تغير خطير.. الصحة العالمية تتراجع عن وصف متحور أوميكرون بالمعتدل (فيديو)

الأحد، 09 يناير 2022 03:49 ص
تغير خطير.. الصحة العالمية تتراجع عن وصف متحور أوميكرون بالمعتدل (فيديو) رامى الحلوانى
إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث"تليفزيون اليوم السابع"، تغطية خاصة من إعداد إسراء عبد القادر، وتقديم رامى الحلوانى والتي استعرض خلالها التفاصيل الكاملة الخاصة بآخر تصريحات وتحذيرات من الصحة العالمية بشأن متحور اوميكرون.

وتابعت التغطية الخاصة أنه كشف الدكتور تيدروس ادهانوم  جبريسيوس، مدير عام منظمة الصحة العالمية، أن الأسبوع الماضى سجل أعلى معدلات إصابة بفيروس كورونا منذ بدء الجائحة، مضيفا أن المتحورات تستشرى حول العالم بسبب معدلات التلقيح المتواضعة للغاية، إذ إنه فى الوقت الذى حظى فيه مواطنو بعض الدول بكل الحماية فإن دولا أخرى لم تتمكن من الحصول على الحد الأدنى.

وجدد مدير منظمة الصحة العالمية، فى مؤتمر صحفى من جنيف مناشدته الإنصاف فى توزيع اللقاحات على الجميع، حتى يمكن الوصول إلى حد لوباء كورونا، مشيرا إلى أن 109 بلدان لم تتمكن حتى الآن من الوصول الى هدف المنظمة بتلقيح 70 % من السكان كما أنها لن تتمكن منذ ذلك بحلول منتصف العام الجاري، برغم أن دولا أخرى تستعد لإعطاء الجرعة الرابعة لمواطنيها .وأكد تادروس أنه لن يتم وضع حد للجائحة طالما ظل هناك الملايين الذين لم يحصلوا على أى حماية .

وقال تيدروس خلال مؤتمر صحفي يوم الخميس: "بينما يبدو متحور أوميكرون أقل خطورة مقارنة بمتحور دلتا، خاصة بين أولئك الذين حصلوا على اللقاح، فهذا لا يعني أنه يجب تصنيفه على أنه معتدل".

وأضاف: "مثل المتحورات السابقة تماما، تؤدي الإصابة بأوميكرون إلى دخول أشخاص إلى المستشفيات كما يودي بحياة الناس"، وقال: "في واقع الأمر إن حالات الإصابة هائلة وسريعة للغاية، لدرجة أنها تفوق أنظمة الرعاية الصحية في جميع أنحاء العالم".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة