عمرها 41 عاما .. قطعة من كعكة زفاف الملك تشارلز والأميرة ديانا للبيع اليوم

الأربعاء، 26 أكتوبر 2022 12:00 م
عمرها 41 عاما .. قطعة من كعكة زفاف الملك تشارلز والأميرة ديانا للبيع اليوم زفاف تشارلز وديانا
كتبت : شيماء عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقد الملك تشارلز والأميرة ديانا قرانهما في 29 يوليو 1981، وأذهلا العالم باحتفال باهظ الثمن، وكان أحد أشهر معالم الزفاف كعكة الزفاف الضخمة والمكونة من 23 قطعة، وبعد 41 عامًا من الاحتفال ، تُعرض شريحة من الكعكة  اليوم  في المزاد.

ديانا وتشارلز
ديانا وتشارلز
كعكة زفاف الاميرة ديانا
كعكة زفاف الاميرة ديانا

حيث ذكرت صحيفة "نيويورك بوست" أن قطعة من كعكة زفاف الأميرة ديانا والملك تشارلز معروضة للبيع في المزاد العلني، لان أحد الضيوف الذي حضر حفل الزفاف الملكي وحفل الاستقبال ويدعى نايجل ريكيتس قد احتفظ بقطعة من الكعكة لمدة 41 عاماً.

وقد توفي نايجل ريكيتس، الذي كان يعمل في القصر الملكي، بداية العام فأصبحت قطعة الكعكة تحت تصرف  دار Dore and Rees للمزاد.

وقد ذكر مدير المبيعات في دار Dore and Rees، أن القطعة حافظت على شكلها طوال هذه المدة ولا تبدو أبداً أنها خبزت منذ 41 عاماً.

وبالإضافة إلى قطعة الكعكة، توجد رسالة مكتوبة بخط اليد من الأمير تشارلز فى ذلك الوقت والأميرة ديانا موجهة إلى أفراد طاقم عمل الأسرة المالكة، وتقدّر قيمة بيع قطعة الكعكة قبل المزاد بـ 300 جنيه إسترليني أي ما يعادل 339 دولاراً، في حين قدرت قيمة الرسالة بـ 150 جنيهاً إسترلينياً، أي ما يعادل 169 دولاراً من المتوقع أنّ يتم بيع قطعة الحلوى مقابل أكثر من ذلك بكثير.

وكان قد سبق وأن تم بيع قطعة من الكعكة نفسها في أغسطس من العام 2021 مقابل 1850 جنيهاً إسترلينياً، أي حوالي 3 آلاف دولار.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة