العالم هذا الصباح.. شوارع نيويورك من أعلى ناطحات السحاب فى العالم.. تايلاند تعيد فتح خليج مايا بعد ثلاث سنوات من الإغلاق.. "ذو القرنين" وإخوته.. اعرف مصير مقتحمى الكونجرس بعد عام من الأحداث

الجمعة، 07 يناير 2022 10:14 ص
العالم هذا الصباح.. شوارع نيويورك من أعلى ناطحات السحاب فى العالم.. تايلاند تعيد فتح خليج مايا بعد ثلاث سنوات من الإغلاق.. "ذو القرنين" وإخوته.. اعرف مصير مقتحمى الكونجرس بعد عام من الأحداث العالم هذا الصباح
إعداد أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد العالم هذا الصباح، العديد من الأحداث المهمة، وهو ما أبرزته وكالات الأنباء، ويقدم "اليوم السابع"، تقريرا بأهم أحداث العالم التى تم رصدها خلال الساعات القليلة الماضية.

 

روح المغامرة.. شوارع نيويورك من أعلى ناطحات السحاب فى العالم

تشهد مدينة نيوريورك الأمريكية انتشار ناطحات السحاب التى أبهرت العالم بمنصاتها الرقمية، حيث يستطيع المشارك الاستمتاع بروح المغامرة من خلال رصد مبانى وشوارع نيويورك وهو معلق فى الهواء، وذلك حسب ما نشرموقع صحيفة الديلى ميل صورا للمغامراة من أعلى ناطحات السحاب فى نيويورك
 
تقع المنصة فوق أرضية زجاجية بارتفاع 1،131 قدما في ناطحة سحاب Hudson Yards فيها يصعد الزوار درجًا مكونًا من 161 درجة مدمجًا في جانب البرج وبعد الانتهاء من التسلق ، يمكن للزوار القيام بجولة انتصار حول منصة المراقبة ذات القاعدة الزجاجية في الطابق 100 من ناطحة السحاب العملاقة في نيويورك.

يُعرض على الزائرين تجربة أكثر كثافة في الجزء العلوي من البرج  وهى فرصة الصعود فوق الحافة إلى القمة والتسكع على الجانب، على ارتفاع 1،271 قدمًا (387 مترًا) فوق سطح الأرض وصفت هذه التجربة المبهجة بأنها مغامرة من أعلى مبنى خارجي تسلق في العالم ، وتسمى "City Climb".

 

00 (1)
منصات عالمية فوق ناطحات السحاب الأمريكية
 
00 (2)
الاستمتاع بالمغامرة من أعلى ناطحات السحاب فى أمريكا
 
00 (3)
ناطحات السحاب فى أمريكا
 
00 (4)
أبراج شاهقة
 
00 (5)
الوقوف على الحافة
00 (6)
التعلق فى الهواء
 
00 (7)
الوقوف من أعلى ناطحات السحاب
 
00 (8)
الصعود إلى القمة

 

الطبيعة والسحر فى بانكوك.. تايلاند تعيد فتح خليج مايا بعد ثلاث سنوات من الإغلاق

أعادت إدارة الحدائق الوطنية في تايلاند، افتتاح خليج مايا، والذى يعد من أشهر شواطئ العالم، الذى قد قررت الحكومة التايلاندية إعلاقة لمدة ثلاث سنوات بسبب الحفاظ على البيئة،  وقد شهد تصوير الفيلم  الهوليودى "الشاطئ"، الذي قام بدور بطولته الممثل الأمريكي، ليوناردو دي كابريو، أمام السائحين، وذلك حسب ما نشر موقع وكالة الأنباء روينرز صورا
 
وكان خليج مايا هو الوجهة الشعبية المحظورة على السائحين منذ يونيو 2018، حيث شرع المسؤولون في برنامج تجديد، يهدف إلى إحياء الشعاب المرجانية المدمرة في المنطقة ووفقًا للأرقام الرسمية، كان يستقبل الخليج حوالي 5 آلاف زائر يوميًا في المتوسط في عام 2018.
 
وفى وقت سابق قد قررت الحكومة التايلاندية إغلاق شاطئ خليج "مايا" السياحى للحفاظ على النظام البيئى للخليج. وحذر علماء البيئة - حسبما أفاد تليفزيون هيئة الإذاعة اليابانية اليوم الإثنين، من كثافة السياح ومراكب السياحة فى الخليج التى أضرت بالحياة البحرية والشعب المرجانية، حيث يصل عدد السياح الذين يقصدون الشاطئ فى اليوم الواحد إلى 4 آلاف سائح.
 
يذكر أن الحكومة التايلاندية كانت قد اتخذت إجراءات مماثلة بغلق عدد من الشواطئ السياحية الأخرى لمدد تصل إلى خمسة أشهر سنويا، إلا أن شاطئ خليج "مايا" ظل مفتوحا طوال العام بناء على طلب السياح. يشار إلى أن خليج "مايا" اكتسب شهرته السياحية من تصوير مشاهد فيلم "ذا بيتش الشاطئ" للممثل الحائز على الأوسكار ليوناردو ديكابريو.
 
أعادت تايلاند فتح شاطئها المشهور عالميًا بعد إغلاقه لأكثر من ثلاث سنوات
أعادت تايلاند فتح شاطئها المشهور عالميًا بعد إغلاقه لأكثر من ثلاث سنوات

الخليج الساحر
الخليج الساحر

الشاطئ محاط بمنحدرات بارتفاع 328 قدمًا (100 متر)
الشاطئ محاط بمنحدرات بارتفاع 328 قدمًا (100 متر)

توافد الزوار
توافد الزوار

توافد السائحين
توافد السائحين

حرص الزوار على الذهاب إلى خليج مايا
حرص الزوار على الذهاب إلى خليج مايا

خليج مايا التايلاندى
خليج مايا التايلاندى

خليج مايا
خليج مايا

عيد تايلاند فتح شاطئها المشهور عالميًا بعد إغلاقه لأكثر من ثلاث سنوات
عيد تايلاند فتح شاطئها المشهور عالميًا بعد إغلاقه لأكثر من ثلاث سنوات

فرحة السائحين بعودة فتح الخليج
فرحة السائحين بعودة فتح الخليج

مشهد الغروب فى خليج مايا
مشهد الغروب فى خليج مايا

منخفضات وجبال ومنحدات تحيط الخليج
منخفضات وجبال ومنحدات تحيط الخليج

يزور السياح خليج مايا بعد أن أعادت تايلاند فتح شاطئها المشهور عالميًا
يزور السياح خليج مايا بعد أن أعادت تايلاند فتح شاطئها المشهور عالميًا

 

"ذو القرنين" وإخوته.. اعرف مصير مقتحمى الكونجرس بعد عام من الأحداث

مشاهد صادمة لأفراد تحولوا بمرور الوقت لنجوم شباك في الصحافة الأمريكية التي تبارت على مدار عام كامل في إطلاق ألقاب من بينها "ذو القرنين" و"رجل الكهف" وغيرها على أولائك الذين كانوا في الصفوف الأولى لمقتحمي الكونجرس الأمريكي قبل عام، فما هو مصير هؤلاء بعد حلول الذكرى الأولى للأحداث الدامية التى أسفرت عن مقتل 5 وإصابة آخرين في المواجهات بين أنصار الرئيس السابق دونالد ترامب وقوات الأمن.

كان من بين مثيرى الشغب 5 أشخاص تركوا بصمة بسبب ملابسهم أو طريقة تصرفهم الـ"وقحة" داخل مبنى الكابيتول المحظور دخوله، وهم:

 

جاكوب تشانسلي "ذو القرنين" (34 عاما)

ذو القرنين
ذو القرنين

من بين الصور الأكثر انتشارًا كانت صورة جاكوب أنتوني تشانسلي، البالغ من العمر 34 عامًا، والذي أشار إلى نفسه باسم "قنون شامان"، وتم تصويره وهو يرتدي قرونًا وغطاء رأس من جلد الدب أثناء أعمال الشغب، وسرعان ما أصبح أحد أكثر الشخصيات شهرة من الاقتحام.

وتم القبض على تشانسلي بعد أيام قليلة من أعمال الشغب، وفي نوفمبر حكم عليه بالسجن 41 شهرا، بالإضافة إلى 36 شهرا من الإفراج المشروط. وقال تشانسلي في المحكمة إنه يعتقد الآن أنه من الخطأ دخول مبنى الكابيتول وأنه يأمل في التطور.

وتعتبر عقوبة "ذو القرنين" هي الأطول حتى الآن في قائمة الأحكام التي صدرت بحق مقتحمي الكونجرس.

آدم جونسون "رجل المنصة" ( 36 عاما)

رجل المنصة
رجل المنصة

اشتهر آدم جونسون، البالغ من العمر 36 عامًا والمقيم في فلوريدا، وهو يمشي - مرتديًا قبعة ترامب الصغيرة - بين ممرات الإرشاد المخصصة للزيارات في مبنى الكابيتول، وكان يحمل منصة تحمل ختم رئيس مجلس النواب ووقف أمام لوحة تصور استسلام الجنرال البريطاني جون بورجوين في الحرب الثورية الأمريكية.

واتُهم جونسون، الذي أطلق عليه مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي لقب "بوديوم جاي" في أعقاب أعمال الشغب، بالتعدي على ممتلكات الغير والسلوك غير المنضبط وسرقة ممتلكات حكومية بعد أيام قليلة.

وفي نوفمبر أقر جونسون بالذنب لدخول مبنى محظور والبقاء فيه ويواجه الآن ما يصل إلى ستة أشهر في السجن وغرامات تصل إلى 9500 دولار، وأسقط المدعون التهم الأخرى مقابل إقراره بالذنب، بالإضافة إلى ذلك وافق جونسون -الذي أبدى اهتمامًا بكتابة كتاب- على تسليم أي أرباح نشر إلى الحكومة لمدة خمس سنوات.

 

آرون موستوفسكي "رجل الكهف" 35 عاماً

رجل الكهف
رجل الكهف

اشتهر ابن قاضٍ بارز في مدينة نيويورك، آرون موستوفسكي، وهو يرتدي سترة من الفرو باعتباره "رجل الكهف '' ويمسك بدرع مكافحة الشغب وعصا خشبية داخل مبنى الكابيتول الأمريكي خلال أعمال الشغب التي وقعت في 6 يناير.

وقال لصحيفة نيويورك بوست إنه شعر أن أنصار الرئيس ترامب "تعرضوا للخداع" في الانتخابات، وأضاف: "لا أعتقد أن 75 مليون شخص صوتوا لصالح ترامب - أعتقد أنه كان قريبا من 85 مليونا أعتقد أن بعض الولايات التي كانت حمراء لفترة طويلة تحولت إلى اللون الأزرق وتم سرقتها، مثل نيويورك".

ألقي القبض على موستوفسكي في نيويورك بعد ستة أيام من أعمال الشغب ووجهت إليه تهم متعددة ، بما في ذلك سرقة ممتلكات حكومية والاعتداء على الضباط أو إعاقتهم والسلوك غير المنضبط، وقد دفع بأنه غير مذنب في جميع التهم الموجهة إليه ومن المقرر أن يمثل أمام المحكمة أمام هيئة محلفين في 24 يناير.

 

ريتشارد بارنيت "محتل مكتب بيلوسي" 61 عاماً

محتل مكتب بيلوسي
محتل مكتب بيلوسي

والتُقطت صور ريتشارد بارنيت جالسا على مكتب رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي وهو يرفع قدمه اعلى المكتب، وانتشرت صورة بارنيت -مرتديًا قبعة بيسبول- بشكل كبير، وكذلك صور الملاحظات التي تركها هو وآخرون على مكتب بيلوسي.

ويواجه بارنيت الآن تهمًا متعددة فيما يتعلق بأعمال الشغب ، بما في ذلك عرقلة الإجراءات الرسمية ، ودخول مبنى محظور بسلاح مميت أو خطير ، والسلوك غير المنضبط، وهو محتجز حاليًا في أحد سجون واشنطن العاصمة في انتظار المحاكمة ومن المقرر أن يمثل أمام قاضٍ في 1 فبراير وقد دفع بأنه غير مذنب في جميع التهم الموجهة إليه.

 

كيفين سيفريد "حامل العلم" 52 عاماً

حامل العلم
حامل العلم

تم تصوير المشاغب الرابع، كيفن سيفريد، وهو يحمل علم معركة الكونفدرالية أثناء سيره في القاعات بالقرب من مدخل مجلس الشيوخ ، ولم يواجه مقاومة تذكر.

وألقي القبض على سيفريد ونجله هانتر بعد أسبوع من أعمال الشغب ووجهت لهما تهم متعددة ، بما في ذلك الدخول العنيف والسلوك غير المنضبط في مبنى الكابيتول، وقد دفع بأنه غير مذنب في جميع التهم، ولا يزال طليقًا أثناء انتظار محاكمة أمام هيئة محلفين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة