العاصمة الهندية تفرض حظر تجوال خلال العطلة الأسبوعية لكبح كورونا

الثلاثاء، 04 يناير 2022 04:54 م
العاصمة الهندية تفرض حظر تجوال خلال العطلة الأسبوعية لكبح كورونا كورونا فى الهند
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت الحكومة المحلية في العاصمة الهندية نيودلهي، فرض قيود جديدة لمكافحة انتشار فيروس كورونا، من بينها حظر تجوال خلال أيام عطلة نهاية الأسبوع والعمل من المنزل للمكاتب الحكومية، للتعامل مع زيادة جديدة في الإصابات بكوفيد-19 والناجمة جزئيا عن المتحور أوميكرون.


ونقلت قناة (إن دي تي في) الهندية اليوم /الثلاثاء/ عن نائب رئيس وزراء دلهي مانيش سيسوديا قوله إن هيئة إدارة الكوارث في دلهي قررت فرض حظر تجوال في الولاية خلال أيام السبت والأحد للحد من زيادة كوفيد-19.


وأضاف سيسوديا - في تصريحات للصحفيين - أن جميع المسؤولين الحكوميين فيما عدا أولئك المسؤولين عن خدمات أساسية سيعملون من المنزل، مشيرا إلى أن 50% من قوة عمل المكاتب الخاصة ستعمل من المنزل أيضا..موضحا أن مترو دلهي والحافلات ستعمل بكامل طاقتها، مع ضرورة ارتداء الركاب للكمامات.


وكان رئيس وزراء دلهي أرفيند كيجريوال قد أعلن - في وقت سابق اليوم - إصابته بفيروس كورونا المستجد، وأنه يعاني من أعراض خفيفة.


يشار إلى أن العاصمة الهندية تخضع بالفعل إلى حظر ليلي يمتد من الساعة العاشرة مساء وحتى الساعة الخامسة صباحا في إطار قيود المستوى "الأصفر" تم فرضها في الـ29 من ديسمبر الماضي. وتم إصدار أوامر بإغلاق دور السينما وصالات الألعاب الرياضية، فيما فُرضت قيودًا مختلفة على عمل المحلات التجارية.


وسجلت العاصمة دلهي اليوم 5 آلاف و481 إصابة بفيروس كورونا وهي الحصيلة الأعلى منذ أكثر من 7 أشهر، بالإضافة إلى 3 حالات وفاة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة