معرض فرانكفورت الدولى للكتاب يطلق فعالياته غدا.. وأسبانيا ضيف الشرف

الثلاثاء، 18 أكتوبر 2022 11:43 ص
معرض فرانكفورت الدولى للكتاب يطلق فعالياته غدا.. وأسبانيا ضيف الشرف معرض فرانكفورت الدولى للكتاب
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنطلق غدا الأربعاء الدورة الـ69 من معرض فرانكفورت الدولى للكتاب، وتستمر حتى يوم 23 أكتوبر الجاري، ويشارك في المعرض أكثر من أربعة آلاف جهة عرض، من 65 دولة من مختلف أنحاء العالم.

ستحتفي دورة هذا العام بإسبانيا كضيف شرف والتي ستشارك بوفد يضم حوالي 200 شخص ،سيشارك نخبة من أبرز الكتاب والشعراء، ويعتزم الكاتبان الإسبانيان إيرين فاليجو وأنطونيو مونيوث مولينا إلقاء خطابين حول الشؤون الأدبية، وسيستخدم الجناح الإسباني في المعرض أحدث التقنيات ذات الذكاء الاصطناعي.

جدير بالذكر، أنه في عام 2021، حصلت الكاتبة والمخرجة الزيمبابوية تسيتسى دانجاريمبجا، على جائزة السلام التي يمنحها اتحاد تجارة الكتب الألمانية سنويًا على هامش معرض فرانكفورت الدولي للكتاب.

وقالت مديرة الاتحاد كارين شميت - فريدريشس فى فرانكفورت إن الكاتبة والمخرجة الزيمبابوية نجحت فى "تقريب مجتمع إلينا، وصحيح أنه لم يصبح مفهوما لدينا بشكل تام، إلا أنه يمكننا ربطه بنا، بأنفسنا، وبأوجه قصورنا"، وأضافت أن دانجاريمبجا تعد "صوتا مسموعا على نطاق واسع لأفريقيا فى الأدب المعاصر".

ودانجاريمبجا من مواليد 4 فبراير 1959، وهى روائية وكاتبة مسرحية وصانعة أفلام من زيمبابوي، نشرت روايتها الأولى "الظروف العصبية" (1988)، والتى كانت أول رواية تنشر باللغة الإنجليزية من قبل امرأة سوداء من زيمبابوي، صنفتها هيئة الإذاعة البريطانية (BBC) فى عام 2018 كواحدة من أفضل 100 كتاب ساهمت فى تشكيل العالم، فى عام 2020، تم ترشيح روايتها "الجسد الحزين" لجائزة بوكر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة