وزير التنمية البحريني: العلاقات بين القاهرة والمنامة عريقة وتاريخية

السبت، 22 أكتوبر 2022 12:06 م
وزير التنمية البحريني: العلاقات بين القاهرة والمنامة عريقة وتاريخية علم البحرين
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد وزير التنمية الاجتماعية في مملكة البحرين أسامة بن أحمد خلف العصفور، أن مصر والبحرين تربطهما علاقات تاريخية وعريقة عبر كل العصور، مشيدًا بمستوى التعاون الوثيق بين البلدين في مختلف المجالات.

وقال العصفور - في تصريح خاص لمدير مكتب وكالة أنباء الشرق الأوسط بالأردن، على هامش أعمال الدورة الـ"77" للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشئون الاجتماعية العرب، بالعاصمة الأردنية (عمان) - إن العلاقات بين (القاهرة) و(المنامة) قوية ومتميزة وتشهد تعاونًا مثمرًا في مختلف القطاعات.

وأضاف أن مصر والبحرين لديهما تعاون كبير في المجالات كافة بفضل العلاقات المتجذرة بين البلدين، مؤكدا قوة العلاقات على جميع المستويات القيادية والحكومية والشعبية، مشيرا إلى أن البلدين يتعاونان في مجال التنمية الاجتماعية بما يعود بالنفع لصالح البلدين والشعبين الشقيقين، مشيدا بمستوى التعاون والتنسيق في مجال التضامن الاجتماعي والحماية الاجتماعية.

ولفت إلى أن مصر لديها تجارب وخبرات كبيرة في كافة القطاعات وخصوصًا الحماية والتنمية الاجتماعية ومحاربة العنف والتطرف، معربا عن تطلع البحرين إلى المزيد من التعاون والتنسيق والاستفادة من الخبرات المصرية وبشكل متبادل بين البلدين، مشددا على أن المنامة لديها منهج واستراتيجية راسخة تقوم على دعم كل صور التعاون والتضامن العربي المشترك، مؤكدا أن القيادة البحرينية لديها حرص على مساندة أطر التضامن العربي وتعزيز التعاون تجاه مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك.

ونوه إلى حرص البحرين (قيادة وحكومة وشعبًا) على بلورة المواقف العربية المشتركة نحو تعزيز الأمن الاجتماعي وترسيخ فرص الازدهار في جميع الدول العربية، معربًا عن تطلع البحرين إلى المزيد من التعاون والتنسيق نحو تعزيز الموقف العربي في كافة القطاعات والمجالات والقضايا.

واختتمت أعمال الدورة الـ"77" للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشئون الاجتماعية العرب الخميس الماضي، حيث عقدت على مدار يومي 19 و20 أكتوبر الجاري بالعاصمة الأردنية (عمان) بمشاركة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي وست دول أخرى.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة