ملك إسبانيا يحتفل بعيد ميلاده الـ 54 وسط العائلة

الإثنين، 31 يناير 2022 04:39 م
ملك إسبانيا يحتفل بعيد ميلاده الـ 54 وسط العائلة ملك إسبانيا
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

احتفل ملك إسبانيا، فيليبى السادس بعيد ميلاده ال 54 مع عائلته فى القصر الملكى،ولكن مع غياب الأميرة ليونور التى تدرس الآن فى ويلز ولم تستطع السفر لإسبانيا لتكون مع والدها، حسبما قالت صحيفة "لاراثون" الإسبانية.

وأشارت الصحيفة إلى أن ملك إسبانيا لم يستطع الاحتفال بعيد ميلاده العامين الماضيين بسبب قيود كورونا والأزمة الصحية التى تعيشها البلاد، ولكنه بعد الاحتفال اتجه إلى النمسا مع زوجته الملكة ليتسيا.

من المقرر عقد اجتماع عمل هناك فى مقر الرئاسة الفيدرالية النمساوية، كما هو معتاد فى هذا النوع من الرحلات، على الرغم من أنه لم يتم تحديد ما إذا كان فيليبى فقط سيحضره أم أن ليتيسيا ستنضم أيضًا. الاستفادة من إقامة الملك والملكة فى فيينا، سيتم افتتاح معرض دالى وفرويد.

وأوضحت الصحيفة أن الملك فيليبى السادس ولد فى 30 يناير 1968 فى مدريد، بعد وصول فتاتين - إنفانتا إلينا وإنفانتا كريستينا - وصل هو ليكون وريث عرش إسبانيا.

يبدأ فيليبى الدراسة فى مدرسة سانتا ماريا دى روساليس فى مدريد. درست ابنتا فيليبى السادس والملكة ليتيزيا، الطفلة ليونور وصوفيا، فى نفس المركز.

بعد وفاة الجنرال، أعلن دون خوان كارلوس ملكًا. تلقائيًا، يصبح دون فيليبى وريثًا للتاج. ومع ذلك، لم يُمنح لقب أمير أستورياس حتى 1 نوفمبر 1977، وشيئًا فشيئًا، أفسح المجال لنفسه حتى ألقى خطابه الأول فى عام 1981. العام الذى أقيم فيه حفل جوائز أمير أستورياس الأول فى أوفييدو، حيث ألقى دون فيليبى خطابه العام الأول.

فى عام 1986 كان قد بلغ السن القانونية وأقسم أمام البرلمان والملوك على الوفاء بالدستور والملك، وفى 30 يناير 1986 أقسم فيليبى أمام البرلمان والملوك صوفيا وخوان كارلوس، بالولاء للدستور.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة