أكرم القصاص - علا الشافعي

الميركاتو الشتوى على صفيح ساخن.. الأهلي يشعل موسم الانتقالات ويغازل أصحاب العقود المنتهية مع الفرق الكبرى.. الزمالك يبحث عن تأمين أوضاعه مع أزمة القيد.. فيوتشر يجذب الانتباه بتألق نجومه.. و3 مواهب تخطف الأنظار

الثلاثاء، 04 يناير 2022 03:00 م
الميركاتو الشتوى على صفيح ساخن.. الأهلي يشعل موسم الانتقالات ويغازل أصحاب العقود المنتهية مع الفرق الكبرى.. الزمالك يبحث عن تأمين أوضاعه مع أزمة القيد.. فيوتشر يجذب الانتباه بتألق نجومه.. و3 مواهب تخطف الأنظار الزمالك
كتبت أسماء عمر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اشتعلت معركة الميركاتو الشتوي سريعاً مع بداية شهر يناير الجاري، وذلك بسبب صعوبة المنافسة في المسابقات المحلية ورغبة الفرق في تدعيم صفوفها بالشكل الأمثل، خلال فترة التوقف الدولي القائمة بسبب مشاركة المنتخب الوطني في كأس الأمم الأفريقية، حيث احتدم الصراع في الدوري العام سواء على المراكز الأولى في جدول المسابقة أو في وسط وقاع الجدول.

وبات كل فريق يبحث عن العناصر المميزة التي ظهرت في الفترة القصيرة التي تم خوضها من عمر مسابقة الدوري العام قبل التوقف الدولي، والتي تقدر بـ 8 جولات، بالإضافة إلى ظهور وتألق بعد الوجوه الصاعدة مع المنتخب الوطني وخاصة في بطولة كأس العرب الأخيرة، ورغم أزمة القيد التي عطلت الزمالك عن المشاركة في الميركاتو الداري، إلا أن صراع الأبيض والأحمر مازال يلقي بظلاله على الميركاتو الشتوي.

الأهلي يشعل موسم الانتقالات ويغازل أصحاب العقود المنتهية

طمأن النادي الأهلي جماهيره في الاحتفاظ  بنجوم الفريق الأحمر بعد اتمام تجديد التعاقد مع علي معلول لاعب الفريق حتى 2024، بالإضافة إلى تعديل عقود، عمار حمدي وأحمد عبد القادر وأكرم توفيق، ولم يكتفي الأهلي بتأمين أوضاعه الداخلية مع نجوم الفريق، وإنما أثار ضجة على الساحة الرياضية بعدما أكد أمير توفيق مدير التعاقدات بالقلعة الحمراء، أن الأهلي من حقه التفاوض مع أي لاعب انتهى عقده مع ناديه، وهو ما أثار التكهنات بشأن الكثير من النجوم بالدوري المصري انتهت عقودهم مع أنديتهم وبات من حقهم الرحيل في نهاية الموسم ولعل أبرزهم أشرف بن شرقي نجم هجوم الزمالك.

 

الزمالك يبحث عن تأمين أوضاعه مع أزمة القيد

يبحث نادي الزمالك عن تأمين أوضاعه الداخلية في الميركاتو الشتوي في ظل أزمة إيقاف القيد التي يعاني منها الفريق الأبيض منذ بداية الموسم، والتي تمنعه من قيد أي صفقة جديدة، وبات الزمالك مطالباً بالاعتماد على المجموعة التي لديه من اللاعبين وهو أمر بالغ الصعوبة في ظل مشاركة النادي الأبيض في الكثير من البطولات المحلية والقارية، ويضع مسئولو نادى الزمالك عقود 7 لاعبين على مائد التجديد، خاصة أن هؤلاء اللاعبين اقتربت عقودهم من الانتهاء فى نهاية الموسم المقبل، ما يمنحهم أحقية التوقيع لأى فريق آخر فى شهر يناير المقبل، دون العودة لإدارة الزمالك، وهو ما دفع الإدارة للتحرك فى هذا الملف سريعًا منعًا لتكرار أزمة الدولى التونسى فرجانى ساسى لاعب وسط الفريق الذى مازال لم يحسم قراره من التجديد رغم انتهاء عقده مع الفريق فى 30 من الشهر الجارى، وتضم قائمة اللاعبين السبعة كلاً من طارق حامد والمغربى أشرف بن شرقى وأحمد سيد زيزو وعبد الله جمعة، ومصطفى فتحى ورزاق سيسيه وعمر السعيد، لاسيما أن مصطفى فتحى معار لسموحة، كما أن رزاق سيسيه معار للاتحاد السكندرى، وعمر السعيد للجونة، واتخذ الجهاز الفنى للزمالك، بقيادة الفرنسى باتريس كارتيرون المدير الفني، قرارًا بعودة مصطفى فتحى وسيسيه من الإعارة، ليتبقى عمر السعيد الذى من المتوقع أن يستغنى الزمالك عن خدماته بالبيع النهائى أو تجديد عقده مع تجديد إعارته مرة أخرى.

 

فيوتشر يخطف الأنظار

خطف نادي فيوتشر الأنظار بتألق العديد من نجومه في الفترة الماضية، وخاصة، أحمد رفعت، عمر كمال عبد الواحد، ومحمد عبد المنعم، حيث أكد النادي الصاعد حديثاً للدوري على تمسكه بقوامه الأساسي ورفضه رحيل أي لاعب حرصاً على تحقيق أهداف الفريق من الموسم الجاري بالتواجد بين الكبار، وذلك في ظل اهتمامات القطبين الأهلي والزمالك، باستعادة نجومهم المعارين إلى فيوتشر.  

 

3 مواهب تلفت الانتباه

لفتت 3 مواهب صاعدة، انتباه أندية القمة في الدوري العام بعد تألقها بشكل لافت مع المنتخب الوطني، بعدما ضمهم البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني للفراعنة إلى صفوف المنتخب في الفترة السابقة ليثبتوا جدارتهم باللعب في الأندية الكبيرة، وأبرزهم، مروان داوود لاعب إنبي وإبراهيم عادل لاعب بيراميدز، وكذلك أحمد ياسين مدافع البنك الأهلي، وهو ما جعلهم محط اهتمام كبار الأندية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة