رؤساء الأحزاب يشيدون بالمؤتمر الاقتصادى.. "المصريين الأحرار": كلمة الرئيس السيسي مميزة. إرادة جيل: نحن أمام حدث تاريخى مهم حول الاقتصاد فى مصر..الإصلاح والنهضة: نقطة فارقة فى تاريخ الجمهورية الجديدة

الأحد، 23 أكتوبر 2022 07:42 م
رؤساء الأحزاب يشيدون بالمؤتمر الاقتصادى.. "المصريين الأحرار": كلمة الرئيس السيسي مميزة. إرادة جيل: نحن أمام حدث تاريخى مهم حول الاقتصاد فى مصر..الإصلاح والنهضة: نقطة فارقة فى تاريخ الجمهورية الجديدة المؤتمر الاقتصادى
كتب أحمد عرفة - الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أشاد رؤساء أحزاب بالمؤتمر الاقتصادى الذى عقدت أولى جلساته اليوم، حيث قال الدكتور هشام عبد العزيز رئيس حزب الإصلاح والنهضة: إن المؤتمر الاقتصادى اليوم كان نقطة فارقة فى تاريخ الجمهورية الجديدة، وخاصة خطاب الرئيس عبد الفتاح السيسى، مشيرا إلى أن كلمته ترجمة واضحة للعهد الذى أخذه على نفسه لمكاشفة الشعب المصرى بكافة الحقائق.

وأضاف الدكتور هشام عبد العزيز خلال مداخلة هاتفية على قناة إكسترا نيوز، أنه ما تم اليوم عرض لأهم ملامح المرحلة القادمة، موضحا أن ما سمعناه اليوم فى الجلسة الافتتاحية مطمئن جدا ونحن أمام مرحلة لجمهورية جديدة.

وأكد أن حديث الرئيس السيسى كشف عن عمق الأزمة، وعمق دراسة الدولة المصرية ودقة تقديرات الموقف، مشيرا إلى أنها ليست متعلقة بالأحداث الجارية ولكنها لأزمات ممتدة لأكثر من 80 عاما، موضحا: أن حديث الرئيس يقطع الطريق على التشكيكات الكثيرة لقوة الدولة المصرية.

قال تيسير مطر رئيس حزب إرادة جيل، إننا أمام حدث تاريخى مهم حول الاقتصاد فى مصر فى ظل الظروف العالمية التى تحيط العالم بالكامل، لافتا تعرفنا على أشياء خلال المؤتمر لم نكن نعرفها من قبل، كما تابعنا عرضا من رئيس الوزراء حول تاريخ الحياة الاقتصادية لمصر خلال 40 سنة مضت.

أضاف تيسير مطر خلال مداخلة هاتفية على قناة إكسترا نيوز، أن كلمة الرئيس السيسى أكد فيها على نقاط مهمة منها "القضية السكانية"، والتى لابد من أن نضعها أمام أعيننا ونتحدث مع الناس كأحزاب وإعلام، لأنها قضية خطيرة.

وأكد أن الاقتصاد المصرى مثله مثل الاقتصاد العالمى يتأثر ببعض التغيرات مثل كورونا والحرب الأوكرانية، وردا على الذين يتحدثون بشكل غير لائق عن الطرق والكبارى، مضيفا:"مصر تحتاج لطرق وكبارى وبنية تحتية"، متسائلا كيف تعمل المصانع بدون كهرباء؟ أو بنية تحتية.

قال الدكتور عصام خليل، رئيس حزب المصريين الأحرار، كلمة الرئيس السيسي اليوم مميزة وبها أكثر من اتجاه، أولها أنها تعطينا كيف يفكر الرئيس فى فلسفة الحكم والتى لها تكلفة ومعايير، وأنه كان مستعدا لأن يضحى بالشعبية وكل رصيده عند الناس فى أن يحقق مصلحة الوطن والمواطن.

وأضاف رئيس حزب المصريين الأحرار خلال مداخلة هاتفية على قناة إكسترا نيوز، أن الرئيس السيسى يعلم أين هى المشاكل الرئيسية وطريقة حلولها، لافتا إلى أن الرئيس السيسى وضع خريطة لآداء المؤتمر الاقتصادى خلال اليومين المقبلين.

وأوضح أن الجلسة تعدت إلى أكثر من المكاشفة والمصارحة وهى أكثر من رائعة، مشيرا إلى أن هناك إرادة سياسية قوية لتنفيذ ما يخرج من المؤتمر الاقتصادى مصر  2022، كما أن جميع الأسئلة التى تم طرحها هى نفس الأسئلة التى نواجهها مع المواطنين.

فيما قال طارق دوريش رئيس حزب الأحرار الإشتراكيين، إن الرئيس السيسي وضح للشعب خلال المؤتمر الاقتصادى الرؤية، وما حدث فى يناير وما لحق بالدولة المصرية من إيذاءات بالاقتصاد المصرى، ولكن قدرة الشعب المصرى وحكمة القيادة السياسية أعادت التوازنات مرة أخرى بعمل إصلاحات سريعة.

تابع طارق درويش خلال مداخلة هاتفية على قناة إكسترا نيوز، أن من أهم هذه التوازنات أن الرئيس السيسى أبدى جهده الكبير، وأنه بدأ بالإصلاح الإدارى ووضع خطط اقتصادية قريبة وبعيدة المدى، يتطلب بنية اقتصادية ترتب عليها إنشاء مدن جديدة أضافت لمصر أكثر من 10 تريليونات دولار أصول ثابتة فى اقتصاد الوطن.

وأكد أن الرئيس السيسى استطاع أن يجمع شمل المجتمع، بالإضافة إلى استكشافات البترول، وكل الأحداث والرؤى، تؤكد أن الرئيس السيسى قادر على الخروج من عنق الزجاجة والنهوض بالوطن وتحقيق التنمية الشاملة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة