"معكم" يسلط الضواء على جائزة نوبل.. منى الشاذلى: أهدى جائزة "الإعلام العربى" لفريق العمل والمتحدة للخدمات الإعلامية.. وسامح سعد: زويل كسر الحاجز المعرفى للبشرية.. وأحمد سمير: هذه أبرز التغيرات فى الجائزة

الأربعاء، 12 أكتوبر 2022 11:19 م
"معكم" يسلط الضواء على جائزة نوبل.. منى الشاذلى: أهدى جائزة "الإعلام العربى" لفريق العمل والمتحدة للخدمات الإعلامية.. وسامح سعد: زويل كسر الحاجز المعرفى للبشرية.. وأحمد سمير: هذه أبرز التغيرات فى الجائزة جانب من اللقاء
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شعبان خليل لـ"معكم": جائزة نوبل للفيزياء ذهبت للتشابك بالكم أعقد نظريات الفيزياء.
 
أعربت الإعلامية منى الشاذلى، مقدمة برنامج معكم، على قناة سى بى سى، عن سعادتها بفوز برنامجها بجائزة الإعلام العربى، قائلة إنه منذ أيام تم الإعلان في دولة الإمارات في حفل ضخم ومهيب في مدينة دبى عن جوائز الإعلام العربى وهى الجائزة الأكبر والأهم في العالم العربى من المحيط إلى الخليج.
وأضافت الإعلامية منى الشاذلى، خلال برنامجها، أن نادى دبى العربى يقدم منافسة راقية وجائزة الصحافة العربية اكتسبت زخم كبير وأصبحت حلما للكثير من الصحفيين العرب على مدار العديد من السنوات، وتم استحداث جائزة جديدة لأول مرة وهى جائزتى الإعلام المرئى والإعلام الرقمى.
وأوضحت الإعلامية منى الشاذلى، أنه بسبب قيمة الجائزة كان إحساس بالفخر والتقدير والامتنان عندما سمعنا برنامجنا من منصبة الجوائز كأفضل برنامج عربى في فئة الإعلام المرئى، فكنت سعيدة للغاية ليس فرح ذاتى ولكن سعيدة بتجربة فريق العمل، حيث فريق عمل يؤمن بالنجاح عن طريق الاجتهاد وليس نجاح الصدفة مبنى على المجهود واحترام المشاهد، وكل من يجتهد يصيب ويخطئ .
وتابعت الإعلامية منى الشاذلى: كنت سعيدة للغاية بالجائزة، وأقدم الجائزة لفريق العمل وقناة سى بى سى والشركة المتحدة للخدمات الإعلامية وكل شاب وشابة يسعون للنجاح .
فيما قال الدكتور أحمد سمير سعد، الكاتب العلمى والمترجم ، إنه كتب كتاب جائزة نوبل تاريخ المجد والجدل ، يتحدث عن تاريخ الفائزين بجائزة نوبل.
وأضاف الكاتب العلمى والمترجم ، خلال برنامج معكم، المذاع على قناة سى بى سى، أن ألفريد نوبل قال في وصتيه إن الجائزة يجب أن يفوز بها من حقق استكشافا علميا حقق منفعة للبشرية وكان توصيته يكون الاكتشاف للعام المنقضى قبل توزيع الجائزة .
وتابع الكاتب العلمى، أنه أصبحنا نتعامل في جائزة نوبل مع أبحاث ونعطى الجائزة لشخصين أو ثلاثة استمرا في استكمال البحث مع بعضهم، وأصبحت الجائزة لا تقتصر فقط على من حقق استكشاف علمى في العام الماضى.
من جانبه قال الدكتور سامح سعد مدير برنامج بيولوجيا الأورام في مستشفى 35735، إن جائزة نوبل أصبح يفوز بها من حققوا قفزات تكنولوجية أو من خلال كسر الحاجز المعرفى الذى يواجهه البشر.
وأضاف مدير برنامج بيولوجيا الأورام في مستشفى 35735، خلال برنامج معكم، المذاع على قناة سى بى سى، أن الدكتور أحمد زويل حقق جائزة نوبل، لأنه أخذ البشرية لعمق زمنى من خلال الفيمتو ثانية، وبالتالي كسر الحاجز المعرفى.
وأوضح مدير برنامج بيولوجيا الأورام في مستشفى 35735، أن جائزة نوبل للطب أصبحت إما لشئ تجريبى كان له نتائج حقيقية على الإنسان أو كسر الحاجز المعرفى، موضحا أن هذا العام ذهبت الجائزة لاستكشاف حاجز معرفى حول البصمة الوراثية 
بدوره قال الدكتور شعبان خليل المدير المؤسس لمركز الفيزياء النظرية في مدينة زويل ، إن جائزة نوبل للفيزياء ذهبت هذا العام إلى مجال التشابك الكم، وهو مجال من أعقد ما نراه في الفيزياء.
وأضاف المدير المؤسس لمركز الفيزياء النظرية في مدينة زويل ، خلال برنامج معكم، المذاع على قناة سى بى سى، أن  ميكانيكا الكم صعبة الفهم على غير المتخصصين بل أيضا صعبة على المتخصصين ، وهي نظرية مستقرة ساهمت في تطور معرفى وتكنولوجى بعيد المدى وآخره ما حدث في بدايات الثمانينيات القرن الماضى وحصلوا عليها على نوبل الآن.
وتابع المدير المؤسس لمركز الفيزياء النظرية في مدينة زويل ،: ميكانيكا الكم غير مفهومة للعلماء، فهي نظرية في الفيزياء لدراسة الجسيمات الذرية ودون الذرية ، موضحا أنه لم نكن نعلم أن الجسميات دون الذرية مختلفة اختلاف جذرى عن الجسيمات التي نتعامل معها.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة