وفاة الدكتورة سهير عبد الفتاح زوجة الشاعر الكبير أحمد عبد المعطى حجازى

الخميس، 13 أكتوبر 2022 10:28 م
وفاة الدكتورة سهير عبد الفتاح زوجة الشاعر الكبير أحمد عبد المعطى حجازى الدكتورة سهير عبد الفتاح
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

توفيت منذ قليل الدكتورة سهير عبد الفتاح، زوجة الشاعر الرائد الكبير أحمد عبد المعطى حجازى، رئيسة تحرير مجلة الطفولة والتنمية.

وكتب الناقد الدكتور رضا عطية على صفحته على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" منشورا ينعى فيه الكاتبة الراحلة، قال فيه: "لا أجد من الكلمات ما أقوله رثاء للسيدة العظيمة الأم الراعية لقضايا الطفولة وخصوصًا ذوى الإعاقات الدكتورة سهير عبد الفتاح زوجة شاعرنا الأعظم أحمد عبد المعطى حجازي... طيب الله روحها وربت على قلب شاعرنا الحبيب فى مصابه الأليم".

 

وقال الدكتور رضا عطية إن الراحلة كانت لها إسهاماتها الكبيرة فى أدب الطفل من خلال رئاستها لتحرير مجلة "الطفولة والتنمية" وفى المجال المجتمعى لخدمة الأطفال، خاصة ذو القدرات الخاصة.

 

وأضاف عطية، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الراحلة لها إسهامات أكاديمية ونقدية كبيرة منها كتابها "محمد عبد الوهاب.. هذه اﻷسطورة" والصادر عن الهيئة العامة لقصور الثقافة، والتى ترصد فيه بالنقد والتحليل مسيرة موسيقار الأجيال وكيف وصل إلى مجده الموسيقى.

يشار إلى أن الدكتور رضا عطية، كان قد أصدر منذ شهور قريبة، كتابا جديدا بعنوان "أحمد عبد المعطى حجازي: شاعر اليوتوبيا المفقودة" للناقد الدكتور رضا عطية، عن التجربة الشعرية لرائد الحداثة الشعرية العربية الشاعر الكبير أحمد عبد المعطى حجازي.

أحمد عبد المعطى حجازى شاعر وناقد مصرى، ولد عام 1935 بمحافظة المنوفية بمصر، أسهم فى العديد من المؤتمرات الأدبية فى كثير من العواصم العربية، ويعد من رواد حركة التجديد فى الشعر العربى المعاصر، ترجمت مختارات من قصائده إلى الفرنسية والإنجليزية والروسية والإسبانية والإيطالية و الألمانية، حصل على جائزة كفافيس اليونانية المصرية عام 1989، جائزة الشعر الأفريقى، عام 1996 وجائزة الدولة التقديرية فى الآداب من المجلس الأعلى للثقافة، عام 1997.

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة