أكرم القصاص - علا الشافعي

التليفزيون هذا المساء.. التعليم العالى: بدء الدراسة بـ12 جامعة أهلية لأول مرة

السبت، 01 أكتوبر 2022 02:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. التعليم العالى: بدء الدراسة بـ12 جامعة أهلية لأول مرة تسلم الرئيس السيسى جائزة الأولمبياد الخاص
إعداد: أحمد قنديل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت برامج التليفزيون مساء الجمعة، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.
 
التعليم العالى: بدء الدراسة بـ12 جامعة أهلية لأول مرة هذا العام و7 تكنولوجية
كشف الدكتور عادل عبد الغفار المتحدث باسم وزارة التعليم العالى، عن مسارات جديدة هذا العام الدراسى، منها بدء الدراسة فى 12 جامعة أهلية لأول مرة هذا العام الدراسي.
 
وأوضح خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "اليوم"، عبر قناة "دى إم سي"، مع الإعلامية دين عصمت، أن هناك 7 جامعات تكنولوجية تبدأ فيها الدراسة هذا العام، وتنضم إلى مسار جديد استحدث فى التعليم المصرى، وكان لدينا 3 جامعات، بالإضافة إلى عدد من البرامج الدراسية المستحدثة فى الذكاء الاصطناعى بعدد من البرامج الدراسية بالجامعات الحكومية والأهلية والخاصة. 
 
وذكر المتحدث باسم وزارة التعليم العالى، أن هناك عدد من الجامعات الخاصة الجديدة، تنضم للخدمة هذا العام، مؤكدا أن كل هذه مؤشرات بأن منظومة التعليم العالى أنها من القطاعات الأساسية التى تحظى باهتمام الدول وتعاون كل المؤسسات فى دعم التعليم العالي.
 
مدير الأولمبياد الخاص المصرى: جائزة اللجنة الدولية تتويج لجهود الرئيس السيسي
 
قال الدكتور باسم تهامي مدير الأولمبياد الخاص المصرى، إن جائزة اللجنة الدولية للأولمبياد التى تم منحها للرئيس عبدالفتاح السيسى تعتبر تتويج لمراحل كثيرة وجهود كبيرة بذلتها الدولة فى عهد الرئيس السيسي لدعم ذوي الهمم.
 
وأضاف الدكتور باسم تهامي خلال اتصال هاتفى بقناة "إكسترا نيوز": "من ضمن جهود الدولة أن عام 2018 سمى بعام ذوي الهمم والذى شهد تكريم فريق كرة القدم النسائية لذوى الهمم لحصوله على المركز الثالث والميدالية البرونزية بالأولمبياد ووسام الرياضة من الطبقة الثالثة من الرئيس السيسى وهذه رسالة عميقة توحى بالاهتمام باللاعبين".
 
وأشار إلى أنه "نشهد مسيرة دعم كبيرة لم تتوقف واستمرت على دعم أبناء الوطن من ذوى الهمم وإصدار قانون خاص بهم يحمل العديد من المزايا وإنشاء صندوق خاص بهم يتم تمويله من العديد من الجهات داخل مصر لمنحهم حياة كريمة".
 
حياة كريمة: انتهاء مشروعات المرحلة الأولى من المبادرة 30 ديسمبر
 
قال ولاء جاد الكريم مدير الإداة المركزية لمبادرة "حياة كريمة" بوزارة التنمية المحلية، إنه تلقينا تكليف من وزير التنمية المحلية بزيارات ميدانية للمحافظات، للتأكد بأن كل مرافق ومشروعات المرحلة الأولى يتم نهوها، وما تم نهوه وتسليمه جاهز لدخول الخدمة.
 
وأكد خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "اليوم"، عبر قناة "دي إم سي"، مع الإعلامية دينا عصمت، أن أغلب المشروعات من مجمعات الخدمات الحكومية والزراعية والمدارس، ووحدات طبية ومراكز الشباب ويتم توصيل المرافق لها، مؤكدا أنها ستكون جاهزة لتقديم الخدمات 30 ديسمبر المقبل. 
 
وأوضح أن هناك 332 مجمع حكومي تم الانتهاء من 90%، و630 مجمع زراعي، تم الانتهاء من أكثر من 300، و280 مدرسة و85% تم نهوها، و1106 مركز طب أسرة بالنموذج المطور ومستمرة حتى 30 ديسمبر، و980 مركز شباب وأكثر من 750 تم نهوهم، ومشروعات البنية الأساسية تحتاج بعض الوقت، وهي التي تأخرت بعض الشيء.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة