أكرم القصاص - علا الشافعي

يعنى إيه شعار "أمازون"؟.. مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعى يفسرون معنى اللوجو

الثلاثاء، 18 أكتوبر 2022 05:00 م
يعنى إيه شعار "أمازون"؟.. مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعى يفسرون معنى اللوجو امازون
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الشعار هو رمز أو تصميم صغير تتبناه منظمة لتعريف منتجاتها أو خدماتها، فتنشئ العلامات التجارية شعارات لتعريف السمات والقيم الرئيسية للعلامة التجارية بشكل مرئى وتوصيلها، والهدف منه هو الانتشار والاستمرار فى السوق، وذلك وفقًا إلى "timesnownews".

امازون
امازون

العديد من شعارات العلامات التجارية الشهيرة يكون لها قصص رائعة مرتبطة بها أو معنى خفي في تصميمها لا يعرفه الجميع، وفي الآونة الأخيرة، بدأ بعض الأشخاص على وسائل التواصل الاجتماعي اكتشاف المعنى الخفي وراء شعار أمازون، حيث كان عملاق التسوق عبر الإنترنت موجودًا منذ عام 1994 ولكن العديد من عملائه لم يكن لديهم أي فكرة عما يوصله السهم البرتقالى من حرف الـ  A إلى حرف الـ Z.

أراد جيف بيزوس في الواقع أن يجعل أمازون أكبر متجر لبيع الكتب فى العالم يحتوى على كتالوج ضخم لعناوين الكتب بدءًا من الـ A وحتى الـ Z، وهذا هو السبب الذي جعله يطلق اسم أمازون وليس كادابرا.

وتبين أن الشعار مثالى لأمازون لأن الشركة أصبحت اسما كبيرا فى صناعة بيع الكتب عبر الإنترنت، وكان لديهم كتب لكل فئة على موقعهم على الإنترنت، لكن الشعار كان له عدة تفسيرات أخرى على مر السنين، ويعتقد معظم الناس أن السهم البرتقالي أسفل Amazon ، والذي يمتد من  Aإلى Z، يمثل ابتسامة.

عرف معظم عملاء الشركة القدامى المعنى الحقيقي للشعار لفترة طويلة، لكن أولئك الذين اكتشفوا ذلك مؤخرًا أعجبوا بشدة بالتصميم، ولا يزال الشعار منطقيًا لأن Amazon تبيع الآن مجموعة متنوعة من المنتجات في فئات مختلفة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة