وزيرة الثقافة فى عزاء زوجة أحمد عبد المعطى حجازى.. صور

الإثنين، 17 أكتوبر 2022 06:50 م
وزيرة الثقافة فى عزاء زوجة أحمد عبد المعطى حجازى.. صور وزيرة الثقافة تقدم العزاء
كتب عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأ منذ قليل عزاء سهير عبد الفتاح زوجة الشاعر الكبير أحمد عبد المعطي حجازي والذي جاء على رأس حضوره وزيرة الثقافة نيفين الكيلاني.
 
واستقبل الشاعر الكبير أحمد عبد المعطي حجازي المعزين مع انتصار عبد الفتاح شقيق الراحلة وابنه وعدد من أفراد العائلة بينما حضر العزاء عدد من الأدباء والكتاب منهم الدكتور أحمد مجاهد رئيس الهيئة العامة للكتاب الأسبق.
 
جانب من العزاء 2
جانب من العزاء 
 
وكان أقيم، مساء اليوم، عزاء الدكتورة سهير عبد الفتاح، زوجة الشاعر الكبير أحمد عبد المعطي حجازي، بدار المناسبات مسجد الرحمن الرحيم، بطريق صلاح سالم.
 
ورحلت الدكتورة سهير عبد الفتاح، مساء الخميس الماضى، وكتب الناقد الدكتور رضا عطية على صفحته على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" منشورًا ينعى فيه الكاتبة الراحلة، قال فيه: "لا أجد من الكلمات ما أقوله رثاء للسيدة العظيمة الأم الراعية لقضايا الطفولة وخصوصًا ذوى الإعاقات الدكتورة سهير عبد الفتاح زوجة شاعرنا أحمد عبد المعطى حجازى.. طيب الله روحها وربت على قلب شاعرنا الحبيب فى مصابه الأليم".

وزيرة الثقافة تقدم واجب العزاء
وزيرة الثقافة تقدم واجب العزاء
 
وأحمد عبد المعطى حجازى شاعر وناقد مصرى، ولد عام 1935 بمحافظة المنوفية بمصر، أسهم فى العديد من المؤتمرات الأدبية فى كثير من العواصم العربية، ويعد من رواد حركة التجديد فى الشعر العربى المعاصر، ترجمت مختارات من قصائده إلى الفرنسية والإنجليزية والروسية والإسبانية والإيطالية و الألمانية، حصل على جائزة كفافيس اليونانية المصرية عام 1989، جائزة الشعر الأفريقى، عام 1996 وجائزة الدولة التقديرية فى الآداب من المجلس الأعلى للثقافة، عام 1997، وحصل على جائزة النيل في سنة 2014.
 
جانب من العزاء
جانب من العزاء 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة