ماذا حدث في ظاهرة تعامد الشمس بأبي سمبل هذا العام؟.. فيديو

السبت، 22 أكتوبر 2022 11:00 ص
ماذا حدث في ظاهرة تعامد الشمس بأبي سمبل هذا العام؟.. فيديو حسن مجدي
إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث "تليفزيون اليوم السابع"، تغطية خاصة من إعداد إسراء عبد القادر، وتقديم حسن مجدي، والتي استعرض خلالها أهم الأخبار اليوم.

وتابعت التغطية الخاصة، أنه دخل السائحون الأجانب فى وصلة رقص ومشاركة مع المصريين فى احتفالات تعامد الشمس على وجه الملك رمسيس بمعبد أبوسمبل، على أنغام أشهر الأغانى الأجنبية والمصرية.

وبدأت ظاهرة تعامد الشمس على وجه الملك رمسيس الثانى بمعبده الكبير بمدينة أبوسمبل، وهى الظاهرة الفلكية الفريدة التى ينتظرها الملايين حول العالم لمشاهدة معجزة القدماء المصريين فى تجسيد مثل هذه الحسابات الفلكية.

و تسللت آشعة الشمس بعد شروقها خلف مياه بحيرة ناصر، إلى معبد الملك رمسيس الثانى، ودخلت عبر الممر الواقع بين 4 تماثيل عملاقة للفرعون المصرى وامتدت أشعة الشمس لمسافة تزيد عن 60 متراً حتى وصلت إلى مجلس رمسيس فى قدس الأقداس، وتعامدت على وجهه فى ظاهرة فلكية فريدة تتكرر مرتين كل عام 22 أكتوبر و22 فبراير، وتستمر لمدة 20 دقيقة فقط.

وشهد المعبد، صباح اليوم، توافد عدد كبير من السائحين الأجانب الذين حرصوا على المجيء من مختلف دول العالم لمشاهدة ظاهرة تعامد الشمس على قدس الأقداس بمعبد الملك رمسيس الثانى بأبوسمبل، بجانب تواجد عدد كبير من الزائرين المصريين.

وعلى صعيد آخر استعرضت التغطية الخاصة أنه تستمر وزارة التضامن الاجتماعى، فى صرف الدعم النقدى "تكافل وكرامة"  للأسر المستفيدة عن شهر أكتوبر الجارى وذلك لمن تخلفوا عن الصرف فى الموعد المحدد.

وكانت وزارة التضامن، قامت بتسليم الأسر كارت ميزة لصرف الدعم النقدي شهريا، وفقا لحالة كل أسرة بعد زيادة التمويل الخاص ببرنامج "تكافل وكرامة" إلى 25 مليار جنيه حاليا، وذلك بالتنسيق مع التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموى، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بدخول مليون أسرة جديدة من الأولى بالرعاية وكبار السن ومن ذوى الإعاقة ضمن برنامج تكافل وكرامة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة