أكرم القصاص - علا الشافعي

كاف يسلط الضوء على انجازات الحضري وأحمد حسن فى أمم إفريقيا

الثلاثاء، 04 يناير 2022 03:53 م
كاف يسلط الضوء على انجازات الحضري وأحمد حسن فى أمم إفريقيا أحمد حسن والحضري
كتبت : نورهان طمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سلط الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" الضوء على إنجازات الثنائي المصري أحمد حسن وعصام الحضري نجمي الفراعنة السابقين بسبب تحقيقهم لرقم قياسي كبير في بطولة كأس الأمم الإفريقية بأربعة ألقاب. 
 
وذكر "كاف" عبر موقعه الرسمي أن الثنائي استطاع تحقيق إنجاز كبير بأربعة ألقاب ، خاصة وأن ثلاثة فرق فقط فازت بلقب  كأس الأمم الإفريقية أربع مرات أو أكثر وهم كلا من  (مصر، الكاميرون وغانا)  لكن الثنائي المصري أحمد حسن وعصام الحضري حققا بصورة فردية اللقب الأغلى في القارة أربع مرات لكل منهما - كما ذكر التقرير.
 
واستطرد التقرير عن الثنائي أن كلاهما ساعد منتخب مصر على التتويج بكأس الأمم في 1998، 2006، 2008 و2010، وشارك حسن في النسخ الأربعة فيما كان الحضري ضمن القائمة دون أن يشارك في 1998.
 
وعن أرقام "الصقر" ، ذكر كاف أنه خاض 22 مباراة في هذا المشوار، مسجلاً ثمانية أهداف للفراعنة كما أختير كأفضل لاعب في البطولة مرتين، في مصر 2006 وأنجولا 2010 ، فيما شارك الحضري في 18 مباراة، وكان بطل ركلات الترجيح في نهائي 2006 حين أنقذ ركلتين من ديدييه دروجبا ورفاقه و أختير كأفضل حارس مرمى ثلاث مرات في 2006، 2008 و2010.

أمم أفريقيا بوركينا فاسو 1998

 

كان الحضري " مدرب حراس مرمى منتخب مصر الحالي"  بديلاً لنادر السيد دون أن يشارك في أي مباراة، وعلى الجانب الآخر لعب " الصقر" في خمسة من مباريات مصر الست بالبطولة، حيث غاب فقط عن الخسارة من المغرب بمرحلة المجموعات ،  سجل الهدف الأول في المباراة النهائية أمام جنوب أفريقيا.

أمم أفريقيا مصر 2006

لعب الحضري وحسن مباريات مصر الستة في البطولة ، واستقبل الحضري ثلاثة أهداف ، فيما سجل حسن أربعة، أمام ليبيا، الكونغو الديمقراطية (هدفين) والسنغال ، و أهدر أيضاً ركلة جزاء في النهائي أمام كوت ديفوار قبل أن يسجل في ركلات الترجيح ،  الحضري كان بطلاً للنهائي حين تصدى لركلتي ترجيح إيفواريتين من ديدييه دروجبا وباكاري كونيه ،و كلاهما كان ضمن تشكيلة الأفضل في البطولة التي حصد فيها حسن لقب أفضل لاعب.

أمم أفريقيا غانا 2008

شارك الحضري في جميع المباريات واستقبل خمسة أهداف، بينما غاب حسن عن مباراة مصر الأولى بالمجموعة أمام الكاميرون، ليشارك في خمس مباريات دون أن يسجل أي هدف ، كما اختير الحضري أفضل حارس بالبطولة للمرة الثانية توالياً.

أمم أفريقيا أنجولا 2010

مرة أخرى شارك الحضري في كل دقيقة من مشوار مصر نحو اللقب السابع، واستقبل هدفين فقط ، وشارك حسن أيضاً في كل مباريات مصر الستة وسجل ثلاثة أهداف ، و افتتح أهداف مصر في البطولة أمام نيجيريا بمرحلة المجموعات ثم سجل ثنائية في مرمى الكاميرون بربع النهائي ، كما أختير حسن مرة أخرى كأفضل لاعب في البطولة، فيما كان الحضري أفضل حارس مرمى للمرة الثالثة على التوالي.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة