الدولة تؤمّن التغذية الكهربائية لمشروع استصلاح 2 مليون فدان بالدلتا الجديدة.. إنشاء 16 محطة محولات بجهد 220 و66 كيلو فولت بـ"الحمام" و"رشيد".. وتشغيل محطة متنقلة بوادى النطرون لتوصيل التيار لـ300 فدان

الخميس، 20 أكتوبر 2022 04:00 ص
الدولة تؤمّن التغذية الكهربائية لمشروع استصلاح 2 مليون فدان بالدلتا الجديدة.. إنشاء 16 محطة محولات بجهد 220 و66 كيلو فولت بـ"الحمام" و"رشيد".. وتشغيل محطة متنقلة بوادى النطرون لتوصيل التيار لـ300 فدان تأمين الكهرباء لاستصلاح 2 مليون فدان بالدلتا الجديدة
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بتكلفة مليار جنيه بتمويل من المشروعات الأستراتجية لوزارة الكهرباء و الطاقة بدأت الشركة المصرية لنقل الكهرباء برئاسة المهندسة صباح مشالى فى خطة تأمين التغذية الكهربائية لمشروع استصلاح الـ 2 مليون 200 ألف فدان للزراعة بمدن الحمام و رشيد، و ذلك فى إطار تنفيذ خطة الدولة للتوسع فى المساحات الزراعية بالدلتا الجديدة.

 
و كشف مصدر مسئول بوزارة الكهرباء و الطاقة المتجددة أن الشركة المصرية لنقل الكهرباء تسابق الزمن ﻹنهاء اﻷعمال الخاصة بتأمين التغذية الكهربائية لمشروع استصلاح 2 مليون و 200 ألف فدان زراعى بالدلتا الجديدة بأعتباره أحد أهم المشروعات القومية للدولة ، كاشفاً أن التكلفة اﻹجمالية لتوصيل التيار الكهربائى للمشروع تبلغ حوالى 13 مليار جنيه يتم تمويلهم من المشروعات اﻻستراتجية للوزارة.
 
و أوضح المصدر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن تأمين التغذية الكهربائية لدلتا الجديدة يستهدف إنشاء 16 محطة محولات كهرباء جديدة 8 منهم220 كيلو فولت و الباقى 66 كيلو فولت بمنطقتى الحمام و رشيد، موضحا أن هذه المحطات هدفها توصيل التيار الكهرباء لـ 8 محطات رفع مياه منقسمين فى الحمام ورشيد.
 
و أشار المصدر إلى أنه تم الانتهاء من إنشاء محطة محولات كهرباء متنقلة بوادى النطرون فى أقل من 3 أشهر لبدء أعمال الزراعة بـ 300 فدان بهذه المنطقة نوفمبر المقبل ، مشيراً إلى أن تشغيل المحطة المتنقلة تطلب إنشاء خطوط نقل جديدة بطول 65 كيلو متر فى مدة زمنية قصيرة تعتبر غير مسبوقة خاصة و أن إنشاء هذه اﻷعمال يتطلب مدة زمنية لا تقل عن من 6 أشهر إلى8 أشهر.
 
و أوضح المصدر إلى أنه تم توقيع عقود  تنفيذ الخط الهوائي المزدوج الدائرة ثلاثي الموصل جهد 220 ك.ف من محطة محولات مستقبل مصر حتى موقع محطة محولات متنقلة ND2 جهد 220/11/11 ك.ف وبطول إجمالي للخط الهوائي 65 كم فى يوليو الماضى بقدرة 70 م.ف.أ و تم تشغيله في بداية أكتوبر الماضى بتكلفة اجمالية حوالى 442 مليون جنيه مصرى.
 
قال المصدر أن الشركة المصرية لنقل الكهرباء  بدأت فى تنفيذ المشروع من خلال توقيع  عقدين مع أحدى الشركات لإنشاء محطة محولات روافع ترعة الحمام (12) جهد 220/66/11ك.ف سعة (2×175+4×40) م.ف.أ  و محطة محولات روافع ترعة الحمام (4) جهد 66/11ك.ف سعة (3×40) م.ف.أ  من النوع المعزول بالغاز (GIS) ، بتكلفة اجمالية  للمشروعين تبلغ حوالى  720 مليون جنيه مصرى ويتم التمويل من المشروعات الاستراتيجية المدرجة بخطة ديوان عام وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة ، وبمدة تنفيذ تصل إلى حوالى  12شهر  لكل محطة على حده.
 
تأبع المصدر أنه من المقرر أن يتم تشغيل الـ 16 محطة محولات نهاية العام المقبل بالكامل، لافتاً إلى أن الشركة المصرية لنقل الكهرباء تستهدف اﻷنتهاء من هذه اﻷعمال قبل الموعد المحدد لها لتتمكن الدولة من سرعة البدء فى هذا المشروع القومى الهام.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة