مواعيد عرض "الضاحك الباكي" على cbc وcbc دراما

السبت، 22 أكتوبر 2022 03:00 م
مواعيد عرض "الضاحك الباكي" على cbc وcbc دراما عمرو عبد الجليل في "الضاحك الباكي"
محمود ترك

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تبدأ اليوم قناتا cbc وcbc دراما عرض المسلسل التليفزيوني الجديد "الضاحك الباكي"، بطولة عمرو عبد الجليل وإخراج محمد فاضل.

ومن المقرر أن يعرض مسلسل "الضاحك الباكي" على قناة cbc الساعة الـ8 مساء، ويعاد مرتين في الساعة الـ02:30 صباحا والـ 12 ظهرا، فيما تعرض قناة cbc دراما الساعة 11 مساء ويعاد في الساعة الـ5 صباحا والـ10 صباحا والـ4 عصرا.

مسلسل "الضاحك الباكي" يعد أحد أعمال السير الذاتية إذ يحكي قصة الفنان الكبير الراحل نجيب الراحل ويجسد دوره عمرو عبد الجليل، ويلعب مصطفى شوقي دور سيد درويش، وفردوس عبدالحميد والدة نجب الريحاني، ورزان مغربى في دور بديعة مصابني، سيناريو وحوار محمد الغيطى.

"الضاحك الباكى" يرصد توثيق فترة زمنية من خلال شكل الحياة السياسية والاجتماعية والاقتصادية لمصر في نهاية القرن 19 وبداية الـ20، ويتناول حياة نجيب الريحاني بداية من ميلاده نهاية القرن 19 منذ عام 1892 وحتى خمسين عاماً في عام 1949 وعن قصص الفن والمسرح وحكايات عن الراحل في تلك الحقبة الزمنية المهمة.

وقال مخرج العمل محمد فاضل خلال خلال استضافته مع الإعلامية قصواء الخلالي، مقدمة برنامج "في المساء مع قصواء" : المسلسل له أهداف أخرى عن تقديم سيرة ذاتية تقليدية، ولكنه قدم معاناة الريحاني فيما وصل له، مع وصف شكل المسرح في مصر، وكان موجود في مصر أحداث سياسية مهمة جدا أهمها التغيير من خديوي لسلطان لملك".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة