أكرم القصاص - علا الشافعي

صفية القبانى تكشف آخر تطورات حالة التشكيلى محمد الطراوى الصحية

الأحد، 09 يناير 2022 11:00 ص
صفية القبانى تكشف آخر تطورات حالة التشكيلى محمد الطراوى الصحية محمد الطراوى
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت الدكتورة صفية القبانى، رئيس نقابة الفنانين التشكيليين، عن الحالة الصحية للفنان التشكيلى محمد الطراوى، حيث قالت إن الطراوى دخل العناية المركزة بسبب وجود مياه على الرئة، وتم حجزه فى إحدى مستشفيات المعادى.

 وأوضحت صفية القبانى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه بعد ذلك تدهورت حالته الصحية، تم نقله إلى أحد المستشفيات فى مدينة نصر لتلقى العلاج المناسب، هذا تم بالتعاون مع نقابة الصحفيين نظرًا لأن الفنان عضو بنقابة التشكيليين والصحفيين أيضًا.

 وتابعت صفية القبانى، أن حالة الفنان محمد الطرواى فى تحسن بعدما تم نقلة إلى مستشفى مدينة نصر.

ويشار إلى أن الفنان محمد الطراوى، من مواليد 1956 حصل على بكالوريوس كلية الفنون الجميلة قسم جرافيك 1980، عمل رسامًا بمؤسسة روز اليوسف فى مجلة صباح الخير، وشارك فى عدد من المعارض الجماعية، كما أقام عددا كبيرا من المعارض الفردية منها: معرض "هي" بقاعة الباب سليم بمتحف الفن المصرى الحديث بالأوبرا نوفمبر 2015، ومعرض "هن" بقاعة الباب سليم بمتحف الفن المصرى الحديث بالأوبرا أكتوبر 2017، ومعرض "هن 2" بقاعة أجيال 1 بمركز محمود سعيد للمتاحف بالإسكندرية أكتوبر 2018.

وحصل محمد الطراوى على عدد من الجوائز منها، الجائزة الأولى (حفر) المجلس الأعلى للشباب 1978، والجائزة الأولى (حفر) بالمجلس الأعلى للثقافة 1979، و جائزة تشجيعية من المجلس الأعلى للشباب 1980، 1981، والجائزة الرابعة (حفر) المجلس الأعلى للشباب 1980 .

ومن الجوائز الدولية شهادة تقدير من الترينالى الأول للشباب بقاعة عبد المنعم الصاوى 1993 - القاهرة، ميدالية البخارى الذهبية من جمهورية أوزباكستان 2002، الجائزة الأولى فى الفنون التشكيلية فى الدورة السابعة لجائزة دبى الثقافية للإبداع 2010 / 2011 .

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة