أكرم القصاص - علا الشافعي

شاهد كلمة الأنبا إشعياء مطران كرسى طهطا وجهينة فى عيد الميلاد (فيديو)

الجمعة، 07 يناير 2022 12:31 ص
شاهد كلمة الأنبا إشعياء مطران كرسى طهطا وجهينة فى عيد الميلاد (فيديو) كلمة الأنبا إشعياء مطران كرسى طهطا
سوهاج محمود مقبول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تلفزيون السابع بثا مباشرا من محافظة سوهاج تزامنا مع احتفالات عيد الميلاد المجيد بعنوان بث مباشر.. كلمة ورسالة نيافة الأنبا إشعياء مطران كرسي طهطا وجهينة فى عيد الميلاد المجيد.

وتناول البث لقاء مع نيافة الأنبا إشعيا مطران كرسى طهطا وجهينة والذى أكد أن ما نراه الأن من ثمار الجمهورية الجديدة هو نتاج الجهد والتعب الذى يقوم به الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية المصرى حتى النخاخ والذى يقدم لمصر كل ما يملك من جهد وتعب وفكر وهذا الأمر ظهر يشكل واضح من خلال مبادرة حياة كريمة المبادرة التي أعتبرها المبادرة الإنسانية الأولى ليست على مستوى مصر فقط بل على مستوى العالم كله وتحيا مصر تحيا مصر تحيا مصر.

وبالنسبة للكنسية نحن نجى ثمار التوبة والتوعية الدينية السليمة أما بالنسبة للرئيس السيسى فأنا منبهر جدا من تواجده في كل مواقع العمل وفى لقاءاته مع الأهالى في الشوارع وإلتقاط الصور التذكارية معهم أنه الرئيس الإنسان ويجب على كل المسؤلين في مصر يحذوا حذو الرئيس عبدالفتاح السيسى في العمل .

الجمهورية الجديدة مبادرة حياة كريمة هى مبادرة ليس لها مثيل فمقارنه بين كرامة الشعب المصرى التي صانها الرئيس السيسى رئيس الجمهورية وبين الشعوب الأخرى فأن ما يحدث هناك صوره فقط أما ما يحدث على أرض مصر هو كرامة حقيقة للمواطن البسيط بالقرى الأكثر إحتياجا والتي أستهدفتها مبادرة حياة كريمة وحولت قرى كانت قرى خارج الحسابات إلى قرى حقيقة تتمتع لكافة الخدمات وأننى أناشد الجميع التكاتف من أجل إستمرار تلك المبادرة.

وأنا أشكر الرئيس السيسى رئيس الجمهورية على هذه المبادرة الجميلة والجليلة من أجل كل مواطن مواطنة مصرية حفظ الله الرئيس السيسى وحفظ مصر وحياة كريمة سوف تحول القرى إلى مدن وربنا يبارك للرئيس السيسى على ما قدم وعلى ما يقدم.

يذكر أن قداسة البابا تواضروس الثاني ترأس صلوات قداس عيد الميلاد المجيد من كاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة، بحضور كبار رجال الدولة وعدد من الوزراء والسفراء والشخصيات العامة وممثلى وسائل الإعلام.

ودخل موكب قداسة البابا تواضروس الثانى إلى صحن الكنيسة وسط ألحان الشمامسة وبصحبته أساقفة الكنيسة المشاركين في الصلاة والأباء الكهنة والشمامسة، حيث تلوا الألحان والترانيم الخاصة بميلاد السيد المسيح.

وتعد كاتدرائية "ميلاد المسيح" بالعاصمة الإدارية الأكبر في الشرق الأوسط، وتسع لـ8200 فرد، وهي عبارة عن طابق أرضي وصحن ومنارة بارتفاع 60 مترا.

وحضر عدد من الوزراء قداس عيد الميلاد المجيد برئاسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، والذى يقام بكاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة، وعلى رأسهم الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، والدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم، والسفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة، والدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات، والدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة