كيف تستعد وزارة الرى لموسم الأمطار والحفاظ على كل نقطة مياه "فيديو"

الإثنين، 10 أكتوبر 2022 08:00 ص
كيف تستعد وزارة الرى لموسم الأمطار والحفاظ على كل نقطة مياه "فيديو" مخرات السيول
كتب محمود رضا الزاملى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تليفزيون اليوم السابع، تغطية خاصة عن استعدادات وزارة الرى لموسم الشتاء ومراجعة كافة منشآت الحماية من السيول فى المحافظات وتنفيذ 71 عملا صناعيا بـ973 مليون جنيه العام الحالى وهي التغطية التى أعدها الزميل محمود رضا الزاملي.

واستعرضت التغطية، تأثيرات التغيرات المناخية ليست حرارة مرتفعة فقط لكن معناها الدقيق "أحداث مناخية متطرفة " قد تكون هذه الأحداث موجات شديدة الحرارة أكثر من المعتاد تسبب الجفاف أو انخفاضًا فى درجات الحرارة أكثر من المعتاد أو سقوطًا غزيرًا للأمطار فى وقت قصير يؤدى إلى سيول، لذلك كان لابد من الاستعداد لمثل هذه الأحداث من خلال تطوير البنية التحتية للصرف والرفع من القدرة التخزينية لاستيعاب مياه السيول.

وشرحت التغطية أن مصر تتعرض فى فصل الخريف إلى سحب رعدية وأمطار غزيرة أحيانًا تصل لحد السيول فى بعض المحافظات التى تتميز بطبيعة جغرافية خاصة مثل محافظات الصعيد وجنوب سيناء وجميع المحافظات التى تطل على سلاسل جبال البحر الأحمر ويكن لها طبيعة جغرافية عبارة عن جبال ومناطق جبلية.

وفى ضوء توجه الدولة لتوفير الحماية من أخطار السيول تم تنفيذ منشآت حماية موزعة على المناطق ذات الأولوية الأولى والمعرضة لمخاطر السيول أعلنت وزارة الرى استعدادها لموسم الامطار والسيول بمراجعة منشآت الحماية ومخرات السيول فى كافة المحافظات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة