"حياة كريمة" تحول أسطح منازل قرية سنباط بزفتى للون الأخضر.. المبادرة الرئاسية توفر أحواض زرع وشتلات خضراوات وفواكه بالمجان للمستفيدين.. أحد المستفيدين: تنفيذ مبادرة اتحضر للأخضر هدفها الحفاظ على البيئة.. صور

الإثنين، 17 أكتوبر 2022 12:00 ص
"حياة كريمة" تحول أسطح منازل قرية سنباط بزفتى للون الأخضر.. المبادرة الرئاسية توفر أحواض زرع وشتلات خضراوات وفواكه بالمجان للمستفيدين.. أحد المستفيدين: تنفيذ مبادرة اتحضر للأخضر هدفها الحفاظ على البيئة.. صور أسطح المنازل بقرية سنباط تتحول للون الأخضر
الغربية مصطفى عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استطاعت المبادرة الرئاسية حياة كريمة والتى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية لتنمية وتطوير الريف المصرى، أن تغير حياة المواطنين بقرى مركز زفتى المحطة الأولي، لتنفيذ المبادرة بمحافظة الغربية، للأفضل فى مختلف القطاعات الخدمية من إدخال خدمات الصرف الصحى الغاز الطبيعى ومشروعات مياه الشرب، وأيضا تبطين الترع وانشاء مدارس جديدة ومجمعات حكومية لخدمة المواطنين.

أحد-مواطنيى-الغربية
أحد-مواطنيى-الغربية

فضلا عن الدور الهام فى تنمية المواطنين وتقديم خدمات أفضل لهم، من خلال المبادرات التى تنفذها المبادرة بمشاركة مؤسسات المجتمع المدنى والجمعيات الاهلية، ومنها مبادرة زراعة الأسطح بالنباتات والأشجار المثمرة والخضراوات، فى إطار خطة الدولة للحفاظ على البيئة والمناخ.

وحولت المبادرة اسطح منازل عدد كبير المواطنين بقرية سنباط احد أكبر قرى مركز زفتى للون الأخضر من خلال مبادرة التشجير، حيث تم توفير أحواض لزراعة الخضراوات والفاكهة وأيضا نباتات الزينة دون أن يتحمل أى منهم تكاليف تنفيذ المبادرة.

الاسطح-المزروعه
الاسطح-المزروعه

ويحكى توفيق عوض الله أحد المستفيدين من مبادرة زراعة الأسطح لـ"اليوم السابع"، أن المبادرة الرئاسية حياة كريمة التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى شملت جوانب كثيرة من الحياة فى القرى، ومنها قرية سنباط، والتى شهدت تطويرا فى المدارس وتطوير المجمعات الخدمية والمصالح الحكومية، وتطوير خدمات مياه الشرب والصرف الصحي، وتحققت نتائج مزهلة يلمسها المواطن ويشعر بتطور كبير فى كافة الخدمات.

وأضاف أن قرية سنباط واحدة من القرى التى استفادت من المبادرات التى تنفذها حياة كريمة منها مشروع إنتاج البايوجاز من روث الحيوانات واستفاد منها 50 مواطن من ابناء القرية وحققت نتائج مزهلة، وساعد أيضا فى الحفاظ على البيئة وانتاج وقود نظيف فى اطار خطة رئيس الجمهورية فى الحفاظ على البيئة والمناخ.

جانب-من-الاسطح
جانب-من-الاسطح

وأشار إلى أن القرية شهدت أيضا تنفيذ مبادرة زراعة الاسطح والاستفادة من مساحات الاسطح المختلفة فى زراعة اشجار خضر وفاكهة ونباتات زينة، بدلا من تحويلها لتحزين المخلفات القديمة.

وأضاف أنه تم اختيار عدد من اسطح المنازل لتنفيذ مبادرة زراعة الاسطح، وقام على التنفيذ احدى الجمعيات الاهلية ضمن مبادرة حياه كريمه، وتحول سطح منزله للون الأخضر بعد أن كان مكان لحفظ الكراكيب والمخلفات واصبح السطح يتزين باللون الأخضر يرسم حالة من الراحة النفسية، تستطيع أن تجلس فيه باسترخاء وسط الخضره .

زراعة-الاسطح
زراعة-الاسطح

وتابع أنه تم وضع عدد من الاحواض وزراعتها باشجار فاكهة منها التين والبرتقال واليوسفى والجوافة واصناف اخرى من الفواكه، وايضا خضروات مثل الكرنب والباذنجان والبقدونس والجرجير والفلفل والخس.

وأشار إلى أنه تنفيذ المبادرة بحرفية وعمل خطوط صرف للمياه الزائدة على التربة للحفاظ على الخرسانة، وايضا استخدام الرى بالتنقيط لتوفير المياه، وأوضح أنه تم الاستعانة بمهندس زراعى لتدريب المستفيدين على كيفية الزراعة ومواعيد الرى وكيفية الحفاظ على الزراعات.

زراعة-السطح
زراعة-السطح

وأكد أن هناك هدف مزدوج من المبادرة هى الحفاظ على البيئة وتوفير مصدر رزق للمستفيدين وأن العائد المعنوى أكبر من العائد المادى بتوفير مكان نظيف تحيطه الاشجار والنباتات وهو ما يخلق راحة نفسية لأصحابها.

 
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة