لأول مرة.. الإسكان تقرر إتاحة الأراضى السكنية الشاغرة للحجز الفورى من خلال الهيئة مباشرة تنفيذا لتكليفات الرئيس السيسي.. الجزار: نهدف لضبط السوق العقارى.. وتوفير الأراضى للمواطنين الراغبين فى بناء مسكنهم الخاص

الأربعاء، 12 أكتوبر 2022 01:00 م
لأول مرة.. الإسكان تقرر إتاحة الأراضى السكنية الشاغرة للحجز الفورى من خلال الهيئة مباشرة تنفيذا لتكليفات الرئيس السيسي.. الجزار: نهدف لضبط السوق العقارى.. وتوفير الأراضى للمواطنين الراغبين فى بناء مسكنهم الخاص أراضى - صورة أرشيفية
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى سابقة تعد الأولى من نوعها، وافق مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، فى اجتماعه برئاسة الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، على الإتاحة الدائمة لقطع الأراضى السكنية الصغيرة الشاغرة (بجميع مستوياتها) بجميع المدن الجديدة، وذلك للحجز الفورى من خلال الهيئة.

 

وأوضح وزير الإسكان، أن قرار مجلس إدارة الهيئة يأتى انطلاقًا، من مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، بتوفير السكن لجميع المواطنين بمختلف شرائحهم المجتمعية، وبهدف ضبط السوق العقارية، وتوفير قطع الأراضى للمواطنين الراغبين فى بناء مسكنهم الخاص، بشكل دائم ومُيسر.


وأشار الوزير، إلى أن موافقة مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، أقرت عدة شروط عامة، وتشمل، عدم سابقة حصول المتقدم أو زوجه أو أولاده القصر، على وحدة سكنية أو قطعة أرض ضمن مشروع الإسكان الاجتماعى، ويُسمح بتخصيص 3 قطع أراضٍ (كحد أقصى) للمتقدم (الزوج / الزوجة) وذلك لقطع الأراضى الأكثر تميزا، بشرط عدم تخصيص قطعة أرض (متوسط – مميزة) أخرى لهم، كما يُسمح بالتخصيص لشخص بصفته وليا على قاصر، وذلك بقطع الأراضى الأكثر تميزًا.


وأضاف الدكتور عاصم الجزار، أن إجراءات الطرح، ستتم على عدة خطوات، ومنها ما يلى: سيتم طرح قطع الأراضى السكنية الصغيرة كل 3 أشهر عن طريق الموقع الإلكترونى للهيئة، متضمنًا البيانات التفصيلية للقطع المطروحة، وكراسة الطرح، وستقوم الهيئة بتلقى طلبات الحجز بدءًا من تاريخ طرح القطع، ولمدة شهرين، على أن يتضمن الطلب رقم قطعة الأرض، وتوصيفها، وفقا للنماذج المرفقة بكراسة الشروط، مع إرفاق (إيصال سداد بقيمة جدية الحجز لقطعة الأرض موضوع الطلب والمحدد ببيان الطرح، ومظروف مالى مغلق يتضمن "عملة السداد فى حالة قطع الأراضى الأكثر تميزا – نسبة الاستكمال خلال شهر من الإخطار بالتخصيص لقطع الأراضى المتوسطة والمميزة")، وستقوم الهيئة بدراسة وتحديد الطلبات المطابقة للشروط على كل قطعة أرض، والتخصيص للمتقدمين وذلك قبيل الطرح التالى لقطع الأراضى، وسيتم العمل بتلك الآلية لحين إعداد آلية للطرح الدائم، والتخصيص إليكترونيا من خلال الموقع الإلكترونى للهيئة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة