جينيفر أنيستون وهالي بيري وآخرين..نجوم لجأوا للصيام المتقطع..اعرف عملوا إيه

الأربعاء، 19 أكتوبر 2022 07:00 م
جينيفر أنيستون وهالي بيري وآخرين..نجوم لجأوا للصيام المتقطع..اعرف عملوا إيه جينيفر أنيستون
كتبت : شيماء عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يجتاح نظام الصيام المتقطع عالم الصحة وفقدان الوزن، وبالتالي هناك الكثير من المشاهير اللذين ينضمون إلى النظام ، وحسب ما نشر موقع "kompanionapp "من المشاهير الذين يمارسون الصيام المتقطع إيلون ما سك وجنيفر أنيستون وهالي بيري وكورتني كارداشيان وهيو جاكمان وغيرهم الكثير. البعض يفعل ذلك لحرق الدهون والحفاظ على لياقته، والبعض الآخر يفعل ذلك للحصول على عقل أكثر صفاءً وإزالة السموم من أجسادهم.
 
ولكن ما هو بالضبط هذا النظام الغذائي الذي يوحد الناس علي العديد من أنماط الحياة المختلفة ، وكيف يمكنك ممارستها بنفسك؟
 
الصيام المتقطع هو نظام غذائي تقيد فيه ببساطة ساعات تناول الطعام.، أكثر إصدارات الصيام المتقطع شيوعًا هي خطط 14/10 و 16/8 و 20/4.
 
على سبيل المثال ، إذا كنت تتبع خطة صيام متقطع 14/10 ، فأنت تأكل ما تريد خلال نافذة الأكل التي تبلغ 10 ساعات وتصوم لمدة 14 ساعة المتبقية خلال ساعات الصيام ، لا يُسمح لك بتناول أي شيء أو استهلاك أي مشروبات ذات سعرات حرارية،و يمكنك شرب الماء أو القهوة السوداء أو الشاي الأسود أو شاي الأعشاب أثناء الصيام.
 
وفي هذا التقرير نرصد خطة الصيام التي يتبعها هؤلاء المشاهير 

ايلون ماسك 

 حتى أغنى رجل في العالم ، إيلون ماسك ، يعاني من مشاكل في الوزن وتم رصده وهو بوزن زائد  في الجزر اليونانية في عام 2020 ، اعترف الرئيس التنفيذي لشركة Tesla في بودكاست Joe Rogan Experience بأنه يحب الطعام اللذيذ. بعد حادث الصورة غير المنتظمة ، قام بتغريده بأنه بدأ في ممارسة الصيام المتقطع ، وهي طريقة مستدامة تمامًا لشخص يستمتع بتناول الطعام كثيرً. كما غرد أنه فقد أكثر (9 كجم).

جينيفر انيستون 

نجمة The Friends جنيفر أنيستون هي واحدة من العديد من أتباع الصيام المتقطع في عالم الترفيه،و أفادت الجميلة البالغة من العمر 53 عامًا أنها تشعر وتبدو بشكل أفضل بعد تغيير نظامها الغذائي إلى هذا النظام، لقد كانت تصوم بانتظام لمدة عامين حتى الآن ، وقد ذكرت في مقابلة أنها تتخطى وجبة الإفطار ولا تأكل أي شيء حتى الظهر، وتشرب عصير الكرفس والقهوة فقط حتى تبدأ فترة الأكل.

كورتني كاردشيان

صرحت كورتني كارداشيان ، الأخت الكبرى لعائلة كارداشيان ، في عام 2018 بأنها من محبي الصيام المتقطع، كما يعلم عشاق برنامج الواقع "مواكبة عائلة كارداشيان" ، فهي الشقيقة الأكثر اهتمامًا بالصحة والأكل الصحي، وعلى موقع Poosh الخاص بالصحة ونمط الحياة الخاص بها ، كتبت أنها لا تأكل بعد الساعة 7 مساءً ، ثم تأكل فقط حوالي الساعة 11 صباحًا في اليوم التالي ، بعد التمرين الصباحي. هذا يعني أنها لا تأكل لمدة 14 إلى 16 ساعة إجمالاً بعد العشاء، ويوم واحد في الأسبوع ، تصوم 24 ساعة كاملة وتشرب فقط الماء والشاي الأخضر ومرق العظام ، وكلها صالحة للاستهلاك عند الصيام.

كورتيني كارداشيان
كورتيني كارداشيان

هالي بيري

كشفت النجمة الحائزة على جائزة الأوسكار على موقع Instagram الخاص بها أنها كانت تقوم بالصيام المتقطع لسنوات، وإنها تأكل وجبتين فقط في اليوم تكون الوجبة الأولى في اليوم حوالي الساعة 2 ظهرًا ، حيث تجمع بين الإفطار والغداء مباشرة بعد الانتهاء من تمرينها اليومي. الأشياء الوحيدة التي تشربها في الصباح هي العصائر الخضراء أو القهوة المضادة للرصاص.
 
ومن المعروف أيضًا أن هالي بيري تتبع حمية كيتو للسيطرة على مرض السكري من النوع 2 ، وذلك من خلال تناول كمية صغيرة فقط من الكربوهيدرات والكثير من الدهون الصحية مثل الأفوكادو ، بالإضافة إلى الأوراق الخضراء الداكنة مثل اللفت والسبانخ. الخضار مثل الكرفس والخيار والقرنبيط والبروكلي. البروتينات مثل اللحم البقري والدجاج والبيض. كما أنها تضيف فواكه صديقة للكيتو إلى طبقها مثل العنب البري والفراولة والتوت.

هيو جاكمان 

من لا يتذكر عضلات البطن هيو جاكمان في فيلم Wolverine ؟ هيو جاكمان ، الذي كان يبلغ من العمر 44 عامًا عندما تم تصوير فيلم " Wolverine " ، كان رائدًا في عالم اللياقة منذ ذلك الحين.
 
على الرغم من أنه يدين بجسمه العضلي لخطة تدريب صارمة ، إلا أنه لا يمكن التقليل من أهمية تغذيته النظام الغذائي الذي اتبعه كان يسمى "حمية ولفيرين" ، لكنه في الحقيقة هو خطة الصيام المتقطع 16/8، فكل يوم ، كان يأكل لمدة 8 ساعات ويصوم 16 ساعة المتبقية لزيادة حرق الدهون.كما اتبع خطة وجبات أعدها مدرب وتناول مكملات تعزز اكتساب العضلات.
 
هيو جاكمان
هيو جاكمان
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة