أكرم القصاص - علا الشافعي

العالم هذا المساء.. مصرع 200 وتشريد أكثر من 300 ألف آخرين فى النيجر بسبب الفيضانات.. واتس آب يبدأ اختبار صور "الآفاتار" فى الإصدار التجريبى.. تظاهرات فى باريس للمطالبة بإخراج فرنسا من "الناتو" والاتحاد الأوروبى

السبت، 22 أكتوبر 2022 10:00 م
العالم هذا المساء.. مصرع 200 وتشريد أكثر من 300 ألف آخرين فى النيجر بسبب الفيضانات.. واتس آب يبدأ اختبار صور "الآفاتار" فى الإصدار التجريبى.. تظاهرات فى باريس للمطالبة بإخراج فرنسا من "الناتو" والاتحاد الأوروبى العالم هذا المساء
كتب محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يقدم "اليوم السابع" خدمة توفير أهم الأخبار العالمية والمتنوعة على مدار الساعات الماضية خلال السطور التالية:
 

مصرع 200 وتشريد أكثر من 300 ألف آخرين فى النيجر بسبب الفيضانات

تسبب موسم الأمطار يتسبب فى مصرع نحو 200 شخص وتشريد أكثر من 300 ألف في النيج، حسبما ذكرت شبكة سكاى نيوزعربية.

يذكرأن، لقى ما لا يقل عن 33 شخصًا مصرعهم في فيضانات وانزلاقات أرضية شهدتها النيجر خلال موسم الأمطار الحالي، فيما تضرر أكثر من 70 ألف شخص منذ شهر يونيو الماضى.

فيضانات

وأفادت إدارة الوقاية المدني في نيامي أن الأمطار الغزيرة والفيضانات قد تسببت في إصابة المئات ونزوح آلاف آخرين من منازلهم وقراهم علاوة على نفوق 600 رأس من الماشية في ثمانية أقاليم في البلاد، كما دُمرت 24 فصلًا دراسيًا و144 مخزن حبوب وتسببت في إتلاف أطنان من المواد الغذائية.

ووفق وزير إدارة الكوارث النيجرية، لاوان ماجاجى أن البلاد تخسر بالمعدل 63 مليون دولار أمريكي، بسبب الفيضانات ومواسم الجفاف كل عام.

أميرة موناكو تزور مأوى للحيوانات وتحث الناس على دعمها.. صور

قامت الأميرة تشارلين بزيارة عاطفية إلى مأوى للحيوانات حيث أرسلت "كل حبها" إلى المعجبين بعد عودتها للواجبات الملكية، ونشرت الأم لطفلين، البالغة من العمر 44 عامًا، صورة لها تمسك بكلب إنقاذ فى ملجأ جمعية حماية الحيوانات (SPA) في بيلي - وهي قرية تقع بين موناكو وجبال الألب الفرنسية - وفقا لموقع "ديلى ميل".

 
تقرير ديلى ميلتقرير ديلى ميل

افتتحت الأميرة - التي تم الإعلان عنها كرئيسة جديدة لـ SPA في وقت سابق من هذا العام - المبنى مع زوجها الأمير ألبرت الثاني، الشهر الماضي.

واختارت شارلين سترة سوداء ذات ياقة عالية وبنطلون ضيق باللون الجملي أثناء اصطحابها في جولة في الملجأ الجديد هذا الأسبوع، وفي التسمية التوضيحية، شجعت الأميرة متابعيها البالغ عددهم 450 ألفًا على دعم الجمعيات الخيرية المحلية للحيوانات.

اميرة موناكو
اميرة موناكو

كتبت أميرة موناكو: "ذهبت لزيارة منتجع موناكو واس، يرجى دعم منتجع صحي محلي أو مأوى للحيوانات بالقرب منك، شكرًا لك، ميرسي، مع كل حبي"، وبرزت شارلين بعد ظهورها العلني في الأشهر الأخيرة، بعد مرض طويل وقضت في جنوب إفريقيا، حيث شنت حملة ضد الصيد الجائر وحيد القرن.

اميرة موناكو
اميرة موناكو

واتس آب يبدأ اختبار صور "الآفاتار" فى الإصدار التجريبى

كشف تقرير حديث لموقع WABetaInfo عن أن واتس آب بدأ في اختبار ميزة "الأفاتار" مع عدد مختار من مختبري النسخة التجريبية على أندرويد، ووفقًا للتقرير ، يتم طرح واتس آب Avatars مع واتس آب beta لإصدارات أندرويد - 2.22.23.8 و 2.22.23.9.
 
 
ومع ذلك، من المهم ملاحظة أنه يتم اختبار الميزة مع عدد محدود فقط من المستخدمين بغض النظر عن تشغيلهم لإصدارات تجريبية من التطبيق على أجهزتهم التي تعمل بنظام أندرويد، وإذا كنت تستخدم واتس آب Beta لنظام أندرويد بالإصدارات المذكورة أعلاه ، فلا داعي للقلق حيث من المتوقع أن يقوم واتس آب بتوسيع الاختبار التجريبي قريبًا ليشمل المزيد من المستخدمين.
واتس آب 

كيف تعمل ميزة صور واتس آب الرمزيةوفقًا للتقرير، يقوم واتس آب تلقائيًا بإنشاء حزمة ملصقات جديدة بعد تكوين صورة رمزية يمكن مشاركتها مع الأصدقاء والعائلة، ومع ذلك ، سيطلب المستخدمون إعداد الصورة الرمزية الخاصة بهم أولاً. يمكن للمستخدمين أيضًا استخدام الصور الرمزية كصورة لملفهم الشخصي.
 
ويذكر التقرير أن ميزة "Avatar" في واتس آب متاحة ضمن خيارات الإعدادات. وإذا كان بإمكانك رؤية الخيار ، فإن الميزة متاحة لك ويمكنك البدء في إنشاء الصورة الرمزية الخاصة بك.
 
وفي الوقت نفسه ، بدأ واتس آب مؤخرًا في اختبار ميزة المجموعة الجديدة التي ستساعد المستخدمين في فوضى الإشعارات والإزعاج، وبدأت الشركة في اختبار ميزة كتم صوت المجموعة تلقائيًا وكما يوحي الاسم ، فإنها تقوم تلقائيًا بكتم صوت المجموعات الأكبر لتجنب إخطار المستخدمين بكل رسالة يتم تلقيها على المجموعة.

تظاهرات فى باريس للمطالبة بإخراج فرنسا من "الناتو" والاتحاد الأوروبى

بدأ المحتجون بالعاصمة الفرنسية باريس في التوافد إلى ساحة دانفير روشرو، حيث سينطلق موكب المظاهرة، بحسب "روسيا اليوم".
 
وتتركز مطالب المحتجين على ضرورة إخراج فرنسا من حلف شمال الأطلسي ومن الاتحاد الأوروبي، حيث يطالب المحتجون بوقف مد كييف بالسلاح، والاستثمار في السبل الدبلوماسية.
 
 
وكان حزب "الباتريوت" قد دعا إلى وقفة احتجاجية بهدف هذه المطالب، إضافة إلى "السعي لإيقاف الحرب ورفع العقوبات المضرة بدول الاتحاد الأوروبي".
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة