهوتية والتاريخية والدراسية وكتب المشورة بصالة 2 B29 .

 

ويأتى كتاب "كاملون فيه" الأحدث إصدارًا لعام 2022، كما يأتى كتاب "المسيحيون العرب قبل الإسلام" ضمن أحدث عشرة كتب صادرة عن دار النشر الأسقفية للمؤلفة تيريزيا هاينتالر ومُترجم عن الألمانية ويعتبر الكتاب هو الوحيد من نوعه المترجم للغة العربية إذ يقتفى هذا العمل تاريخ المسيحية فى شبه الجزيرة العربية ومنطقة الشام قبل الإسلام هذا الوجود المسيحى الذى غفل عنه التاريخ والمؤرخون لفترة طويلة.

 

 

ومن أبرز الكتب الحديثة أيضًا كتاب "اعترافات القديس أغسطينوس" وهو أحد سلسلة كُتب النصوص الآبائية التى تصدرها دار النشر الأسقفية، ويُعتبر نص اعترافات أغسطينوس هو واحد من أهم النصوص التى كتبها أحد أهم اللاهوتيين الأوائل على مر العصور، حيث يكشف هذا العمل عن الخلفية التى شكلت فكر أغسطينوس ولاهوته.

 

 

وجاء كتاب "القديس مرقس فى الذاكرة الأفريقية: إعادة تقييم تقليد الكنيسة المُبكر عن مرقس" ضمن مجموعة الإصدارات الحديثة ففى هذا الكتاب يُجادل توماس أودين أستاذ اللاهوت بجامعة دور مايسون لصالح قصة ارتباط كنيسة الإسكندرية بالقصة المُستلمة عبر التقليد المسيحى فى أفريقيا: أن مرقس جاء بالفعل إلى مصر وإفريقيا و يفحص توماس أودين كل المصادر الأولية والثانوية للقصة فحصًا علميًا مدققًا ليخلص إلى نتائج حاسمة

 

وتشارك الدار أيضًا بكتاب "تاريخ المسيحية المُبكرة فى ليبيا إذ يتحدث عن كيف ساهمت ليبيا فى التراث المسيحى القديم ويُعتبر هذا الكتاب للكاتب توماس سي. أودين، هو الأول من نوعه فى اللغتين العربية ولغته الأصلية الإنجليزية حيث يكشف عن تاريخ نشأة المسيحية فى ليبيا والتى كانت يومًا ما جزءًا فاعلاً ومؤثرًا فى التاريخ المسيحى القديم ثم بدأت فى الانحسار ثم الاختفاء بصورة كاملة وغامضة.

 

وتعرض الدار أيضًا ضمن أحدث الإصدارات كتاب "يرد نفسى" و"محبة أبدية"و "موجز علم الاهوت"و "الكنيسة والاصلاح" و"العبرانيين" و"الأباء الرسوليون".

 
6c803f96-5543-46d7-a428-d5327a4f58b8
 

 

fe68fe4b-3879-44ba-9b04-fa22463421ac
 

 

963e9e8e-3e86-4aac-9e0d-f79eea43a3d9

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة