رئيس مجلس النواب: علينا جميعاً مجلساً وحكومة مواجهة كافة التحديات.. ويؤكد: قدرتنا الحقيقية تكمن في تماسك جبهتنا الداخلية ووحدتنا الوطنية.. ونعاهد الله على مواصلة العمل الوطنى والتجاوب مع آمال وتطلعات شعب مصر

السبت، 01 أكتوبر 2022 03:00 م
رئيس مجلس النواب: علينا جميعاً مجلساً وحكومة مواجهة كافة التحديات.. ويؤكد: قدرتنا الحقيقية تكمن في تماسك جبهتنا الداخلية ووحدتنا الوطنية.. ونعاهد الله على مواصلة العمل الوطنى والتجاوب مع آمال وتطلعات شعب مصر مجلس النواب
كتبت - نور على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت الجلسة الأولى لمجلس النواب من دور الانعقاد الثالث من الفصل التشريعى الثانى كلمة للمستشار الدكتور حنفى جبالى، حدد فيها ملامح العمل وأولويات المرحلة القادمة من العمل البرلماني، إذ قال المستشار الدكتور حنفى جبالى اليوم: "نبدأ دور انعقاد جديد، بداية يتجدد فيها العزم والأمل، أن نستكمل بإصرار وإخلاص ما بدأناه من عمل جاد فى الدورين السابقين، فنحدد أولوياتنا وفق ما تقتضيه المصلحة العامة واحتياجات الوطن، وأن نواصل دورنا فى بناء الجمهورية الجديدة التى أسس قواعدها الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية".

 

جاء ذلك خلال الجلسة الافتتاحية لدور الانعقاد الثالث لمجلس النواب من الفصل التشريعى الثانى برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالى.

 

وأضاف رئيس مجلس النواب : لا شك أننا بصدد جدول أعمال برلمانى حافل بأعباء جسام.. جدول يتضمن العديد من الموضوعات التى تستجيب لمتطلبات الوطن فى هذه المرحلة المهمة.

 

وأشار جبالى إلى حجم وخطورة التحديات التى باتت تفرضها الأزمات الدولية المتلاحقة، والتى وضعت جميع دول العالم أمام واقع بالغ التعقيد، متسارع التغيير.. مليء بمظاهـر القلق والتوتر مضيفا لم تكن مصر استثناء من هذا.. مضيفا ورغم إدراكنا لحجم تلك التحديات، ومحاولات الدولة للتخفيف من تداعياتها، إلا أننا على يقين بأن قدرتنا الحقيقية على المواجهة تكمن فى تماسك جبهتنا الداخلية ووحدتنا الوطنية، واصطفافنا خلف قيادتنا السياسية الحكيمة ومؤسساتنا الوطنية، فهذا هو خط الدفاع الأول عن الوطن.

 

وتابع قائلا: "رغم ما تحققه الدولة المصرية من إنجازات ضخمة غير مسبوقة تسارع بها الزمن على كافة المستويات، إلا أنها تبقى مجرد بداية فى فكر ورؤية قيادتنا السياسية الوطنية، وطموحات شعبنا المصرى العظيم على طريق بناء المستقبل، فلازال الدرب طويلاً، مضيفا: "حتى يكون هذا الدور التشريعى خطوة أخرى للأمام، علينا جميعاً، مجلساً وحكومة- كل فى موقعه ومناط مسئوليته- العمل والمواجهة الجادة لكافة التحديات وإنجازاتنا الحقيقية، لن تقاس بكم التشريعات واستخدام الأدوات الرقابية فحسب، بل بمدى تقدمنا فى اتخاذ ما يلزم من إجراءات ضرورية لاستكمال مسيرة بناء جمهوريتنا الجديدة، والوفاء بطموحات واحتياجات المواطن، والنظر المتعمق فى أسباب أى مشكلات ومعالجتها، والالتفات إلى الأولويات والتركيز عليها، واستمرار ما بدأناه من نهج فى التنسيق المتكامل بين المجلس والحكومة فى مختلف الموضوعات للوصول إلى حلول توافقية تخدم مصلحة الوطن والمواطن.

 

وأضاف المستشار الدكتور حنفى جبالى رئيس مجلس النواب ،عادة ما يتزامن بدء دور الانعقاد مع ذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة، التى خاضت فيها قواتنا المسلحة معركة الشرف لتقهر الهزيمة فى ملحمة تاريخية نستلهم منها دائماً القدوة، وتؤكد لنا أن الشعب المصرى حين يتحد يكون قادراً على تحقيق البطولات ومواجهة التحديات.

 

واختتم رئيس مجلس النواب كلمته، قائلاً : "خير ما أختم به، أن أذكر نفسى وإياكم بأمانة حملناها وأقسمنا على حفظها، وعاهدنا الله على أدائها، وأساله جل وعلا أن يعيننا جميعـاً علـى أداء الأمانـة لوطن لم يبـخل علينا بالعطـــاء، فاسـتحـق منــا الـولاء والوفـــاء، ليكون هذا الدور مواصلة لمرحلة من العمل الوطنى ترقى إلى مستوى التوقعات، وتتجاوب مع آمال وتطلعات الشعب المصرى العظيم فعلى بركة الله وهداه نبدأ دور الانعقاد العادى الثالث.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة