هبوط أرضى وتدمير منازل .. فيضان فنزويلا يحصد الأرواح ويهجر المواطنين

الأربعاء، 12 أكتوبر 2022 12:00 ص
هبوط أرضى وتدمير منازل .. فيضان فنزويلا يحصد الأرواح ويهجر المواطنين فيضانات فنزويلا
محمد غنيم ووكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت العاصمة الفنزويلية كاراكاس هوبوط اراضى نتيجة الفيضانات العارمة التى اجتاحت البلاد، مما أدت إلى تدمير منازل وتهجير المواطنين، وحاول رجال الإنقاذ البحث عن المفقودين تحت الأنقاض حيث انهارت المنازل بسبب الأمطار، وذلك حسبما نشر موقع وكالة الأنباء رويترز صورا

وأعلنت فنزويلا الحداد الوطنى ثلاثة أيام، حيث ارتفع عدد ضحايا الفيضانات التى اجتاحت البلاد، إلى 25 شخصًا، كما لا يزال 52 في عداد المفقودين، بعد هطول أمطار غزيرة في بلدة لاس تيجرياس في فنزويلا، حسبما أكد ريميجيو سيبالو، نائب رئيس أمن المواطنين.

وأشارت قناة تيلى سور الفنزويلى، إلى أن الأمطار الغزيرة أدت إلى تدفق 5 مجارى وأنهار صغيرة فى منطقة لاس تيخيراس فى ولاية اراجوا، ما أدى إلى فيضانات عارمة وانهيارات أرضية، وغمرت الشوارع بالمياه.
 
أعلنت نائبة الرئيس الفنزويلى ديلسى رودريجيز، مصرع 22 شخصا على الأقل وفقدان 52 آخرين إثر حدوث انهيارات أرضية فى ولاية أراغوا الشمالية فى فنزويلا، وقالت رودريجيز في بيان نقلته "سوتنيك" الروسية، إن "الرئيس نيكولاس مادورو سيعلن هذه منطقة كوارث وأصدر أيضا مرسوما بالحداد لمدة ثلاثة أيام".
 
ونجمت الانهيارات الأرضية عن هطول أمطار غزيرة تسببت في فيضان عدة أنهار بالقرب من بلدة لاس تيجيرياس الواقعة على بعد نحو 60 كيلومترا من العاصمة كراكاس، وذكرت رودريجيز، التي زارت المنطقة المتضررة، إنه تم إرسال القوات المسلحة الوطنية البوليفارية للبحث عن المفقودين.
 
وأشارت إلى أنه تم إنشاء ملاجئ للأسر المتأثرة وأنه سيتم مساعدة الشركات المتضررة، وقال وزير العلاقات الداخلية والعدل والسلام ريميغيو سيبايوس إن أكثر من ألف مسؤول من وكالات الأمن وإدارة المخاطر تم إرسالهم استجابة لحالة الطوارئ.
أسرة تفقد منزلها
أسرة تفقد منزلها

البحث عن المفقودين
البحث عن المفقودين

انهيار المنازل
انهيار المنازل

انهيار منازل
انهيار منازل

تهجير مواطنين
تهجير مواطنين

رجال الإنقاذ
رجال الإنقاذ

سيدة تبكى لفقد ذويها
سيدة تبكى لفقد ذويها

فيضانات فنزويلا
فيضانات فنزويلا

فيضانات
فيضانات

محاولات إنقاذ
محاولات إنقاذ

هبوط أراضى والبحث عن مفقودين
هبوط أراضى والبحث عن مفقودين

هبوط اراضى
هبوط اراضى

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة