التليفزيون هذا المساء.. شريف سامى: الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الاقتصادى مبشرة وسعيد بالمشاركة المتنوعة

الإثنين، 24 أكتوبر 2022 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. شريف سامى: الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الاقتصادى مبشرة وسعيد بالمشاركة المتنوعة التليفزيون هذا المساء
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الأحد، العديد من القضايا والموضوعات المهمة التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.

شريف سامى: الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الاقتصادى مبشرة وسعيد بالمشاركة المتنوعة

قال شريف سامى، رئيس هيئة سوق المال الأسبق، إن الجلسة الافتتاحية بالمؤتمر الاقتصادى اليوم تمهد لـ3 أيام من العمل المتواصل، وذلك عبر الجلسات بالقطاعات المختلفة، فيما يخص الاستثمار، والجلسات الأخرى الشاملة لتوجه الدولة الاقتصادي.

وأضاف فى تصريحات خاصة لـ"تليفزيون اليوم السابع"، أن الجلسة الافتتاحية حددت الإيقاع الذى ستسير عليه الأيام المقبلة من المؤتمر الاقتصادى 2022، مشيرًا إلى أن المؤتمر هدفه كبير، ويعمل على مناقشة كيفية زيادة حجم الاستثمارات خلال الفترة القادمة، وترحيب الحكومة بدخول القطاع الخاص فى العديد من المجالات، مما يبشر بالخير.

وتابع أن الاقتصاديين يتوقعون العديد من النقاشات بشأن التضخم خلال المستمر هذا العام، مؤكدًا أنه من الضرورى أن يشعر المواطن العادى بالاستقرار بعد أشهر من التذبذب بسبب الأزمة العالمية الأخيرة.

جاءت هذه التصريحات فى لقاء أجراه تليفزيون اليوم السابع، مع أبرز الشخصيات التواجدة بالمؤتمر الاقتصادي، وذلك تقديم تامر إسماعيل، وتصوير محمود فخري.

خبير اقتصادى: وجود المؤتمر الاقتصادى بالعاصمة الإدارية له دلالة مهمة

قال الدكتور مصطفى بدرة، الخبير الاقتصادى،:"ربنا كرمنا بالرئيس السيسي .. ووجود المؤتمر الاقتصادي بالعاصمة الإدارية له دلالة مهمة"، مضيفا: "التشكيك فى قدرة الدولة المصرية حديث الساعة فى الوقت ده، ولا نلتفت للجهلاء المشككين على السوشيال ميديا.. والخائنين فى الخارج يمسوا مصر بكل حدث يتم تقديمه".

وأضاف خلال حواره مع الإعلامية لبنى عسل عبر برنامجها الحياة اليوم المذاع على قناة الحياة،: "لا ينساق المواطن إلى كلمة الدول الأوروبية متحضرين وهذا غير صحيح ولكن نحن دول متحضرة.. الناس فى السوشيال ميديا تخرج تتكلم وتشكك".

وتابع، "التحديات التي تواجه الدولة كبيرة ما تحقق من إنجازات معجزة"، مضيفا أن لابد أن يكون هناك رؤية اقتصادية من الجهاز المصرى لكيفية تدبير العملة.

 

أكرم القصاص: كلمة الرئيس السيسي خلال المؤتمر الاقتصادي كانت قوية ومركزة

قال الكاتب الصحفي أكرم القصاص، رئيس تحرير "اليوم السابع"، إن المؤتمر الاقتصادى كان مهما للغاية من حيث نسب الحضور التي كانت مرتفعة من كافة الاتجاهات والاطياف الاقتصادية، بجانب أن هناك تنوع في الحضور ورغبة في المشاركة.

وأضاف رئيس تحرير "اليوم السابع"، خلال برنامج الحياة اليوم، المذاع على قناة الحياة، أنه كان هناك جدية من الدولة والحكومة لإنجاح هذا المؤتمر واستيعاب الآراء المختلفة، وتأكيد لفكرة الحوار الوطنى، فالمؤتمر الاقتصادى هو جزء من الحوار الوطنى الكبير.

وأوضح رئيس تحرير "اليوم السابع"، أن المؤتمر الاقتصادى أكثر تركيزا من المحور الاقتصادى للحوار الوطنى، وشهد استعراض رئيس الوزراء حول المؤتمر الاقتصادية كان أمرا مهما، وكان هناك خبراء اقتصاديين يتحدثون، وكذلك كان هناك كلمة مهمة للدكتور محمد العريان، وكان هناك جدية كبيرة لبناء ثقة وهناك مصارحة .

ولفت رئيس تحرير "اليوم السابع"، إلى أن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي كانت مركزة وقوية فيما يتعلق بشجاعة الإصلاح الاقتصادى .

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة