أمم أفريقيا..أمونيكى: الجزائر أقوى المرشحين للقب ونيجيريا ستدافع بشجاعة عن فرصها

الجمعة، 07 يناير 2022 03:42 م
أمم أفريقيا..أمونيكى: الجزائر أقوى المرشحين للقب ونيجيريا ستدافع بشجاعة عن فرصها إيمانويل أمونيكى
كتبت : نورهان طمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
نشر الموقع الرسمي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم حوار خاص مع إيمانويل أمونيكي نجم نيجيريا السابق والملقب بكأس الأمم الأفريقية 1994 ،وذلك قبل النسخة 33 من بطولة كأس الأمم الأفريقية التي تنطلق في الكاميرون بعد غد (الأحد) وتستمر حتى 6 فبراير المقبل.
 
وقال أمونيكي : أتوقع أن تكون أفضل من النسخة السابقة  كانت نسخة 2019 في مصر أول بطولة أمم أفريقية بمشاركة 24 منتخباً ، وستكون هذه هي المرة الثانية  لدينا وافدون جدد مثل جامبيا وجزر القمر ، وهذا يدل على أن كرة القدم الأفريقية تتقدم، كأس الأمم الأفريقية هي بطولة تتم مشاهدتها ومتابعتها في جميع أنحاء العالم. لذلك ، على الرغم من الصعوبات التي تمثلها جائحة COVID-19 
 
وعن توقعاته للمنتخبات المرشحة قال : الجزائر هي حامل اللقب وهم المرشحون حتى الآن ، والسنغال فريق قوي للغاية ، وكذلك البلد المضيف الكاميرون ومصر ونيجيريا والمغرب وتونس ، سيكون من الصعب للغاية التكهن بمن سيفوز باللقب لأن لدينا العديد من الفرق الرائعة هنا. 
 
وحول حظوظ نيجيريا في كأس الأمم الأفريقية 2021 ، قال امونيكي كنا نود أن نرى لاعبين مثل فيكتور أوسيمين يقدم أداءً جيدًا للغاية في دوري صعب للغاية في إيطاليا ، أوسيمين لاعب كرة قدم شاب ، لكنه جزء من حاضر ومستقبل كرة القدم النيجيرية والأفريقية والعالمية. 
 
كانت قرعة بطولة كأس أمم أفريقيا 2021، أسفرت عن وقوع المنتخب المصري في المجموعة الرابعة التى تضم معه منتخبات نيجيريا والسودان وغينيا بيساو.
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة