بيع كلمات الأغاني المكتوبة بخط اليد بـ 57 ألف دولار فى مزاد سوثبى

الأربعاء، 26 أكتوبر 2022 07:00 ص
بيع كلمات الأغاني المكتوبة بخط اليد بـ 57 ألف دولار فى مزاد سوثبى أغنيات مكتوبة بخط اليد
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 شهدت دار سوثبى للمزادات العالمية، بيع كلمات الأغانى المكتوبة بخط اليد، بمبلغ 57100 ألف دولار أمريكي، وذلك للفنان الإنجليزى جون ليدون، الذى بدأ مسيرته الفنية عام 1975.

 

كانت كلمات أغنية Holidays in the Sun and Submission من عام 1977 جزءًا من بيع تذكارات من فرقة البانك في المملكة المتحدة، والتي تضمنت أيضًا ملصقات وأعمال فنية. وكان من بينها أول بيان صحفي للفرقة في عام 1976 جاء فيه "نحن نكره كل شيء".

 

يشار إلى أنه سبق وأن تم بيع كلمات أغنية مكتوبة بخط اليد في مزاد آخر للفائز بجائزة نوبل للآداب بوب ديلان لأغنيته All Along the Watchtower التي حققت 60500 دولار في مزاد RR في وقت سابق من هذا العام.

 

وذكر المزاد أن كلمات أغنية All Along the Watchtower كانت فى ورقة واحدة، ومكتوبة بالحبر الأسود وموقعة من بوب ديلان، ومصحوبة بخطاب من جيف روزين، رئيس شركة بوب ديلان ميوزيك كومباني.

 

المعروف أن أغنية All Along the Watchtower تم طرحها سنة 1968، وأصبحت واحدة من أكثر أغاني بوب ديلان شهرة ونجاحا، وقد حظيت بإعجاب الجمهور والنقاد يشار إلى أن جون ليدون، من مواليد 31 يناير 1956 في هولوواي، هو مغني وكاتب غنائي وموسيقي إنجليزي سابق بدأ مسيرته الفنية عام 1975. 

 

اغاني
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة