طوارئ بمطارى القاهرة وشرم الشيخ لاستقبال ضيوف منتدى شباب العالم.. تخصيص "كاونترات" لسرعة إنهاء إجراءات وصول الوفود المشاركة.. مصر للطيران تنظم 80 رحلة بأحدث الطائرات.. وتوجيه بتقديم كافة التسهيلات للضيوف.. صور

الأربعاء، 05 يناير 2022 02:00 م
طوارئ بمطارى القاهرة وشرم الشيخ لاستقبال ضيوف منتدى شباب العالم.. تخصيص "كاونترات" لسرعة إنهاء إجراءات وصول الوفود المشاركة.. مصر للطيران تنظم 80 رحلة بأحدث الطائرات.. وتوجيه بتقديم كافة التسهيلات للضيوف.. صور منتدى شباب العالم
كتبت رحاب نبيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رفع مطارى القاهرة وشرم الشيخ الدوليين، حالة الطوارئ، استعدادا لاستقبال الوفود الدولية المشاركة بمنتدى شباب العالم الذى يعقد بمدينة شرم الشيخ، في الفترة من 13 إلى 18 يناير الجاري، بمشاركة وفود شبابية من جميع دول العالم، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، وذلك من خلال تنظيم مجموعات عمل وتخصيص "كاونترات"، لإنهاء  إجراءات وصول ضيوف مصر في سهولة ويسر، واتخاذ كافة الإجراءات الإحترازية اللازمة للحفاظ على سلامة الوفود المشاركة، وذلك بتوجيهات المهندس محمد سعيد محروس رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية.
 
,قالت مصادر مطلعة  بمطار القاهرة، إن المطار يشهد استعدادات مكثفة برئاسة المحاسب مجدي إسحاق رئيس شركة ميناء القاهرة الجوي، لاستقبال الضيوف المشاركين في منتدى شباب العالم، وتم تحديد خطوط سير الوفود المشاركة في المؤتمر، والتي تصل من مختلف دول العالم، وتم التنسيق في إدارة العلاقات العامة برئاسة الدكتور طارق إسماعيل رئيس قطاع العلاقات العامة والمراسم، واختيار الفرق التي تتولى استقبال الوفود، حيث تم تخصيص فرقا من وزارة الخارجية ومصر للطيران وشركة ميناء القاهرة الجوي، لسرعة إنهاء إجراءات وصول الوفود وإعادة تسفيرهم إلى شرم الشيخ في سهولة ويسر، إضافة إلى تنظيم مجموعات مشتركة من العاملين بمختلف جهات المطار لاستقبال الوفود المشاركة بالمؤتمر من مختلف دول العالم مع الحرص على اتخاذ كافة الإجراءات الإحترازية اللازمة للحفاظ على سلامة المسافرين.
 
وأضافت المصادر، أنه يتم حاليا وضع اللمسات النهائية، ووضع لافتات المؤتمر داخل صالات السفر والوصول بالمطار، كما سيتم تزيين المطار باللافتات المخصصة للمؤتمر، واللوجو الخاص به، والتي يتم وضعها داخل صالات السفر والوصول، لتوعية الركاب بأهمية المؤتمر وتحقيق أكبر انتشار للحدث والترويج له، إضافة إلى تنظيم مجموعات عمل وتخصيص "كاونترات"، لإنهاء إجراءات الوصول، وتنسيق فرق العلاقات، مع شركة مصر للطيران لتسفيرهم إلى شرم الشيخ، وإنهاء إجراءات سفر الوزراء وكبار الشخصيات من استراحة كبار الزوار.
 
ووجه الطيار محمد منار وزير الطيران المدني خلال جولته التفقدية بمطار شرم الشيخ الدولي، أمس الثلاثاء، بتقديم كافة التسهيلات لضيوف مصر المشاركين في هذا الحدث الذي يستضيف شباب من مختلف دول العالم، وأضاف وزير الطيران أن المنتدى يبعث برسالة أمل وتفاؤل للشباب بأننا قادرون على مواصلة  الإنجازات والإبداع والتنمية على أرض السلام  مدينة شرم الشيخ.
مؤكدا على جاهزية مطار شرم الشيخ الدولى لإستقبال وفود منتدى شباب العالم  بالصورة التي تليق بمكانة مصر وريادتها بفضل جهود وتعاون جميع مؤسسسات الدولة المصرية لإنجاح هذا الحدث الكبير.
 
وحرص وزير الطيران المدني علي تفقد صالات السفر والوصول بالمطار للوقوف على سير العمل ومتابعة  الإجراءات الأمنية المطبقة وفقًا لأعلى المعايير الدولية والتأكد من تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية فى مختلف المواقع بالمطار حيث اطمأن من مسئولى الحجر الصحى على توافر كافة الامكانيات فى السفر والوصول، كما تفقد وزير الطيران التسهيلات المقدمة لضيوف المنتدى والكاونترات التي تم تخصيصها لإنهاء الإجراءات فى السفر والوصول لراحة وسلامة المسافرين، والخدمات الأرضية بالمطار ونظام صرف الأمطار ومخرات السيول حيث وجه بضرورة التأكد من تطهيرها وخلوها من أية عوائق أو حواجز بصفة مستمرة تحسباً لأية تغييرات مناخية. 
 
من جانبه قال اللواء نبيل الملاح مدير مطار شرم الشيخ، إن المطار جاهز تماما لاستقبال وفود المنتدى حيث تم تخصيص 4 كاونترات لإنهاء إجراءات المشاركين فيه مع تشكيل فرق عمل على مدار 24 ساعة لمتابعة انتظام حركة التشغيل .
 
وأعلن الطيار عمرو أبو العينين رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران الناقل الرسمي لوفود منتدي شباب العالم عن تنظيم 80 رحلة إلي شرم الشيخ خلال الفترة من 7 إلى 15 يناير الجاري بأحدث طائرات الشركة لنقل الضيوف المشاركين مع اتباع  كافة الإجراءات الإحترازية والوقائية بدءاً من المحطات الخارجية بمختلف المطارات حول العالم  وصولا إلي مطاري  القاهرة وشرم الشيخ وحتى المغادرة بعد انتهاء أعمال المنتدى.
 
وقامت فرق العمل من مختلف التخصصات بمصر للطيران باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة استعدادا لاستقبال ضيوف المنتدي  بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية لتقديم كافة التسهيلات للوفود للمشاركة وحجز التذاكر بالتنسيق مع قطاع مصرللطيران للسياحة "الكرنك"، كما تم إطلاق حملة ترويجية للمنتدي  من خلال وضع شعاره علي متن جميع طائرات الشركة الوطنية  وعلى جميع مقاعد الرحلات الدولية والداخلية " Head Rest "، وكذلك وضع ملصقات دعائية علي معدات وسيارات شركة مصر للطيران للخدمات الإرضية للترويج للحدث.
 
 
استعدادات مصر للطيران لمنتدى شباب العالم (1)
استعدادات مصر للطيران لمنتدى شباب العالم 

 

استعدادات مصر للطيران لمنتدى شباب العالم (2)
استعدادات مصر للطيران لمنتدى شباب العالم 

 

استعدادات مصر للطيران لمنتدى شباب العالم (3)
استعدادات مصر للطيران لمنتدى شباب العالم 
استعدادات مصر للطيران لمنتدى شباب العالم (4)
استعدادات مصر للطيران لمنتدى شباب العالم 
 

استعدادات مصر للطيران لمنتدى شباب العالم (5)

استعدادات مصر للطيران لمنتدى شباب العالم 
 

استعدادات مصر للطيران لمنتدى شباب العالم (6)

استعدادات مصر للطيران لمنتدى شباب العالم
 

استعدادات مصر للطيران لمنتدى شباب العالم (7)

استعدادات مصر للطيران لمنتدى شباب العالم
 

استعدادات مصر للطيران لمنتدى شباب العالم (8)

استعدادات مصر للطيران لمنتدى شباب العالم









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة