إعلاميون وكتاب يشيدون بكلمة الرئيس السيسى خلال المؤتمر الاقتصادى.. أكرم القصاص: قوية ومركزة فيما يتعلق بشجاعة الإصلاح الاقتصادى.. عمرو خليل: شعارها المصارحة والمكاشفة.. يوسف الحسيني: مهمة وبها رسائل عديدة

الإثنين، 24 أكتوبر 2022 01:08 ص
إعلاميون وكتاب يشيدون بكلمة الرئيس السيسى خلال المؤتمر الاقتصادى.. أكرم القصاص: قوية ومركزة فيما يتعلق بشجاعة الإصلاح الاقتصادى.. عمرو خليل: شعارها المصارحة والمكاشفة.. يوسف الحسيني: مهمة وبها رسائل عديدة اكرم القصاص
كتب أحمد عرفة - محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أشاد إعلاميون وكتاب صحفيون، بكلمة الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال المؤتمر الاقتصادى، حيث قال الكاتب الصحفى أكرم القصاص، رئيس تحرير "اليوم السابع"، إن المؤتمر الاقتصادى كان مهما للغاية من حيث نسب الحضور التى كانت مرتفعة من كافة الاتجاهات والاطياف الاقتصادية، بجانب أن هناك تنوع فى الحضور ورغبة فى المشاركة.

وأضاف رئيس تحرير "اليوم السابع"، خلال برنامج الحياة اليوم، المذاع على قناة الحياة، أنه كان هناك جدية من الدولة والحكومة لإنجاح هذا المؤتمر واستيعاب الآراء المختلفة، وتأكيد لفكرة الحوار الوطنى، فالمؤتمر الاقتصادى هو جزء من الحوار الوطنى الكبير.

وأوضح رئيس تحرير "اليوم السابع"، أن المؤتمر الاقتصادى أكثر تركيزا من المحور الاقتصادى للحوار الوطنى، وشهد استعراض رئيس الوزراء حول المؤتمر الاقتصادية كان أمرا مهما، وكان هناك خبراء اقتصاديين يتحدثون، وكذلك كان هناك كلمة مهمة للدكتور محمد العريان، وكان هناك جدية كبيرة لبناء ثقة وهناك مصارحة.

ولفت رئيس تحرير "اليوم السابع"، إلى أن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسى كانت مركزة وقوية فيما يتعلق بشجاعة الإصلاح الاقتصادى.

فيما أكد الإعلامى عمرو خليل، أن المؤتمر الاقتصادى محط أنظار الداخل والخارج والعنوان الرئيسى كان المكاشفة للوضع الاقتصادى، مشيرا إلى أن حديث الرئيس عبد الفتاح السيسى فى المؤتمر كان يتسم بالمصارحة والمكاشفة.

وأضاف الإعلامى عمرو خليل، فى تعليق ببرنامج "من مصر"، على قناة سى بى سى، أن كلمة الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء هى الأخرى كانت صريحة ولا يوجد شيء تخفيه الدولة، قائلا: "مفيش حاجة الدولة المصرية تخبيها أو بتجملها وفى مكاشفة ومصارحة من رئيس مجلس الوزراء".

وتابع: "رئيس الوزراء عرض حقائق الاقتصاد المصرى على مدى 40 سنة وسمعنا مصارحة ومكاشفة من الرئيس السيسى ومفيش حاجة مستخبية وكله معروض أمام الرأى العام".

بدوره قال الإعلامى يوسف الحسينى، أن المؤتمر الاقتصادى يأتى مفاجئا ومباشرا وواضحا، وسوف يقود إلى فعاليات أكثر جودة وامتيازا فى الجلسات المقبلة.

وأضاف يوسف الحسينى، ببرنامج "التاسعة" المذاع عبر القناة الأولى بالتليفزيون المصرى، أن المئات من المواطنين تابعوا المؤتمر الاقتصادى من محافظات مختلفة بجمهورية مصر العربية اليوم، على الشاشات، عارضا لقطات من متابعة أهالى المحافظات لفعاليات المؤتمر فى ضوء حرصهم على متابعة الأوضاع الداخلية فى مصر.

وأوضح يوسف الحسينى، أن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسى، مهمة جدا، وبها رسائل عديدة، لاسيما فيما يتعلق بالوضع الاقتصادى فى ضوء وضع حلول جذرية وحاسمة، مضيفا: "لا يمكن للمسكنات أن تعالج مشكلات الاقتصاد المصرى، والرئيس أكد أنه من الضرورى دراسة البيئة ومناقشة حجم صلابة الدولة، لتمرير المسارات الاقتصادية".

وتابع: "الرئيس السيسى وصل الحكم وهو محمول على الأعناق وجاء بحالة ملحمية، ويعتبر أول رئيس لجمهورية مصر العربية يتفق عليه كل الناس من أقصى اليسار لأقصى اليمين، ولم يصل أحد فى أول يوم للحكم بهذه الشعبية الجارفة، ولا الرئيس عبد الناصر اللى كانت شعبيته تراكمية، وأنا من أكثر الناس الذين يؤيدون هذا الرجل، وسأظل أؤيده حتى أموت، وهل خاف الرئيس على منحنى شعبيته.. لأ.. لأنه لم يشغل نفسه بمعدل الشعبية أو غيره، ولكن بالشيءالأصح فى هذا الوطن، وكان يرضى ربنا وضميره تجاه الأحياء والقادمين والأجيال المتعاقبة".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة