يوم الفتاة العالمى.. نصائح مهمة فى تربية فتاة قوية قادرة على تحقيق أحلامها

الثلاثاء، 11 أكتوبر 2022 06:00 م
يوم الفتاة العالمى.. نصائح مهمة فى تربية فتاة قوية قادرة على تحقيق أحلامها تربية الفتيات
إيمان حكيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الكثير من الآباء والأمهات دائمًا يسعون من أجل تربية أبنائهم أفضل تربية، ولا سيما تربية الفتاة، فالبعض يسعى من أجل أن تكون الفتاة جيدة بكل المقاييس، لكن البعض يتجاهل كيفية إعداد فتاة يمكنها الوصول لأهدافها الخاصة، أو كيفية وضع خطط، لذا نتناول خلال التقرير التالى بعض النصائح المهمة التى تساعد الفتاة على تحقيق أهدافها وفقًا لما جاء فى موقع .Bright Side

مدح الفتيات بشكل صحيح

فكرة المدح دائمًا تتشكل فى مدح الشكل، لاسيما إذا كانت فتاة فيتم مدحها على جمالها، لكن المدح الصحيح هو مدح الأفكار والأهداف التى تريد الفتاة أن تسعى إليها من أجل تحقيقها، إلى جانب مدحها على جمالها أيضًا من أجل اكتساب الثقة فى نفسها، كنوع من أنواع الدعم النفسى، ويفضل أيضًا الحرص الشديد على المدح عند تحقيق أى نجاح.

 

اسمحى لها بالجادل معكِ

هناك بعض العبارات المعروفة عن الفتيات اللاتى يسمعن لكلام أمهاتهن بدون أن يجادلن فى الحديث فهن من أفضل الفتيات، بالرغم من صحة العبارات لكن، هل الأم دائمًا على حق؟ من الممكن أن تخطئ الأمهات، لذا يفضل أن تشرحى لها وتسمحى لها بمساحة آمنة تسمح لها بالتجادل معكِ، لكى تساعديها على  إعطائها قدر من الحرية والتعامل الصحيح مع زملائها وتطوير أفكارها واكتساب الثقة في طريقة تفكيرها.

 

ساعديها على أن تختار الأشياء بنفسها

الكثير من الفتيات قد يواجهن صعوبات فى سرعة اتخاذ القرارت التى تخص حياتهن سواء كانت العملية أو العاطفية، نظًرا لأنهن لم يتعلمن ذلك منذ الطفولة، لذا يفضل أن تتركي الأمر للفتاة عند الاختيار، لكى تساعد نفسها فى معرفة الأشياء والطرق الصحيحة للكشف عن الأشياء المحيطة بها.

 

شجعى هواياتها

الكثير من الفتيات يعشقن الرقص، أو الموسيقى أو الرسم أو إحدى الرياضات، لذا يجب عليكِ أن تقومى بتشجيعها ودعمها بكل طاقة وحب، وعدم  التقليل من هواياتها.

 

شجعيها على حل مشاكلها بنفسها

يفضل أن تسمحى للفتاة بالتعامل مع مشاكلها بمفردها، وأيضا يفضل أن تعلميها طرق الدفاع عن نفسها في المواقف الصعبة.

التغلب على المشكلات
التغلب على المشكلات
دعم الأمهات
دعم الأمهات
نصائح هامة لتربية الفتيات
نصائح هامة لتربية الفتيات

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة