نجوم أمل مصر فى أولمبياد باريس 2024.. صور

الأحد، 02 أكتوبر 2022 02:00 ص
نجوم أمل مصر فى أولمبياد باريس 2024.. صور يسرى رزق
كتبت ندى مجاهد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تشهد الرياضة المصرية عدد من اللاعبين التى يعول عليهم المهتمين بالرياضات الأخرى أمال عريضة فى حصد ميداليات للفراعنة فى أولمبياد باريس 2024 المقبلة فى ظل تقدمهم و تطورهم فى الأداء  الإنجازات يوما يعد يوما .
 
يرصد اليوم السابع أبرز الرياضين أمل مصر فى اولمبياد باريس 2024 فى التقرير التالى :
 

سمر حمزة 

 
استطاعت سمر حمزة، بطلة المصارعة، أن تصبح المرأة الحديدية فى عالم اللعبة لما تمتلكه من طموح تمكنت من خلاله، التتويج بالميدالية الفضية فى منافسات بطولة العالم التي تقام بصربيا، بعد الهزيمة أمام بطلة تركيا ياسمين أدار.
 
وتعد الميدالية الفضية، التى توجت بها سمر، هى الثانية لها فى بطولات العالم، حيث سبق أن توجت بميدالية برونزية فى بطولة العالم 2021، بعد غياب 15 عاما عن التتويج بميداليات، كما تعد ميدالية سمر هى الأولى لمصر منذ آخر ميدالية تحققت عن طريق محمد عبد الفتاح بوجى عام 2006، وهى ذهبية بطولة العالم، أى أنها استعادت التتويج بالميداليات بعد غياب 15 عاما عن ببطولات العالم.
 
 
سمر حمزة من مواليد 1995 تبلغ من العمر 27 عاما، فهى من محافظة الإسكندرية، بدأت تمارس الرياضة فى سن متأخرة، حيث بدأت الرياضة مع لعبة الكاراتيه.
 
كما توجت بلقب البطولة الأفريقية 4 مرات من قبل وببرونزية بطولة العالم 2021 وبرونزية البحر المتوسط 2022، كما شاركت فى دورتى الألعاب الأولمبية ريو دى جانيرو 2016 وطوكيو 2020 ثم اعتزلت بعد أولمبياد طوكيو وتراجعت عن القرار سريعا.
 
وتقدم المجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسي وجميع عضواته وأعضائه بخالص التهاني إلى بطلة مصر سمر حمزة لفوزها بالميدالية الفضية، وعبرت الدكتورة مايا مرسي عن بالغ سعادتها وفخرها بهذا الإنجاز التاريخى الذى حققته بنت مصر سمر حمزة، مؤكدة أنها شرفت مصر ورفعت اسمها عاليا،  متمنية لها المزيد من النجاح والتقدم.
 

يسرى رزق 

 
كما استطاع  الملاكم يسرى رزق أن يصبح بطلا في عالم رياضة الملاكمة، في ظل سيطرته على ذهب المنافسات الأفريقية والدولية خلال الفترة الأخيرة.
 
توج يسرى رزق بطل الملاكمة مؤخرا بذهبية منافسات وزن +92 كجم بالفوز على بطل الجزائر كادى مراج، بنتيجة 0/5 فى نهائى البطولة الأفريقية بموزمبيق.
 
نجح يسرى رزق فى التأهل إلى النهائى الخميس فى وزن +92 كجم بالتفوق على لاعب السنغال بعدم تكافؤ الفرص.
 
كما حقق يسري رزق من قبلها الميدالية الذهبية لمنافسات وزن فوق 91 كجم للملاكمة بدورة ألعاب البحر المتوسط المقامة بمدينة وهران بالجزائر.
 
 

دينا مشرف 

 
فيما  يعول تنس الطاولة أمال عريضة على  دينا مشرف  لاعبة منتخب تنس الطاولة  التى تقدمت 21 مركزا فى التصنيف العالمى للعبة، بعد التتويج بذهبية بطولة أفريقيا الأخيرة ، حيث احتلت المركز الـ29، بعد أن كانت فى المركز الـ50، وبذلك أصبحت أول لاعبة مصرية وأفريقية وعربية تصل لهذا المركز المتقدم فى التصنيف العالمى. 
 
 

زياد السيسى

 
يمتلك زياد السيسى لاعب منتخب سلاح السيف الإصرار فى الوصول إلى الإنجازات و حصد البطولات وسط تحدى الصعاب، يسعى دائما لاستعادة توازنه وتحويل الخسارة إلى مكسب فى ظل الطموح الذى يتمتع به اللاعب.
 
ونجح السيسى فى التتويج بالميدالية الذهبية فى منافسات سلاح السابر بعد الفوز على بطل إيطاليا 15/ 8 فى دورة ألعاب البحر المتوسط بمدينة وهران الجزائرية.
 
وكان زياد السيسي نجح فى التأهل للدور قبل النهائي لمنافسات سلاح السابر بعد الفوز على زميله أدهم معتز بنتيجة 15-11 في دور الثمانية ليضمن ميدالية  لمصر.
 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة