إنشاء 5 محطات محولات كهرباء جديدة لتوصيل التيار لمحطات الرى بتكلفة 2 مليار جنيه.. 2023 يشهد انتهاء عصر الانقطاعات على أهالى سيناء.. الوزارة: للتوسع فى الزراعة والاستثمارات و نخطط لإنشاء خطوط نقل بقدرة 500 كيلو

الخميس، 13 أكتوبر 2022 01:00 م
إنشاء 5 محطات محولات كهرباء جديدة لتوصيل التيار لمحطات الرى بتكلفة 2 مليار جنيه.. 2023 يشهد انتهاء عصر الانقطاعات على أهالى سيناء.. الوزارة: للتوسع فى الزراعة والاستثمارات و نخطط لإنشاء خطوط نقل بقدرة 500 كيلو محول كهرباء
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طفرة كبيرة تشهدها محافظات شمال وجنوب سيناء بشبكة الكهرباء بها بعد انتهاء الشركة المصرية لنقل الكهرباء من إنشاء 5 محطات محولات جديدة بتكلفة إجمالية تصل إلى 2 مليار جنيه، بهدف توصيل التيار الكهربائى لمحطات المياه الخاصة برى الأراضى الزراعية بسيناء علاوة على توفير الطاقه الأزمة للاستثمارات الأجنبية والمحلية.

 

وكشف مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن الوزارة تسير على خطى سريعة لسرعة إنهاء أعمال التطوير بشبكات نقل وتوزيع الكهرباء بشكل عام وبمحافظة سيناء بشكل خاص، مؤكدا أنه تم تخصيص مبلغ 9 مليارات جنيه لتطوير شبكات نقل وتوزيع الكهرباء بمحافظة شمال وجنوب سيناء.

 

وأوضح المصدر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الوزارة تدرس حاليا إنشاء خطوط نقل كهرباء جهد 500 كيلو فولت بهدف تحسين مستوى الخدمة المقدمة لأهالى سيناء، موضحا أن الهدف من هذه الخطوط أيضا هو إنشاء دائرة بديلة لدائرة خط الربط الكهربائى بين مصر والأردن.

 

وأشار المصدر إلى أن هناك دراسات تتم حاليا لرفع قدرة خط الربط الكهربائى بين مصر والأردن من 450 ميجا وات إلى 2000 ميجا وات فى إطار خطة الدولة للتوسع فى مشروعات الربط الكهربائى مع جميع دول العالم.

 

وقال المصدر إن الوزارة تبذل ما بوسعها لتطوير شبكات الكهرباء بسيناء لفتح فرص الاستثمار بهدف التنمية الاقتصادية والاجتماعية لأهالى سيناء، مؤكدا أن الأشهر القليلة المقبلة ستشهد طفرة غير مسبوقة بمنطقة سيناء فى مجال الكهرباء.

 

و أضاف المصدر، أن الوزارة تولى اهتماما كبيرا لتطوير شبكات توزيع الكهرباء بشمال سيناء بشكل خاص، لافتا إلى أنه تم توصيل التيار الكهربائى لمحافظات شمال وجنوب سيناء وربطها بالشبكة القومية والتى بلغت تكلفة تطويرها ما يقرب من مليار جنيه حتى الآن.

 

تابع، أنه تم البدء فى إنشاء 5 محطات محولات كهرباء بسيناء منذ عام، مؤكدا أنه سيتم تشغيل هذه المحطات ديسمبر المقبل، وهم محطة محولات بالشيخ زويد جهد 66 كيلو فولت وأخرى بمنطقة المساعيد جهد 220 كيلو فولت بتكلفة إجمالية تصل إلى 850 مليون جنيه.

 

وأشار المصدر إلى أنه سيتم إنشاء 3 محطات محولات جهد 220 كيلو فولت بشمال ووسط سيناء بتكلفة تصل إلى مليار 150مليون جنيه، مشيرا إلى أن هذه المحطات يتم إنشائها بهدف توصيل التيار الكهربائى لمحطات رفع المياه المسئولة عن رى الأراضى الزراعية بشمال ووسط سيناء.

 

وأضاف المصدر أنه مع بداية عام 2023 ستشهد سيناء طفرة غير مسبوقة سواء فى جودة التيار الكهربائى التى تصل لها أو حجم الاستثمارات التى ستتم على هذه الأراضى والتى ستكون سبب رئيسى ى انتهاء عصر اﻻنقطاعات على أهالى سيناء بسبب ضعف الشبكة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة