بحوزتها 2 مليون جنيه..

ضبط سيدة لإتجارها بالنقد الأجنبى مع زوجها من متحصلات العاملين بالخارج فى سوهاج

الإثنين، 24 أكتوبر 2022 11:17 ص
ضبط سيدة لإتجارها بالنقد الأجنبى مع زوجها من متحصلات العاملين بالخارج فى سوهاج حبس - أرشيفية
سوهاج محمود مقبول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تمكن ضباط الإدارة العامة لمباحث الأمول العامة" جنوب الصعيد" فرع سوهاج ضبط سيدة داخل مسكنها بدائرة مركز شرطة ساقلته شرقى محافظة سوهاج وذلك لقيامها بالإشتراك مع زوجها الذى يعمل بإحدى الدول وشقيقه الذى يقيم بدائرة المركز  بالإتجار بالنقد الأجنبي من تحويلات العاملين بالخارج حيث عثر بمسكنها على 2 مليون وخمسون ألف جنيه .

ترجع الواقعة عقب ورود معلومات للعميد حسن الإمام مدير الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة فرع سو اكدت صحتها التحريات مفادها قيام سيده بمساعد زوجها وشقيقة بالإتجار في النقد الإجنبى بالمخالفة للقانون من إستبدال العملة للعاملين بالخارج.

وعلى الفور وعقب تقنين الإجراءات تم تشكيل فريق بحث قاده العقيد راشد سالم وكيل فرع مباحث الأموال العامة فرع جنوب الصعيد وتوصلت التحريات إلى قيام ي .ش . ي حاصل على ليسانس حقوق ويعمل حاليا بإحدى الدول العربية وع . ش . ي . م شقيقه وم . م . م . ا زوجة الثانى جميعهم يقيمون بدارئرة مركز ساقلته بممارسة نشاطا إجراميا تخصص في الإتجار بالنقد الأجنبي والتحويلات المالية غير المشروعة من خلال قيام الأول المتوجد بالخارج بتجميع مدخرات العاملين بالخارج من المصريين بالدولار وقيامه بالإتفاق مع بعض التجار والمستوردين داخل البلاد بدفع قيمة البضائع التي يقومون بشرائها مقابل قيامهم بإرسال قيمتها للثانى داخل البلاد على حسابه البريدى او مع بعض عملائهم داخل البلاد وهو ما يعرف بنظام المقاصة ليقوم بالإشتراك مع الثالثة بدورهما عقب تلقيهما تلك المبالغ بتسليمها نقدا لأهلية العاملين المصرييت بقريته والقرى المجاروى وإرسالها بموجب حولات بريدية بعموم الجمهورية وذلك بمقابل عمولة 2% فضلا عن الإستفادة من فارق سعر العملة مما يعد عملا من اعمال البنوك بالمخالفة للقانون.

تم التنسيق مع الجهات الأمنية الأخرى وتم الدفع بمأمورية وأسفرت جهودها عن ضبط المتحرى عنها الثالثة وبتفتيش مسكنها عثر على مبلغ 2 مليون وخمسون ألف جنيه وبمواجهتها أقرت بممارسة ذلك النشاط بالإشتراك مع الأول والثانى وأن المبالغ المضبوطه حصيلة نشاطهم في الإتجار بالنقد الأجنبي والتحويلات المالية الغير مشروعة وتحرر المحضر اللازم وتم العض على النيابة العامة التي تولت التحقيق.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة