وزيرة الثقافة: مشروع "سينما الشعب" مع "المتحدة" للتوعية وتقوية الانتماء

الثلاثاء، 18 أكتوبر 2022 09:37 م
وزيرة الثقافة: مشروع "سينما الشعب" مع "المتحدة" للتوعية وتقوية الانتماء الدكورة نيفين الكيلانى وزيرة الثقافة
كتب رامى محيى الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت الدكورة نيفين الكيلانى وزيرة الثقافة، نحن حريصون على وصول الخدمة  الثقافية لكافة افراد الشعب وتذكرة السينما وصلت إلى 200 جنيه، ولدينا محافظات ليس لديها دور سينما، قبل الحديث عن مهرجان الموسيقى العربية أن مشروع سينما الشعب الذى أقامته هيئة قصور الثقافة تم تطويره.
 
وأضافت خلال حلقة اليوم من برنامج آخر النهار: والمشروع هدفه إقامة نشاط سينمائى بشعر رمزى للجمهور، وهى موجودة في 16 قصر ثقافة في المرحلة الأولى، و5 في المرحلة الثانية مع بدء العام الجديد، وتكتمل المرحلة 2023، إن شاء الله، والمرحلة الأولى بدأت منذ 6 أشهر، بالتعاون بين هيئة قصور الثقافة، والشركة المتحدة للخدمات الإعلامية للتوعية الثقافية للشباب، قبل الفيلم الدرامى الذى سيعرض من خلال أفلام تسجيلية للإنجازات والمشروعات التي تقام على ارض الدولة للتوعية وتقوية الانتماء للوطن.
 
وتابعت: كل قصور الثقافة التي تحوى قاعات عرض كبيرة سيتم تحويلها إلى دار عرض سينمائى، سيتم ضمها لمشروع سينما الشعب، وفى الأعياد القومية للمحافظات وزارة الثقافة تشارك وتقدم الاحتفالات المجانية لأهالى المحافظة.
 
أما عن مهرجان الموسيقى العربية، فكشفت أن المهرجان هذا العام له طابع مختلف، وله تيمة يقام عليها، وهذا العام المؤتمر الذى يقام عل هامش المهرجان تم ربطه بفعاليات المهرجان الفنية.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة