محافظ كفر الشيخ: اليوم عيد ميلاد مصانع الرمال السوداء "أمل المصريين"

الأربعاء، 19 أكتوبر 2022 11:41 م
محافظ كفر الشيخ: اليوم عيد ميلاد مصانع الرمال السوداء "أمل المصريين" محافظ كفر الشيخ
إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، إن مشروع الرمال السوداء سوف يخدم الدولة المصرية بشكل كبير في السنوات المقبلة، متابعا: "اليوم هو عيد ميلاد مصانع الرمال السوداء الذي كان أمل للمصريين، لاسيما وأن الرمال السوداء تتضمن مواد دقيقة تدخل في صناعة كثيرة وأيضا للتصدير".
 
أضاف جمال نور الدين، في لقاء عبر زووم، مع الإعلامي شريف عامر، ببرنامج "يحدث في مصر"، أن محافظة كفر الشيخ تمتد بطول120 كيلو متر على البحر المتوسط، وتتعرض لأجواء ساحلية قاسية والأمطار تكثر في السقوط بالشتاء من 4 إلى 6 ساعات".
 
وكشف المحافظ، أن المواطنين ومنظمات المجتمع المدني يتشاركون مع المحافظة لمواجهة السقوط الغزير للأمطار في فصل الشتاء، متابعا: "لدينا الآن منطقة صناعية في مركز مطوبس، وندعو المستثمرين للتعاون معنا لزيادة المصانع".
 
من جانبه، قال أشرف الداوودي، محافظ قنا، إن مبادرة حياة كريمة، تعتبر من المبادرات الإنسانية في المقام الأول وكان لمحافظة قناة نصيب مثل باقي المحافظات التي دخلت ضمن المبادرة، بتكلفة تجاوزت 30 مليار جنيه لتطوير القرى بالمحافظة.
 
أضاف الداوودي، في مداخلة متلفزة مع الإعلامي شريف عامر، أن مبادرة حياة كريمة ستنقل القرى نقلة كبيرة في الفترة المقبلة، ورغم مرور العالم بظروف اقتصادية سيئة إلا أن مبادرة حياة كريمة مستمرة في أعمالها، قائلا: "الريف أصبح مثل الحضر بفضل مبادرة حياة كريمة".
 
وأشار المحافظ، إلى أنه وجه بإنشاء معارض قبل بدء العام الدراسي لتوفير مستلزمات المدارس، وبأسعار مخفضة، للسيطرة على ارتفاع الأسعار، مؤكدا: "كل الكتب المدرسية وصلتت إلى مدارس المحافظة ولم يوجد لدينا مشكلة".
 
وقال اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، أن السوق الحضاري والمقام مؤخرا في المحافظة، يوفر الأعمال اللوجيستية بين الجملة والقطاعي والتي ترفع التكلفة، ووحد الأسعار لاسيما في الأسماك، مبينا: "الأسواق الحضارية بمحافظة بورسعيد، خلقت نمطًا جديدا للمحافظة بالنسبة لتوفر السلع وأيضا للسيطرة على الأسعار".
 
وتابع محافظ بورسعيد: "نراجع كفاءة جميع المعدات التي تستخدم في شفط مياه الأمطار في الأحياء ونتابع استعدادات فصل الشتاء، كما أن محافظة بورسعيد تحولت إلى محافظة صناعية في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة