متحف خاركيف يحفظ مجموعته الفنية بتحويلها إلى رموز غير قابلة للاستبدال

الأحد، 16 أكتوبر 2022 09:00 ص
متحف خاركيف يحفظ مجموعته الفنية بتحويلها إلى رموز غير قابلة للاستبدال متحف خاركيف
كتب عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن متحف خاركيف الأوكرانى للفنون إن مجموعته Artless NFT  أو "فن بلا حدود" متاحة الآن في سوق Binance NFT وهو سوق الرموز غير القابلة للاسترداد.
 
ويشمل "فن بلا حدود" 15 قطعة فنية من مجموعة المتحف الأوكراني، وستخصص عائداتها لتمويل المتحف و "إنقاذ التراث الثقافي لأوكرانيا" ، كما جاء في الإعلان الرسمي للمتحف.
 
ويعتبر متحف خاركيف واحدا من أقدم المتاحف في أوكرانيا مع ما يقرب من 25000 عمل فني لفنانين من أوكرانيا وحول العالم، وقد جرى عرض الأعمال الفنية لألبريشت دورر وجورج جاكوب يوهان فان أوس وإيفان إيفازوفسكي وسيمون دي فليغر وآخرين في مجموعة NFT.
 
واستخدمت المتاحف NFTs كوسيلة لرقمنة الفن في الماضي مثل المتحف الملكي للفنون الجميلة في أنتويرب ، الذي قام بترميز قطع فنية في مجموعته بقيمة ملايين اليوروهات.
 
وأصبحت اللوحات الفنية رائحة في عالم NFT  وذلك في متاحف ميتافيرس، مثلما حدث عندما أحضرت عائلة قطعة الفنانة المكسيكية فريدا كاهلوا لوحات لم يسبق لها مثيل من مجموعتهم الخاصة لتحويلها إلى مجموعة من رموز NFTS.
 
ويمكن أن تحافظ هذه المجموعة على الثقافة المعرضة حاليًا لخطر التدمير، كما كان الحال في النهب الشائن للمتحف الوطني العراقي في بغداد في عام 2003.
 
والرموز غير القابلة للاستبدال هى وحدات بيانات فريدة وغير قابلة للاستبدال مخزنة في سجل رقمي ويمكن استخدام NFTs لتمثيل العناصر القابلة للاستنساخ بسهولة مثل اللوحات وذلك باستخدام تقنية سلسلة الكتل لإنشاء إثبات ملكية مؤكدة وعامة. 
 
متحف
 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة