أكرم القصاص - علا الشافعي

استعدادات مكثفة وتنظيم مبهر فى انتظار منتدى شباب العالم بمدينة شرم الشيخ.. إدارة المنتدى تعلن عن استخدام تقنيات غير مسبوقة فى الكشف والاحتراز والوقاية من فيروس كورونا.. واستخدام الروبوتات فى تعقيم القاعات

الأحد، 09 يناير 2022 02:05 م
استعدادات مكثفة وتنظيم مبهر فى انتظار منتدى شباب العالم بمدينة شرم الشيخ.. إدارة المنتدى تعلن عن استخدام تقنيات غير مسبوقة فى الكشف والاحتراز والوقاية من فيروس كورونا.. واستخدام الروبوتات فى تعقيم القاعات ورش عمل منتدى شباب العالم
كتب أمين صالح – محمد عطية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انطلقت ورش العمل الخاصة بمختبرات منتدى شباب العالم“WYF LABS” أمس السبت وتستمر اليوم الأحد، وتستهدف تطوير بيئة تدعم العقلية الريادية، وربط الشباب بالتمكين وفرص التواصل، وتقديم المساعدة الفنية اللازمة للشركات الناشئة فى مرحلة وضع الفكرة، والمساعدة فى توسيع نطاق الشركات الناشئة الحالية من خلال استراتيجيات النمو وفرص تطوير الأعمال، وذلك فى إطار سعى منتدى شباب العالم إلى تحقيق ودمج أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة.

ورش عمل منتدى شباب العالم (1)

وركزت ورش العمل على تعزيز دور الشركات الناشئة فى تأهيل وتطوير الأفكار، وتبادل المعلومات حول ريادة الأعمال، وزيادة الابتكار والتنمية. كما استهدفت وضع أجندة تخدم مجال ريادة الأعمال وجذب الشركات الناشئة من جميع أنحاء العالم لخدمة موضوعات ذات اهتمام عالمى، وكذلك إعادة النظر إلى دور الشركات الناشئة أثناء أزمة كورونا "كوفيد – 19".

ورش عمل منتدى شباب العالم (2)

وعقدت ضمن الورش التحضيرية لمنتدى شباب العالم، ورشة عمل بعنوان "العمل المتميزة حول عملية التفكير التصميمي " RiseUp، بمشاركة عددا من الشخصيات البارزة والمتخصصين، ورواد الأعمال.

ونشر منتدى شباب العالم رسالة على صفحته الرسمية عبر موقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك"، رسالة جاء فيها": لا يوجد شيء أكثر قوة من مشاركة أفكارك مع عقليات ريادة الأعمال المختلفة".

ورش عمل منتدى شباب العالم (3)

وأضاف منتدى شباب العالم فى رسالته: اكتشف كيف يبرز رواد الأعمال المتحمسون فى منتدى شباب العالم أفكارهم؟

وتابع: دعونا نتوقف لحظة لشكر RiseUp على ورشة العمل المتميزة حول عملية التفكير التصميمى.

ورش عمل منتدى شباب العالم (4)

كما عقدت ضمن الورش التحضيرية لمنتدى شباب العالم، ورشة عمل بعنوان "نحو سياسات المياه الرشيدة للإنسانية"، الطريق نحو المياه المستدامة، بحضور ومشاركة العديد من الخبراء والعلماء.

وتتناول الورشة الدور المهم والحيوى والموقف العالمى ضد أزمة المياه، والطريق نحو المياه المستدامة.

ورش عمل منتدى شباب العالم (5)

ونشر منتدى شباب العالم رسالة على صفحته الرسمية عبر موقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك"، رسالة جاء فيها": أن ندرة المياه الناشئة فى جميع أنحاء العالم تشكل تحدياً رهيبًا".

وأضاف منتدى شباب العالم فى رسالته: حان الوقت لموقف عالمى ضد أزمة المياه، مهدت المناقشات المعمقة.

ورش عمل منتدى شباب العالم (6)

وفى نفس الإطار يشارك مرصد الأزهر لمكافحة التطرف للمرة الأولى بمنتدى شباب العالم فى نسخته الرابعة 2022، والذى يعقد تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، ومن المقرر أن يعرض المرصد 30 كتابًا هى ثمرة إنتاجه البحثى ضمن فعاليات المنتدى.

ورش عمل منتدى شباب العالم (17)

وتنطلق فعاليات النسخة الرابعة من منتدى شباب العالم، بحضور ورعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، بمدينة شرم الشيخ بجنوب سيناء، بداية من الاثنين الموافق 10 يناير ويستمر حتى الخميس الموافق 13 يناير 2022، وأعلنت إدارة المنتدى عن استخدام تقنيات غير مسبوقة فى الكشف والاحتراز والوقاية من فيروس كوفيد-19 خاصةً المتحور الجديد "أوميكرون".

ورش عمل منتدى شباب العالم (7)

وتضم التقنيات غير المسبوقة روبوتا متطورا يعمل على تعقيم القاعات، وروبوتا آخر يقوم بقياس درجات الحرارة للمشاركين وتوزع على الحضور أدوات التعقيم، فضلاً عن تقديم المعلومات عن القاعات وأماكن الفعاليات، هذا بالإضافة إلى روبوت يوزع الأطعمة والمشروبات على الحضور، كما تتميز كل الأبواب الخاصة بقاعات وجلسات ووسائل الانتقال بالمنتدى بأنها ذاتية التعقيم، حيث تمنع هذه التقنية انتقال العدوى فى حالة ظهور حالات إصابة.

ورش عمل منتدى شباب العالم (16)

كما قامت إدارة منتدى شباب العالم باتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية والوقائية خلال تنفيذ الفعاليات والأنشطة، وفى هذا الإطار أعدت إدارة المنتدى خطة مُحكمة بالتعاون مع أجهزة الدولة وشركات القطاع الخاص المتخصصة لضمان سلامة جميع المشاركين، بدءً من مراحل التسجيل واشتراط تلقى الجميع للقاحات ضد كوفيد-19، سواءً للمشاركين من داخل مصر أو خارجها.

ورش عمل منتدى شباب العالم (8)

وفى سياق متصل ومع بدء انطلاق فعاليات منتدى شباب العالم غداً الإثنين، وفى ضوء توجيهات الطيار محمد منار وزير الطيران المدنى، بتقديم كافة التسهيلات لضيوف مصر فى المنتدى بما يليق بمكانة مصر وريادتها، كثفت الشركات التابعة لوزارة الطيران المدنى من استعداداتها حيث تم رفع درجة الاستعداد القصوى بمطارى القاهرة وشرم الشيخ وتشكيل فرق عمل بالتنسيق بين جميع الشركات التابعة لوزارة الطيران المدنى لتقديم كافة التيسيرات لوفود منتدى شباب العالم فى نسخته الرابعة والمقرر إقامتها فى مدينة شرم الشيخ فى الفترة من 10 إلى 13 يناير الجارى.

ورش عمل منتدى شباب العالم (9)

وكثفت شـركة ميناء القـاهرة الجوى من استعداداتها بالتنسيق مع مختلف الشركات والجهات المعنية، وشكلت فرق عمل من العلاقات العامة على مدار 24 ساعة لسرعة إنهاء إجراءات وصول الوفود المشاركة القادمة من مختلف دول العالم إلى مطار القاهرة ثم إنهاء إجراءات سفرها على الرحلات المتجهة إلى شرم الشيخ بالتنسيق مع شركة مصر للطيران حيث تم تخصيص كاونترات لإنهاء إجراءات وفود المنتدى وتجهيز صالونات للضيافة فى صالات الوصول الدولى والسفر الداخلى مع الالتزام بالتباعد الاجتماعى وتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية.

ورش عمل منتدى شباب العالم (10)

وحددت شركة ميناء القاهرة الجوى مسارات خاصة داخل صالات المطار للوفود المشاركة، وتم وضع اللافتات واللوجو الخاص بالمؤتمر وتشغيل شاشات عرض داخل جميع صالات السفر والوصول بالمطار للترويج للمنتدى وفعالياته طوال فترة انعقاده.

ورش عمل منتدى شباب العالم (11)

من جانبها تنظم الشركة الوطنية مصر للطيران الناقل الرسمى لمنتدى شباب العالم 80 رحلة من مطار القاهرة إلى مطار شرم الشيخ خلال الفترة من 7 إلى 15 يناير الحالى بأحدث طائرات الشركة لنقل الضيوف المشاركين مع اتباع كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية، كما انتهت الشركة الوطنية من تجهيز الجناح الدعائى المخصص لها داخل قاعة منتدى شباب العالم فى شرم الشيخ والذى تقدم من خلاله مصر للطيران كافة التسهيلات اللازمة للوفود المشاركة وتعريفهم بالخدمات المختلفة التى تقدمها مصر للطيران لمسافريها حول العالم.

ورش عمل منتدى شباب العالم (12)

وتقوم فرق العمل من مختلف التخصصات بمصر للطيران بالتنسيق مع كافة شركات وزارة الطيران والجهات المعنية بتقديم كافة التيسيرات وحجز التذاكر بالتنسيق مع قطاع مصر للطيران للسياحة "الكرنك"، وتم وضع شعار المنتدى على متن جميع طائرات الشركة ومقاعد الطائرات على الرحلات الدولية والداخلية ومعدات وسيارات شركة مصر للطيران للخدمات الأرضية للترويج للحدث الكبير على أرض مصر.

ورش عمل منتدى شباب العالم (13)

وفى مطار شرم الشيخ الذى تجمل لاستقبال ضيوف المنتدى من خلال لافتات وشعارات المنتدى فى صالات السفر والوصول تم تشكيل فرق عمل من الشركة المصرية للمطارات بالتنسيق مع مختلف الشركات على مدار 24 ساعة لإنهاء إجراءات وصول الوفود المشاركة فى المنتدى ومتابعة انتظام حركة التشغيل كما تم تخصيص 4 كاونترات لإنهاء إجراءات المشاركين فى المنتدى مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية.

ورش عمل منتدى شباب العالم (14)

منتدى شباب العالم هو حدث سنوى عالمى يقام بمدينة شرم الشيخ فى جنوب سيناء، تحت رعاية الرئيس السيسى. وقد انطلق المنتدى عبر ثلاثة نسخ فى الأعوام الماضية 2017 و2018 و2019.

ورش عمل منتدى شباب العالم (15)

ويهدف المنتدى إلى جمع شباب العالم من أجل تعزيز الحوار ومناقشة قضايا التنمية، وإرسال رسالة سلام وازدهار من مصر إلى العالم. وقد اعتمدت لجنة التنمية الاجتماعية التابعة للأمم المتحدة، النسخ الثلاث السابقة من منتدى شباب العالم فى مصر، كمنصة دولية لمناقشة قضايا الشباب.

 

ورش عمل منتدى شباب العالم (18)

ورش عمل منتدى شباب العالم (19)
 
ورش عمل منتدى شباب العالم (20)
 
ورش عمل منتدى شباب العالم (21)









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة