رفعت الشراب ونامت أمام الجمهور.. طرائف أول مرة غنت فيها ليلى مراد على المسرح

الإثنين، 31 يناير 2022 09:00 ص
رفعت الشراب ونامت أمام الجمهور.. طرائف أول مرة غنت فيها ليلى مراد على المسرح ليلى مراد
كتبت زينب عبداللاه

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تحدث كثير من المواقف الغريبة والطريفة لنجوم الفن فى بدايات مشوارهم وفى أول مراجهة لهم مع الجمهور، وتبقى هذه المواقف فى أذهانهم دائمًا يتذكرونها كلما تحدثوا عن ذكرياتهم ومشوارهم.
 
وكان من أطرف هذه المواقف ما حدث مع القيثارة الفنانة الكبيرة ليلى مراد فى أول مرة وقفت وغنت على المسرح ومع أول مواجهة للجمهور، وهو ما تحدثت عنه فى مذكراتها التى نشرتها فترة الخمسينيات.
 
وقالت القيثارة أنها عندما كانت طفلة لا يتجاوز عمرها 12 عامًا ولمس والدها الموسيقار زكى مراد ما حباها الله به من موهبة، دربها على الغناء والموسيقى فتلقت العديد من الدروس على يد الفنان داود حسنى، ثم دربها والدها على الأدوار القديمة والحديثة، وتلقت دروساً فى العزف على العود مع الفنان محمد سبيع عازف العود فى تخت والدها حتى تمكنت تماماً من الغناء.
 
وأوضحت ليلى مراد أنها فى هذه الفترة التى كانت فيها طفلة محاطة بكل هذه العناية والتدريب كانت تحلم باليوم الذى تصبح فيه مطربة وتقف أمام الجمهور، وبالفعل عندما وجد والدها أنها أتقنت كل هذه التدريبات قرر تقديمها فى حفلة عامة للغناء أمام الجمهور وكان عمرها وقتها لا يتجاوز 12 عاما، وحينها قرر الأب أن يقدمها فى حفلة بمسرح رمسيس، وبالفعل تولى متعهد حفلات تنظيم الدعاية لهذه الحفلة بكافة السبل حتى يتوافد الجمهور لسماع هذه المطربة الجديدة.
 
وأشارت الفنانة الكبيرة إلى أنهم ألبسوها حذاء عال وجورباً طويلاً له رباط من الأستك ، عسى ان تبدو أكبر من سنها فلا يقول الناس أنهم دفعوا أموالهم لسماع طفلة.
 
وأضافت القيثارة أنها صعدت غلى المسرح وبدأت الغناء واستقبلها الجمهور استقبالاً طيباً ، وهو ما ذاد من ثقتها فى نفسها، ولكن فى الوصلة الثانية وبينما هى مندمجة فى الغناء انقطع رباط الجورب، وبشكل تلقائى وطفولى رفعت الطفلة ليلى مراد فستانها وانحنت لتربط الجورب مام الجمهور الذى ضج بالضحك من تصرف الطفلة، ولكنه صفق لها ليشجعها على الاستمرار فى الغناء.
 
ولم يقتصر الأمر على ذلك بل شعرت ليلى مراد بالنوم يغالب عينيها مع بداية الوصلة الثالثة للغناء ، وما كادت الفرقة الموسيقية تنتهى من عزف المقدمة حتى وجدت نفسها عاجزةعن مغالبة النوم، وعندئد سقطت من فوق المقعد على الأرض، وضج الجمهور بالتصفيق واستيقظت ليلى مراد وهى تسمع أفراد الجمهور يقولون كفاية عليها كدة دى كويسة أوى وصوتها جميل، وكانت هذه الشهادة الأولى التى حصلت عليها ليلى مراد من الجمهور ومن ىبعدها بدأ متعهدو الحفلات يتعاقدون معها.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة