7 نصائح وحيل سهلة للعناية بالأظافر يمكنكِ تجربتها فى المنزل

الإثنين، 10 أكتوبر 2022 08:00 ص
7 نصائح وحيل سهلة للعناية بالأظافر يمكنكِ تجربتها فى المنزل العناية بالأظافر
إيمان حكيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحتاج الأظافر إلى عناية كاملة ورعاية شبه يومية مثل العناية بالبشرة والشعر، فهي لا تقل أهمية، لذا نستعرض خلال السطور التالية 7 نصائح مهمة للحفاظ على الأظافر بشكل قوي وصحي خلال فصل الخريف، تجانبًا لحدوث مشكلات ضعف تؤدي إلى كسرها وفقًا لما جاء في موقع stylecraze

حافظِ على أظافركِ جافة ونظيفة

تبدأ جميع المشكلات الخاصة بالجلد أو الأظافر عن طريق  تجمع البكتيريا، لذا يفضل أن تحرصين على عدم إتاحة فرصة لتجمع البكتيريا، فقومي بتنظيف أظافرك بشكل دائم، والتأكد من تجفيفها بعد الغسيل.

ارتداء القفازات

عند غسل الأطباق قومي بحماية أظافرك عن طريق ارتداء القفازات، لحماية الجلد من التعرض للمياه بشكل طويل، وأيضًا يفضل الحفاظ عليها والتخلص من الأوساخ بواسطة فرشاة الأسنان المغموسة في محلول الماء والملح.

توقفِ عن قضم أظافرك

من أكبر الأخطاء التي تعرضين لها وتتسبب في ضعف الظفر وكسره، هي الحركات غير الإرادية مثل وضع أصابعك بداخل الفم في حالة تعرضك للتوتر أو القلق، حيث أن هذه الحركة لا تضر بالأظافر فقط ولكنها تتسبب في أصابتك بالجراثيم.

الحفاظ على بشرتك الخاصة

من الممكن ظهور بعض الزوائد الجلدية حول الأظافر، لذا يفضل أن تتعاملي بحذر شديد عند التخلص منها، قومي بقصها برفق حتي لا تتسببين في حدوث جروح أو مشكلات أخري، ويفضل بعد التخلص منها ترطيب الأظافر بزيت جوز الهند.

الحفاظ على النظافة

نظفى أظافرك بانتظام وتأكدي من غسل جميع أدوات الأظافر وتعقيمها بشكل دائم، وأيضًا أحرصي على وضع مطهرات طبيعية على أظافرك مثل زيت شجرة الشاي لإبعاد البكتيريا وحماية أظافرك من الجراثيم.

تقليم الأظافر بانتظام

يعتبر تقليم الأظافر من أبرز الطرق التي تساعد في حمايتها بشكل دائم، ولكن يفضل أن تكون بطريقة آمنة وصحية.

لا تكشطِ طلاء الأظافر

يعتبركشط الأظافر من أكثر الأسباب التي  تتسبب في ضعفها بشكل قوي،  كما أنه يزيل الطبقة العليا من أظافرك،لذا، لمنع تقشير الطلاء من تلقاء نفسه، يجب عليكِ وضع طلاء الأظافر بطبقة خفيفة.

طرق العناية بالأظافر
طرق العناية بالأظافر

نصائح للعناية بالأظافر

نصائح للعناية بالأظافر

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة