عواجيز بس نينجا.. أمريكى يؤدى 100 قفزة بالمظلات فى يوم واحد بمناسبة عيد ميلاده الـ60 .. وآخر عمره 82 عاما يتسلق 282 جبلا باسكتلندا فى تحدٍّ مدته 1200 يوم..وبريطانى وزوجته يبنون طائرة للسفر للحصول على الايس كريم

الجمعة، 14 أكتوبر 2022 02:00 م
عواجيز بس نينجا.. أمريكى يؤدى 100 قفزة بالمظلات فى يوم واحد بمناسبة عيد ميلاده الـ60 .. وآخر عمره 82 عاما يتسلق 282 جبلا باسكتلندا فى تحدٍّ مدته 1200 يوم..وبريطانى وزوجته يبنون طائرة للسفر للحصول على الايس كريم العمر مجرد رقم.. عواجيز بس نينجا
كتب: إيهاب محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عواجيز أعمارهم تجاوزت الـ 60 ولكن تفكريهم وقدراتهم مازالت شباب، لا يعرفون المستحيل، منهم مايكل براتشر، عندما يتعلق الأمر بالعمر أو عدد المرات التى يستطيع فيها القفز بالمظلات على التوالى خلال 24 ساعة، حيث قفز المخضرم البالغ من العمر 60 عامًا من إليزابيثتاون، فى كنتاكى الأمريكية، 100 مرة فى يوم واحد يوم 26 سبتمبر فى Skydive Kentucky، احتفالا بعيد ميلاده

 

تمت القفزة الأولى فى الساعة 6:35 صباحًا بالتوقيت المحلى، وأنهى جريانه فى الساعة 9:05 مساءً بالتوقيت المحلى، حيث أقلع وقفز من طائرة سيسنا 182 واحدة كل سبع دقائق تقريبًا، كما ساد الهدوء قليلًا فى منتصف الحدث بسبب الطقس.

 

 

لحظة الهبوط
لحظة الهبوط

قال براتشر إنه خطط فى البداية للقفز 60 مرة فى عيد ميلاده الستين، فى ديسمبر، وبحث عن سجلات القفز بالمظلات في ولاية كنتاكى وصاغ خطة، وقال لمحطات تلفزيون فوكس: "أردت الاحتفال بطريقة غير تقليدية لشخص يبلغ من العمر 60 عامًا".

 

قفز بالمظلة
قفز بالمظلة

ثم أنشأ صفحة GoFundMe لجمع الأموال مقابل التكلفة، وذلك باستخدام أى تبرعات زائدة لمؤسسات خيرية مختلفة بما فى ذلك Radcliffe DAV، وهى مجموعة مناصرة لقدامى المحاربين المعاقين، وبعد اجتماعين تحضيريين مع الخبراء، قام براتشر بتجربة الأمر، وقال أن فريقه يضم خمسة طيارين بالإضافة إلى العديد من أفراد الطاقم والأصدقاء لإنجاح الحدث.

 

وتابع: "كان الجميع مذهلين..كلهم كانوا مرهقين لكنهم تعرضوا للإرهاق وحققنا نجاحًا عامًا، ووصلنا إلى 100 معًا كفريق واحد..لدى بعض الأصدقاء المتفانين الرائعين - لقد كانوا العمود الفقرى لتحقيق ذلك".

 

قال براتشر إنه قفز بالمظلات لأول مرة فى Fort Campbell Sport Parachute Club فى عام 1988 وأثار ذلك الاهتمام، وإنه يأمل أن يحطم أيضًا رقمًا قياسيًا فى الولاية، حيث قدم أوراقًا مع جمعية المظلات الأمريكية وينتظر الشهادة وفقًا للجمعية.

 

 

عجوز عمره 82 عاما يتسلق 282 جبلا باسكتلندا

بينما رجل اخر يبلغ من العمر 82 عامًا، وضع لنفسه تحديًا لتسلق جبال مونروس الاسكتلندية الـ 282 بعد أن دخلت زوجته دار المسنين بشكل دائم، حيث أصيب نيك جاردنر، من مدينة جيرلوخ، بالانهيار عندما أصيبت جانيت بمرض الزهايمر وهشاشة العظام، وقال نيك - الجد لأربعة أطفال - إنه يريد شيئا لإبقائه مستمرًا.

 

انطلق الرجل الثمانينى، فى مهمته الملحمية خلال شهر يوليو 2020، بعد 3 أشهر من عيد ميلاده الـ 80، وبعد مرور عامين، لم يتبق سوى 8 جبال فى سلسلة مونروس، وقال: "كنا أنا وزوجتى قريبين بشكل لا يصدق كزوجين، لقد كانت الزوجة والأم والجدة الأكثر روعة ورعاية ممكنة، وهى الآن لا تعرفنى.. كنت متجها إلى حالة عقلية ما، لذلك اعتقدت أنه يجب على أن أجد نفسى فى تحدٍ، لإخراجى".

 

غاردنر على قمة احدى الجبال

 

غاردنر على قمة إحدى الجبال

 

نيك يتسلق الجبل
نيك يتسلق الجبل

 

لم يكن مدرس الفيزياء السابق قد تسلق جبل مونرو من قبل، وهو جبل اسكتلندى يصل ارتفاعه إلى 3000 قدم على الأقل، وأمهل نفسه 1200 يوم لإكمال التحدى أثناء جمع الأموال لمراكز مرض ألزهايمر والجمعية الملكية لهشاشة العظام، وفقا لـ bbc.

 

وبينما يقترب جاردنر من الانتهاء من رحلته بعد أقل من 800 يوم، قال، "أنا قريب جدا من إكمالها، أشعر حقًا كطفل فى الفترة التى تسبق عيد الميلاد".

 

وبمجرد وصوله إلى خط النهاية، سيكون جاردنر، تسلق أكثر من 500 ألف قدم، وهو ما يعادل تسلق جبل إيفرست حوالى 17 مرة، وسيكون قد قطع أيضًا 2000 ميل، وهى مسافة مماثلة للمشى لمسافات طويلة من إدنبرة إلى اليونان، فيما رشحته إحدى ابنتيه، سالى ماكنزى، فى كتاب جينيس للأرقام القياسية لأكبر شخص سنا يتسلق مونروس.

 

بريطانى وزوجته يبنون طائرة للسفر للحصول على الايس كريم

أمضى المهندس المتقاعد ستيف ماركهام، ما يصل إلى 11250 ساعة فى تجميع طائرة بريطانية شهيرة فى حظيرة بمنزله، بمساعدة زوجته كاى باقتدار، حيث أنه بعد 16 عامًا من بدء المشروع، حصل الطيار أخيرًا على الضوء الأخضر الرسمى ليطير بالطائرة المصنوعة يدويًا، وعلى الرغم من أن رحلته الأولى المخطط لها هى أن يسافر الزوجان عبر Solent إلى جزيرة وايت للحصول على الآيس كريم، إلا أن ماركهام يضع نصب عينيه أبعد من ذلك، وفقا لصحيفة ديلى ميل البريطانية.

 

كاى زوجة ماركهام

 

كاى زوجة ماركهام

 

المهندس والطائرة
المهندس والطائرة

 

وقال المهندس المتقاعد البريطانى "الآن أستطيع أن أطير إلى أى مكان.. يمكننى الذهاب إلى اسكتلندا ليوم واحد، لكن يمكننى أيضًا اصطحاب زوجتى، ستكون رحلتى الأولى لتناول الآيس كريم على جزيرة وايت، وسنمر عبر Solent وحول الجزيرة"، وتابع: "لكن زوجتى لديها عائلة من الاسكتلنديين، لذلك فى مرحلة ما، نريد أن نطير إلى اسكتلندا، بحيث تكون هذه الرحلة الطويلة التالية".

 

الطائرة يُمكنها من الانتقال من مكانها فى بريطانيا إلى روما بدون توقف، وقال ستيف ماركهام "سوف أتناول غداءً إيطاليًا لطيفًا مع زوجتى ثم أعود فى نفس اليوم"، وأضاف أن "الطائرة هى نسخة طبق الأصل من PL793 سباتفاير، والتى كان مقرها فى سلاح الجو الملكى Odiham فى هامبشاير فى العام الأخير من الحرب".

 

وقال ماركهام الذى يعيش بالقرب من القاعدة الحربية، إنه وقع فى حب الطائرة المقاتلة الشهيرة بعد مشاهدة فيلم السيرة الذاتية للطيار دوجلاس بدر، وكانت PL793 هى الأكثر نجاحًا بين طائرات سلاح الجو الملكى البريطانى التى تتخذ من أوديهام مقرًا لها، والتى تم طلاؤها باللون الأزرق للمساعدة على الاختباء فى السماء، حيث كانوا طائرات التجسس فى عصرهم، ولم يُكتب سوى القليل جدًا عن إنجازاتهم.

 

وقال ماركهام: "لولا سلاح الجو الملكى البريطانى ونجاحه فى الحرب العالمية الثانية، لكانت حياة جيلى مختلفة تمامًا.. نحن مدينون لهم بدين كبير"، وفى الماضى، حاول ماركهام - الذى كان لديه رخصة طيار منذ السبعينيات - شراء طائرات عتيقة، ولكن دائمًا ما تم المزايدة عليه، لذلك قرر بناء نموذج خاص به، واشترى مجموعة لهيكل الطائرة فى عام 2006، لكنه اشترى أجزاء المحرك والمراوح والطلاء بشكل منفصل.

 

عجوز فى الـ89 من عمره يحصل على الدكتوراه فى الفيزياء

يعد التخرج من مدرسةIvy League إنجازا رائعا لأى شخص، لكن بالنسبة لـ"مانفريد شتاينر"، فإن الحصول على الدكتوراه فى الـ89 من عمرة، يعد أمرًا مذهلا، حيث حقق الأمريكى شتاينر هدفًا أمضى عقدين من الزمن يجتهد من أجله ويفكر فيه تقريبًا طوال حياته، وهو الحصول على درجة الدكتوراه ويصبح فيزيائيًا، وبدأ فى سن الـ 70 من عمره باخذ الدروس فى جامعه براون فى ولاية رود آيلاند الأمريكية.

 

وحصل شتاينر البالغ الآن من العمر 89 عاما على شهادة فى الطب، حصل عليها لأن عائلته شجعته على متابعة ذلك بدلًا من الفيزياء، إذ نصحته والدته وعمه بعد الحرب العالمية الثانية، بأن دراسة الطب ستكون خيارًا أفضل فى الأوقات المضطربة.

 

 

العجور مانفريد شتاينر

 

العجور مانفريد شتاينر

 

مانفريد شتاينر اثناء دراسته
مانفريد شتاينر اثناء دراسته

 

وبالفعل حصل على شهادته فى الطب من جامعة فيينا بالنمسا عام 1955 وانتقل إلى الولايات المتحدة بعد بضعة أسابيع فقط، ثم ذهب ليحصل على الدكتوراه فى الكيمياء الحيوية، ثم أصبح اختصاصى أمراض الدم وأجرى أبحاثًا عن اضطرابات الدم فى المدرسة، كما شغل منصب رئيس قسم أمراض الدم فى كلية الطب فى جامعة براون.

 

درس شتاينر أمراض الدم فى جامعة تافتس والكيمياء الحيوية فى معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا قبل أن يصبح اختصاصى أمراض الدم فى جامعة براون، وفقا لموقع العين.

 

وأصبح شتاينر أستاذًا متفرغًا ورئيسًا لقسم أمراض الدم فى كلية الطب فى براون من عام 1985 إلى عام 1994، كما ساعد فى إنشاء برنامج بحثى فى أمراض الدم فى جامعة نورث كارولينا، والذى إداره حتى تقاعده من الطب فى عام 2000 وعاد إلى رود آيلاند.

 

عندما تقاعد شتاينر قبل 19 عامًا، لم يكن يريد أن يمنعه التقاعد من عيش حلمه، لذلك، بدأ فى أخذ فصول الفيزياء فى جامعة براون، لما يتميز هذا المجال بالدقة.

 

وقال شتاينر: "فى الطب، شعرت دائمًا أن هناك الكثير من المتغيرات، ولكن فى الفيزياء، يمكنك الذهاب إلى دقة لا مثيل لها فى أى مكان فى العالم العلمى الآخر".

 

وفى سن الـ 70، بدأ فى أخذ فصل أو فصلين دراسيين، وفى النهاية وصل إلى المدرسة العليا، ثم فكر: 'لماذا لا تستمر الآن؟ قد أحصل على درجة الدكتوراه، الحلم الذى طالما رغبت فى تحقيقه، وهذا العام، ناقش شتاينر دراسته التى منحته رسميًا درجة الدكتوراه فى الفيزياء.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة