مايا مرسى تبحث مع مكتب التعاون الإسبانى مشروع تعزيز قدرات مكتب شكاوى المرأة

الإثنين، 24 أكتوبر 2022 11:24 ص
مايا مرسى تبحث مع مكتب التعاون الإسبانى مشروع تعزيز قدرات مكتب شكاوى المرأة الدكتورة مایا مرسی رٸیسة المجلس القومی للمرأۃ
كتب ـ محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبلت الدكتورة مایا مرسی رٸیسة المجلس القومی للمرأۃ  إیفا سواریز رئيسة مكتب التعاون الأسبانی، بهدف مناقشة سبل التعاون بين الجانبين. 
 
ورحبت الدكتورة مايا مرسي بإیفا سواریز بمقر المجلس، وثمنت التعاون بین مصر وإسبانیا فى ملف تمكين المرأة، وناقشت المشروعات المشتركة بين الجانبين، ومنها مشروع "دعم تهيئة بيئة عمل آمنة تحقق المساواة للمرأة في قطاع السياحة في جمهورية مصر العربية، مؤكدة أهمية المشروع في أنه " سوف يتيح الفرصة أن تستفيد كثير من الدول من تجربة مصر فى هذا المجال، حيث يعد قطاع السياحة من أهم القطاعات الواعدة لتمكين المرأة اقتصادياً، وزيادة مشاركة المرأة به سوف تنعكس بالايجاب على زيادة حجم اقتصاد الدولة.
 
وسوف يقوم المجلس القومي للمرأة فى إطار هذا المشروع الهام بالترويج لمبادرة ختم المساواة بين الجنسين في فنادق وشركات سياحية محددة سوف يتم منحها والاعتراف بها وبالتالي، ستتلقى المؤسسات السياحية مثل شركات السياحة والفنادق إرشادات حول تنفيذ مبادئ تمكين المرأة الدولية للأمم المتحدة وتكافؤ الفرص في هيكلها الداخلي وإطارها.
 
كما ناقش اللقاء أيضا مشروع تعزيز قدرات مكتب شكاوى المرأة، الذى يستهدف دعم استراتيجية مكتب شكاوى المرأة من خلال تعزيز قدرات موظفي المكتب على دعم حقوقها، وتعزيز الخدمات المقدمة للشاكيات بجميع أنحاء الجمهورية، بالإضافة لزيادة وعي المجتمع بحقوق المرأة.
 
وعبرت الدكتورة مايا مرسي عن سعادتها باستمرار التعاون بين الجانبين ودعم المجلس وملف المرأة خلال الفترۃ المقبلة.
 
فيما أشادت ایفا سواریز بالتطورات التى يشهدها ملف تمكين المرأة في مصر، وبنشاط المجلس القومي للمرأة بهذا الملف. وأعربت عن اهتمامها بالتعاون مع المجلس في مجال المراة والمناخ ، وكذلك مناهضة العنف ضد المرأة .
 
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة