علامات في لغة الجسد تكشف هل تقبل الآخر اعتذارك بصدق أم لا؟

الثلاثاء، 18 أكتوبر 2022 09:00 ص
علامات في لغة الجسد تكشف هل تقبل الآخر اعتذارك بصدق أم لا؟ الاعتذار
إيمان حكيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حين نذهب إلى أحدهم للاعتذارعن خطأ صدر منا تجاهه ينشغل بالنا بعدة أمور مثل، هل سيستقبل اعتذارنا بقبول وبصدر رحب؟ أم يصدنا ويرفض اعتذارنا؟ أم أنه من الممكن أن يتقبل اعتذارنا كمجاملة اجتماعية الهدف منها إظهار نفسه بإنه إنسان متسامح ثم يستمر علي موقفه الرافض للصلح معنا بدون علانية لذلك؟ عديد من الناس يقبل الاعتذار وبصدق وبنية صافيه، وحتي تتعرف علي هؤلاء سنخبرك بعدة إشارات تساعدك علي معرفة من تقبل اعتذارك بصدق وفقًا لما أشار إليها محمد حسن خبير لغة الجسد.

اختفاء الغضب

ستلاحظ بعد الإدلاء باعتذارك له مباشرة اختفاء الغضب من وجهه، فتري حاجبيه المعقودين قد عادا إلي طبيعتهما، وتري يديه ممدودة غير مضمومة بقوة تعبر عن شدة الغضب، وتلاحظ عليه أنه أصبح أهدأ مما كان عليه،قد يحدث هذا بالتدريج، لكنه سيكون ملحوظ لك بسهولة وخاصة إذا كان غاضباً بشدة ويعبر عن غضبه قبل الإدلاء باعتذارك.

انفتاح الجسد

بعد الإدلاء باعتذارك مباشرة وملاحظة الهدوء النسبي عليه إن كان غاضبًا بشدة، ستلاحظ انفتاح جسده تجاهك،هنا ستخبرك هذا الإشارة بقبوله اعتذارك وأيضاً بقبوله لتبادل الحديث معك والاستماع لك والتواصل معك أكثر.

اتجاه جسده

في الكثير من الأحيان نلاحظ علي الطرف الآخر ميل جسده بعيداً عنا أثناء خلافه معنا، وهذا ما يعبر لنا بوضوح عن عدم رغبته في رؤيتنا أو الاستماع لنا أو التواصل معنا ولكن إذا لاحظت بعد اعتذارك أن جسده تدريجياً يتجه لك وكذلك نظره، فأعلم أنه من داخله بدأ يتقبل اعتذارك وربما قليل من الوقت ويعود إلي سابق عهده معك مجدداً.

عيونه لا تهرب منك

ستلاحظ أثناء النظر له مباشرة في عينيه بعد اعتذارك أنه لا يتجنب النظر إليك أو ينظر تلقائياً بعيداً عنك كلما التقت عيونكما، تقبله لاعتذارك بصدق سيجعله يبادلك النظرات، وربما تشاهده يهز رأسه أثناء النظر إليك يميناً ويساراً ببطء معاتباً لك.

انعقاد الساقين

ربما تلاحظ عليه وهو يجلس أمامك أنه يعقد ساقيه وتري كل منهما علي جانبيها، هذه الإشارة تحدث مباشرة بعد الجدال أو الاختلاف مع أحدهم، إذا لاحظت تواجدها عنده ثم بعد اعتذارك عدل من وضعيتها فأعلم أنه تقبل اعتذارك بصدق وأنه بدأ يتفهم سبب الخلاف بينكم.

الإبتسامه

هذه أهم الإشارات التي تعبر عن تقبل اعتذارك بصدق، حين تراه يتبادل الابتسامة معك ويكررها عدة مرات، ولكن انتبه إلي ابتسامته هل هي ابتسامة مزيفه الهدف منها إنهاء الموقف بشكل إجتماعي لائق فقط؟، أم أنها ابتسامة حقيقيه تعبر عن سعادته باعتذارك له وبعودة علاقتكم كسابق عهدها، ركز علي جوانب عينيه فستظهر عليهم تجعيدة وسترتفع وجنتيه وتظهر أسنانه إن كانت بالفعل ابتسامة حقيقية.

الاعتذار
الاعتذار
علامات لغة جسد هتقولك ان اعتذارك مقبول
علامات لغة جسد هتقولك ان اعتذارك مقبول
قبول الاعتذار
قبول الاعتذار

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة