أكرم القصاص - علا الشافعي

الكلام فى التريند على إيه؟.. محمد صلاح يقترب من صدارة هدافى ليفربول عبر التاريخ فى البريميرليج.. وهذه تفاصيل خطة وزارة التربية والتعليم لمواجهة الدروس الخصوصية.. وبنزيما يواصل تصدره بعد فوزه بالكرة الذهبية

الأربعاء، 19 أكتوبر 2022 06:30 م
الكلام فى التريند على إيه؟.. محمد صلاح يقترب من صدارة هدافى ليفربول عبر التاريخ فى البريميرليج.. وهذه تفاصيل خطة وزارة التربية والتعليم لمواجهة الدروس الخصوصية.. وبنزيما يواصل تصدره بعد فوزه بالكرة الذهبية الكلام فى التريند على إيه؟
كتبت ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصبحت مواقع التواصل الاجتماعى مؤشرا يوميا يرصد أشهر القضايا والموضوعات التى تشغل الرأى العام والشارع المصرى، وتلقى بحثا دائمًا من رواد السوشيال ميديا، سواء فى الفن أو الرياضة أو السياسة، وسننتقل فى جولة "الكلام فى التريند على إيه النهاردة؟"، اليوم الأربعاء، لتسليط الضوء على أبرز القضايا التى شغلت السوشيال ميديا.

 

كريم بنزيما

وبرز اسم بنزيما، بعد تتويجه بالكرة الذهبية، إذ انضم كريم بنزيما نجم ريال مدريد ومنتخب فرنسا إلى اساطير الكرة في العالم بعدما توج أمس الاثنين، بجائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعب فى العالم لأول مرة فى مسيرته والمقدمة من مجلة فرانس فوتبول، متفوقا على كل منافسيه من اللاعبين فى الدوريات الأوروبية الكبرى.

بنزيما
بنزيما

 

كريم بنزيما
كريم بنزيما

وقدم النجم الفرنسى كريم بنزيما ضمن إنجازاته الأسطورية فى 2022، أداء استثنائيا مع ريال مدريد وفرنسا بطل دورى الأمم الأوروبية، خلال الموسم الماضى 2021-2022، على المستوى المحلى والأوروبى.

 

وأصبح بنزيمة خامس لاعب فرنسي يتوج بهذه الجائزة بعد ريمون "1958" وميشيل بلاتيني "1983، 1984، 1985" وجان-بيار بابان "1991" وزيدان "1998".

 

كما أن بنزيما هو ثامن لاعب من ريال مدريد يُتوج بجائزة الكرة الذهبية ليصبح "الملكي" النادي الأكثر تقديماً للاعبين لهذه الجائزة مع كريستيانو رونالدو "4 مرات" ودي ستيفانو "2 مرتين" وكوبا ولويس فيجو ورونالدو نازاريو و كانافارو و مودريتش بواقع مرة واحدة لكل منهم.

 

كما يعتبر كريم ثاني مسلم من أصل عربي يفوز بالكرة الذهبية بعد مواطنه زين الدين زيدان فى 1998.

 

وشارك كريم بنزيما فى 32 مباراة مع ريال مدريد ببطولة الدورى الإسبانى الموسم الماضى، وأحرز 27 هدفًا وقدم 12 تمريرة حاسمة، وحصل على لقب هداف الليجا فى هذا الموسم.

 

فيما خاض 12 مباراة مع الريال فى بطولة دورى أبطال أوروبا، وأحرز 15 هدفًا وله تمريرتان حاسمتان، وتوج بلقب هداف تشامبيونزليج في هذه النسخة.

 

وساهم كريم بنزيما في تتويج ريال مدريد، بلقبي الدوري الإسباني للمرة الـ35 في تاريخ الملكي، ودوري أبطال أوروبا للمرة الـ14 في تاريخ العملاق الإسباني.

الدروس الخصوصية

 

وفى سياق آخر برزت قضية الدروس الخصوصية عبر تويتر، إذ قال شادى زلط، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، إن مراكز الدروس الخصوصية على مدار سنوات ماضية لا تركز على العملية التعليمية، وأصبحنا نكتشف أنها تسعى لتغيير الهوية المصرية، وتبث سموم لا تتفق مع الهوية المصرية وكل مدرس يسعى لعمل تريند لنفسه ويستخدمه وسائل غير تقليدية .
 

وأضاف المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، خلال برنامج من مصر، المذاع على قناة سى بى سى، أنه لا يمكن للوزارة أن تقف مكتوفى الأيدى إزاء تلك الظاهرة، موضحا أن هذه الظاهرة تأتى ضمن حرب الجيل الخامس اخترقت الطلاب وتسعى لتغيير هويتهم، ولا تركز على ظاهرة الشرح العلمى الدقيق فهى ظاهرة لا يمكن السكوت عنها .

شادى زلط
شادى زلط
 
الدروس الخصوصية
الدروس الخصوصية

 

وأوضح المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، أن هناك استراتيجية تعمل على محورين وهى جراحة دقيقة لمعالجة هذه الظاهرة، والمحور الأول تغير الصورة النمطية عن مجموعات القوية وتغير مسماها لمجموعات الدعم، حيث كانت في الماضى لا تمثل عنصر جذب للطالب وكذلك المعلم، وسيتم تجهيز قاعات على مستوى في مجمعة محددة من المدارس سيتم اختيارها في كل مديرية تعليمية، وستكون بنفس الأسعار التي يدفعها الطلاب في مجموعات التقوية الحكومى مع تطوير هذه المجموعات وهى أسعار رمزية .

 

ولفت المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، إلى أنه لن يكون هناك مركز دروس خصوصية غير مرخص أو بداخله معلم لا يمتهن مهنة التعليم، وسيتم مراجعة التراخيص الخاصة بالمراكز ومراجعة رخص مزاولة المهنة للمدرسين .

 

محمد صلاح

 ومن جهة أخرى بات الدولى المصرى محمد صلاح، مهاجم فريق ليفربول الإنجليزى، قريباً جداً من الجلوس منفردا على عرش هدافى فريقه الريدز عبر التاريخ فى الدورى الإنجليزى الممتاز بريميرليج، وتحطيم رقم قياسى جديد.

 

وقاد محمد صلاح فريقه ليفربول للفوز على مانشستر سيتى، بهدف نظيف الأحد الماضى، فى قمة الجولة الـ11 من مسابقة الدورى الإنجليزى على ملعب "أنفيلد".

محمد صلاح
محمد صلاح

 

 وسجل النجم المصرى محمد صلاح هدفا من ذهب قاد فريقه ليفربول إلى فوز مهم على غريمه مانشستر سيتى فى الدورى الإنجليزى الممتاز بعدما رواغ المدافع وانفرد بالمرمى وسجل فى شباك السيتى بالدقيقة 78، ليرفع المصرى رصيده فى ترتيب الهدافين بالدورى الإنجليزى الممتاز إلى 3 أهداف خلال الموسم الحالى.

 

كما وقع الدولى المصرى على هدفه رقم 121 مع ليفربول فى مسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز، حيث سجل الفرعون إجمالا 165 هدفا بقميص الريدز وصنع 67 آخرين خلال مشاركته فى 268 مباراة بكل البطولات.

 

ويفصل محمد صلاح 6 أهداف فقط عن تحطيم رقم روبي فاولر الهداف التاريخي لفريق ليفربول برصيد 127 هدفا، حيث حال نجاحا لفرعون فى تسجيل 6 أهداف سيحطم الرقم ويصبح الهداف التاريخي للريدز عبر التاريخ فى البريميرليج.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة