خبراء السياحة يتوقعون موسما شتويا مبشرا فى الغردقة رغم أزمة أوروبا الاقتصادية.. ويؤكدون: مصر أكثر الوجهات المناسبة.. وكأس العالم لا يؤثر على تدفق الوفود للبحر الأحمر.. وقمة المناخ أكبر ترويج سياحى لمصر.. صور

الأربعاء، 12 أكتوبر 2022 09:00 م
خبراء السياحة يتوقعون موسما شتويا مبشرا فى الغردقة رغم أزمة أوروبا الاقتصادية.. ويؤكدون: مصر أكثر الوجهات المناسبة.. وكأس العالم لا يؤثر على تدفق الوفود للبحر الأحمر.. وقمة المناخ أكبر ترويج سياحى لمصر.. صور السياحة فى البحر الأحمر
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأت بشائر الموسم السياحى الشتوى فى مدينة الغردقة والمدن السياحية المطلة على ساحل البحر الأحمر تبدأ مبكرًا، حيث يشهد مطارا الغردقة ومرسى علم يوميا وصول لا يقل عن 100 رحلة طيران دولية قادمة أغلبها من الدول الأوروبية، تأتى على رأسها السياحة الألمانية فى الغردقة، وعلى رأسها السياحة التشيكية والإيطالية فى مدينة مرسى علم.

استمتاع السياح بشواطئ الجزر
استمتاع السياح بشواطئ الجزر

ويتوقع خبراء السياحة فى البحر الأحمر بموسم شتوى مبشر خاصة مع الأزمة الاقتصادية الأوروبية الحالية، حيث قال محمد عيد سليمان خبير سياحى ومسئولى التسويق فى إحدى المجموعات السياحية الكبرى بالغردقة، إن ما سوف يحدث بسبب الأزمة الاقتصادية عكس تمامًا ما يتوقعه الكثير، موضحًا أن مصر بالنسبة للأوروبيين فى الوقت الحالى هى الواجهة السياحية الأفضل فى كل شىء أولًا بالنسبة لكونها أرخص الوجهات السياحية بالنسبة لهم، وكذلك الأفضل فى حالة الطقس فى الشتاء.

وأضاف الخبير السياحى، لـ"اليوم السابع"، أنه كذلك مصر مؤمنة كثيرا بالنسبة لهم غير الدول الأخرى التى ربما يكون فيها بعض النزاعات، موضحًا أن بالنسبة لأزمة الغاز فى أوروبا وارتفاع أسعاره من الممكن أن يقضى السائح إجازة لمدة شهر فى مصر بتكلفة أقل من بقائه فى أوروبا ذلك الشهر ويعيش فى فندق سياحى على البحر كامل الخدمات.

إقبال سياحي على شواطئ الجزر
إقبال سياحي على شواطئ الجزر

وبالنسبة لتأثير كأس العالم المقام فى قطر على السياحة فى البحر الأحمر، أكد الخبير السياحى أن السياحة فى مصر خاصة على ساحل البحر الأحمر لا تتأثر بأحداث رياضية كبرى بل بالعكس هناك الكثير من يختار تلك التوقيت لتوقعه أن يكون هناك انخفاض فى أعداد الوصول ولكن يكون العكس.

وتابع أن الفنادق السياحية تقدم لعملائها الجو والترتيب المناسب للاستمتاع بمشاهدة مباريات كأس العالم على شواطئ البحر من خلال شاشات عرض كبيرة يكون ذلك أفضل له، مؤكدا عدم تأثر السياحة بكأس العالم فى قطر تمامًا.

السياح فى الطريق للجفتون
السياح فى الطريق للجفتون

وتوقع الخبير السياحى، ارتفاع معدلات رحلات الوصول بداية من النصف الثانى من شهر أكتوبر وأول نوفمبر من الدول المختلفة، خاصة الدول الأوروبية بعدما بدأت الأزمة فى التصاعد هناك، خاصة من ألمانيا وإيطاليا لمرسى علم، موضحًا أن هناك حجوزات كبيرة للمنتجعات السياحية المختلفة فى الغردقة ومرسى علم.

من جانبه قال أبو الحجاج العمارى، الخبير السياحى بالبحر الأحمر، إنه بلا شك قمة المناخ المقرر انعقادها الشهر المقبل فى مدينة شرم الشيخ أكبر ترويج سياحى عالمى للسياحة المصرية فى العالم، موضحًا أن كل رؤساء العالم والوفود سيشاهدون بشكل أو بآخر جمال الطبيعة فى شرم الشيخ وكذلك وينقل الحدث عبر القنوات العالمية والمحطات وجميع وسائل الأعلام المختلفة كل ذلك ترويج.

جمال الطبيعة بالبحر الأحمر
جمال الطبيعة بالبحر الأحمر

وأضاف أن تلك الحدث يعود على السياحة المصرية ليست فى شرم الشيخ فقط بل فى المدن السياحية بشكل عام وكذلك ليوضح العالم جمال الطبيعة فى مصر ومعدلات الأمان المرتفعة، مؤكدا أن مدينة شرم الشيخ أعلنت أنها كاملة العدد والمدن السياحية القريبة منها فى جنوب سيناء خلال أيام المؤتمر.

 
شاطئ جزيرة الجفتون
شاطئ جزيرة الجفتون

 

صالات الرياضة في الفنادق
صالات الرياضة في الفنادق

 

ممارسة الرياضة داحل الماء
ممارسة الرياضة داحل الماء

 

وصول السياح للمطار الغردقة
وصول السياح للمطار الغردق









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة